صهر ترامب يبيع الجنسية الأمريكية.. تعرف على المقابل

  • تاريخ النشر: الجمعة، 12 مايو 2017 آخر تحديث: الأربعاء، 27 أكتوبر 2021
صهر ترامب يبيع الجنسية الأمريكية.. تعرف على المقابل

في خبر يتصف بالغرابة، تداولت وسائل إعلام عالمية أخباراً عن أن مجموعة "كيه.إيه.بس.آر" التابعة لجاريد كوشنر، صهر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، فتحت باب الاستثمار في أحد مشاريعها مقابل الحصول على تأشيرة هجرة للولايات المتحدة الأمريكية.

فخلال تغطية حدث معلن بمدينة شنجهاي، منع المنظمون الصحفيين من تغطية الحدث الذي يتضمن منح المستثمرين الصينيين فرصة الحصول على تأشيرات هجرة أمريكية إذا ما وضعوا أموالهم في مشروع عقاري مرتبط بعائلة جاريد كوشنر، كبير مستشاري الرئيس الأمريكي، وصهره.

6 ممتلكات رئاسية أمريكية معروضة للبيع.. تعرف على أسعارها

وتعلل المنظمون بأن الحدث خاص، لذا فإن وجود الصحافيين غير مرغوب فيه.

وتسعى مجموعة الشركات التي يرأسها كوشنر لجمع 150 مليون دولار، أي 15.4% من تمويل مشروع تطوير برجين سكنيين فاخرين في ولاية نيوجيرسي الأميركية، من خلال برنامج لمنح التأشيرات، وفقاً لمواد تسويقية نشرها منظمو الحدث ووكالة تشياواي الصينية للهجرة.

ويسمح البرنامج المثير للجدل للأجانب الأثرياء بشراء تأشيرات هجرة للولايات المتحدة لأنفسهم ولأسرهم مقابل استثمار ما لا يقل عن نصف مليون دولار في مشاريع تنموية محددة.

وجاريد كوشنر هو زوج إيفانكا ترامب، ابنة رئيس الولايات المتحدة الأمريكية، وصاحب شركة "كوشنر بروبرتي" عملاق العقارات، وعقب تنصيب دونالد ترامب رئيساً للولايات المتحدة عين صهره كوشنر كبيراً لمستشاريه بالبيت الأبيض.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة