شاهد هذه القمة البركانية عن قرب مع جوجل ستريت فيو

  • تاريخ النشر: الأحد، 19 مارس 2017
شاهد هذه القمة البركانية عن قرب مع جوجل ستريت فيو

النظر إلى قمة بركانية نشطة متابعة حممها الملتهبة، أمر قد يعد مغامرة مثيرة وجذابة للكثير منا، ولكن كلما تمت مشاهدة هذا المشهد من بعيد كلما كان أفضل بطل تأكيد. فالنظر إلى حوض من الصخور المنصهرة أمر مبهر في الحقيقة، ولكن من منا قد يستطيع تحمل درجة الحرارة ورائحة الكبريت المنبعثة منه، هنا يأتي دور جوجل ستريت فيو Google Street View.

فالآن وبفضل فريق عمل جوجل ستريت فيو Google Street View، أصبح من الممكن التجول افتراضياً حول البحيرة البركانية الواقعة في جزيرة فانوتو، وهي إحدى جزر جنوب المحيط الهادي. 

فقد أرسلت جوجل اثنين من فريقها للمستكشفين ليقوموا بتصوير لقطات بتقنية 360 درجة، تمكن مستخدمي التطبيق فيما بعد من مشاهدة الحمم البركانية داخل البحيرة عن قرب غير مشهود، سيجعلك تشعر وكأنك في المكان بالفعل.

وقال أحد المستكشفين ويدعى "كريس هورسلي": "إن الوقوف على حافة البحيرة التي تبلغ مساحتها قرابة مساحة ملعبي كرة قدم، أمر مبهر وساحر للغاية" واستطرد "وضع مثل هذه الأماكن على تطبيقات الخرائط والمواقع مثل جوجل ستريت فيو سيجعلنا نعرف وندرك كم هو جميل هذا العالم الذي نعيش فيه".

وتأتي خطوة جوجل الأخيرة من بين عدة خطوات أتخذت مؤخراً بواسطة عدد من شركات التقنية التي تهدف إلى استخدام تقنيانتها في دراسة ومتابعة البراكين. ففي الصيف الماضي على سبيل المثال قامت جينيرال إلكتريك بإرسال مجموعة من المستكشفين إلى بركان ماسايا في نيكاراجوا، لوضع عدد من المستشعرات التي تمكن العلماء من متابعة طبيعة ونشاط البركان.

يمكنك مشاهدة صور بحيرة فانوتو البركانية والتجول حولها عبر جوجل ستريت فيو من هنا، ولا تنسى أنه يمكنك التجول فيها مستخدماً تقنية الواقع الافتراضي إن كنت تملك أي من النظارات المتوافقة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة