بالهولوغرام: الشيخ زايد يخاطب القمة العالمية للعمل المناخي في COP28

  • تاريخ النشر: الجمعة، 01 ديسمبر 2023 آخر تحديث: الأحد، 03 ديسمبر 2023

بالاستعانة بتقنية الهولوغرام، قام مؤسس دولة الإمارات، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، بمخاطبة القمة العالمية للعمل المناخي في COP28.

وبدأ الشيخ زايد بن سلطان كلمته بالترحيب بضيوف المؤتمر، الذي تستضيفه دولة الإمارات العربية المتحدة، في الفترة ما بين 30 نوفمبر- 12 ديسمبر.

وقال الشيخ زايد إنه بالنسبة للإمارات، فإن حماية البيئة ليس مجرد شعار، بل هو جزء لا يتجزأ من تاريخها وتراثها وحياتها، مشيراً إلى أن الدولة كانت ولا زالت ملتزمة بمبدأ التعايش بين الإنسان والطبيعة.

وتابع قائلاً إن الآباء والأجداد في دولة الإمارات، عاشوا وتعايشوا مع بيئتها، في البر والبحر، وأدركوا مدى الحاجة للمحافظة عليها، وأن يأخذوا منها قدر الحاجة فقط، ويتركوا ما تجد فيه الأجيال القادمة مصدراً للخير والعطاء والمعيشة.

وأكد الشيخ زايد أن الأجيال الحالية التي تعيش على هذه الأرض، مسؤولة عن الاهتمام بالبيئة والطبيعة، ويجب عليها تحضير الأجيال القادمة للعيش في عالم يختلف عن عالمنا الذي اعتدنا عليه.

وشدد على أنه يجب إعداد أنفسنا وأولادنا للعالم الجديد، معتبراً أن حماية البيئة والمحافظة عليها، هي مسؤولية الجميع، حكومات ومنظمات وأفراد.

وطالب الشيخ زايد الحكومات باتخاذ المبادرة، حيث أنهم يعملون لهدف واحد، وهو للأجيال القادمة، وتحقيق ما فيه مصلحة لهم، داعياً العالم أجمع أن ينتهزوا الفرصة في اجتماعهم هذا في بلد السلام والتسامح، للتعاون ومد جسور المحبة ونبذ الخلافات، والتوصل لاتفاق يرضي الجميع، ويعيد العالم إلى مساره الصحيح، من أجل مصلحة الأرض وسكانها.

وأنهى خطابه بالتأكيد على أن مصير الجميع واحد، ومصلحتهم جميعاً واحدة، وكذلك سعادتهم واحدة، متمنياً لهم التوفيق.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة