اليوم: كويكب صغير يمر بالقرب من الأرض

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 08 مايو 2024
اليوم: كويكب صغير يمر بالقرب من الأرض

أفادت الجمعية الفلكية بجدة أن الكويكب الصغير المكتشف حديثاً 2024 JD EY، يعبر بالقرب من الكرة الأرضية، يوم الأربعاء 8 يوليو 2024، مؤكدة أنه لا يوجد خطر من اصطدامه بكوكبنا.

وقالت الجمعية في منشور لها عبر صفحتها الخاصة على موقع فيسبوك، إن هذه الكويكب يبلغ قطره 11 متراً، ويتحرك بسرعة 3.3 كيلومتراً بالثانية، وسيكون في أقرب مسافة 275,866 كيلومتر، لافتة إلى أنه غير مشاهد بالعين المجردة.

وأشارت إلى أنه لو أن هذا الكويكب كان في مسار اصطدام مع الأرض، فإنه سيتفكك أعلى الغلاف الجوي للأرض في صورة كرة نارية، لافتة إلى أنه لن يكون له تأثير خطير على سلامة سكان الأرض.

وبينت فلكية جدة أن الكويكب JD EY 2024 ضمن قائمة الأجسام القريبة من الأرض، وهي تشمل أي كويكب يتقاطع مداره مع مدار الأرض.

وأكدت أنه تتم مراقبة هذه الكويكبات عن كثب، لافتة إلى أنه بفضل الأرصاد عالية الدقة، والحسابات الميكانيكية السماوية، يعرف مدارها عادة بمستوى عال من الدقة، مشيرة إلى أنه تم التأكيد بأن هذا الاقتراب هو الأقرب خلال السنوات العشر القادمة.

وأردفت الجمعية الفلكية بجدة قائلة إن مثل هذه الفرص تستغل لتعلم المزيد حول الكويكبات، مثل طبيعة تكوينها، حيث إن هذه الأجسام مثل آلة الزمن من مخلفات تشكل نظامنا الشمسي، وبالتالي فهي تحتفظ بالكثير من أسرار تلك الحقبة، كما أنه من الممكن أن تخبرنا المزيد عن أصل كوكبنا.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة