عودة مايك تايسون.. تعرف على المقابل المادي الذي حصل عليه

  • تاريخ النشر: الأحد، 29 نوفمبر 2020
عودة مايك تايسون.. تعرف على المقابل المادي الذي حصل عليه

عاد أسطورة الملاكمة الأمريكية، مايك تايسون، مرة أخرى إلى حلبات الملاكمة وهو في سن 54 بنزال ضد مواطنه صاحب الـ 51 عاماً، روي جونز جونيور في مبارزة استعراضية نُقلت على قنوات مشفرة في ظل غياب الجماهير ضمن الإجراءات الاحترازية ضد تفشي فيروس كورونا المُستجد كوفيد_19.

عودة مايك تايسون

ووضع منظموا النزال، عدة ضوابط جديدة للمباراة منها أن تكون الجولة من دقيقتين فقط عوضا عن الثلاث التقليدية، مع ارتداء قفازات أكبر من تلك البالغة وزنها عادة 12 أونصة، بالإضافة إلى منع الملاكمين من محاولة توجيه ضربة قاضية إلى المنافس تطبيقاً لقواعد الملاكمة المعتمدة لمن هم فوق الخمسين عاماً.

النزل الذي أُقيم على ملعب "ستايبلس سنتر" في لوس أنجلوس بالولايات المتحدة الأمريكية، انتهى بالتعادل من قِبل لجنة "غير رسمية" من أبطال سابقين في مجلس الملاكمة العالمي.

تعادل مايك تايسون وروي جونز

وهي نتيجة أشاد بها مايك تايسون، الذي اعتزال الملاكمة عام 2005، رغم هيمنته الواضحة على منافسه:"أنا راضِ عن ذلك، أقبل بالتعادل والجمهور كان سعيداً بذلك"، مع إشارته الى الاعتقاد بأن الفوز كان من نصيبه نتيجة مجريات المبارزة.

وقال تايسون، الذي اعتزل الملاكمة منذ 15 عاماً بعد الخسارة أمام الأيرلندي كيفين ماكبرايد، في تصريحات له عقب النزال:"في بعض الأحيان شعرت أن الدقيقتين هي ثلاث دقائق.، سعيد لأني حصلت على هذه الفرصة لإضافتها إلى سجلي، وأتطلع لفعل ذلك مرة أخرى".

عودة مايك تايسون.. تعرف على المقابل المادي الذي حصل عليه

ولكن منافسه روي جونز، الذي ظهر مرهقاً خلال التزال بـ "احتضان" تايسون لفترات طويلة لتجنب ضرباته، ظهر غير سعيداً بالنتيجة:"لست سعيدًا على الإطلاق بالتعادل؛ لا أقاتل من أجل التعادل".

وعن المواجهة قال الملاكم الأمريكي روي جونز:"كل شيء كان يؤلم إن ضربك برأسه، لكمك، ضربك على جسدك، لا يهم أين؛ فالضربات الجسدية هي التي تركت أثرها أكثر من أي شيء آخر، الضربات الجسدية هي التي تتسبب بإرهاقك".

ماهو المقابل المادي لعودة تايسون مرة أخرى للملاكمة؟

وأشارت تقارير صحفية تناولت النزال، إلى أن مايك تايسون سيحصل بعد خوضه هذا النزال الاستعراضي على عشرة ملايين دولار، مقابل ثلاثة ملايين لمنافسه روي جونز.

من هو مايك تايسون؟

ويُعد مايك تايسون واحد من أبرز الملاكمين في تاريخ اللعبة ففي عمر 20 عاماً و 4 أشهر كان بطلاً للعالم في الوزن الثقيل قبل أن يُهيمن على المنافسات بعد ذلك، بالإضافة لكونه أول ملاكم للوزن الثقيل يحمل ألقاب رابطة الملاكمة العالمية، ومجلس الملاكمة العالمي، والاتحاد الدولي للملاكمة.

وحقق مايك تايسون خلال مسيرته 50 انتصارًا مقابل ست هزائم، ينما كان النزال الأخير لروي جونز عام 2018، ويملك في رصيده 66 انتصارا (منها 47 بالضربة القاضية)، مقابل تسع هزائم.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة