جيف بيزوس يبيع أسهماً في أمازون بقيمة 2 مليار دولار

جيف بيزوس يبيع حوالي 12 مليون سهم من حصته في شركة أمازون

  • تاريخ النشر: الأحد، 11 فبراير 2024 آخر تحديث: الإثنين، 12 فبراير 2024
جيف بيزوس يبيع أسهماً في أمازون بقيمة 2 مليار دولار

قام رجل الأعمال الأمريكي جيف بيزوس، مؤسس شركة أمازون وأحد أثرياء العالم، ببيع ما يقارب 2 مليار دولار من أسهم شركته العملاقة للتوزيع عبر الإنترنت.

جيف بيزوس يبيع حوالي 12 مليون سهم من حصته في شركة أمازون

وبحسب ما ذكرته تقارير اقتصادية، فقد تم الكشف عن هذه الأرقام، وفقاً لوثيقة تم تقديمها إلى السلطات التنظيمية لسوق الأوراق المالية.

وكشفت الوثيقة أن بيزوس قام ببيع حوالي 12 مليون سهم من حصته في شركة أمازون، خلال يومي الأربعاء والخميس الماضيين، وبأسعار تراوحت ما بين 168 و171 دولاراً للسهم الواحد.

وأشارت التقارير إلى أنه وفقاً لوثيقة سابقة تم نشرها في الأسبوع الماضي، فإن جيف بيزوس يعتزم بيع 50 مليوناً من أسهمه في أمازون، في يوليو المقبل، وهي الشركة التي أسسها قبل 30 عاماً، ولا يزال يرأسها حتى اليوم.

وتقدر مجلة فوربس ثروة بيزوس بما يقدر بحوالي 195.5 مليار دولار، وهو ما يجعله ثالث أغنى رجل في العالم، بعد رجل الأعمال الفرنسي برنار أرنو، الرئيس التنفيذي لمجموعة إل في إم إتش، ورجل الأعمال الأمريكي إيلون ماسك، رئيس شركات تيسلا وسبيس إكس ومنصة التواصل الاجتماعي إكس.

ولفتت التقارير إلى أن بيزوس انسحب من منصبه كرئيس تنفيذي لشركة أمازون في عام 2021، بهدف تخصيص المزيد من وقته لمشروعاته الأخرى، بما في ذلك شركة الصناعات الفضائية بلو أوريجين، وأعماله الخيرية.

ونوهت إلى أنه تم الإعلان عن نتائج أمازون المالية في الأول من فبراير، والتي تفوقت بشكل كبير على التوقعات.

حيث حققت الشركة مبيعات بقيمة 170 مليار دولار، بزيادة تبلغ 14% مقارنة بالعام السابق، فيما بلغ صافي الربح 10.6 مليارات دولار.

وأضافت التقارير أنه بعد إعلان النتائج، ارتفع سعر سهم شركة أمازون في بورصة نيويورك، بأكثر من 13%، وهو ما يظهر قوة واستقرار الشركة في السوق المالية.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة