صور.. تعرف على أقوى 4 تمارين للكارديو

  • تاريخ النشر: الخميس، 14 أبريل 2016
صور.. تعرف على أقوى 4 تمارين للكارديو

هناك بعض التمارين التي لا غنى عنها، حيث تعود بفائدة كبيرة على صحة الإنسان وبعض تلك التمارين لا يعرفها الكثيرون ومن أبرزها تمارين الكارديو.

وتحدثنا في مقالة سابقة عن طبيعة وأهمية تمارين الكارديو  وبخاصة للاعبي كمال الأجسام والراغبين في خسارة الوزن الزائد ونستعرض اليوم، أفضل وأقوى هذه التمارين.

صعود السلم

يعتبر من أقوى تمارين الكارديو بالنسبة وذلك راجع للعدة أسباب، حيث يستهدف عضلات الفخدين، كما أن تمرين صعود السلم يضمن لك أن جسمك سيبدأ في التعرق مما يأكد فعاليته ويعتبر من أحسن تمارين الكارديو بالنسبة للذين يريدون حرق الدهون والتخلص من الوزن الزائد بسبب كثافة التمرين.

وينصح بممارسة هذا التمرين مرتين على الأقل في الأسبوع بحسب النتيجة المستهدفة، فإذا كنت تريد حرق الكثير من الدهون فعليك أن تمارسه 5 مرات في الأسبوع لمدة زمنية لا تقل عن 20 دقيقة، لأن جسمك يبدأ بحرق الدهون عندما تتجاوز 20 دقيقة من التمرين.

صور.. تعرف على أقوى 4 تمارين للكارديو

القفز «PLYOMETRICS»

ويعتبر من أكتر التمارين تحديا وذالك لأنه يتطلب مجهودا أكبر مما يجعل نبضات قلبك تصل إلى معدل مرتفع في مدة قصيرة جدا مقارنة مع باقي تمارين الكارديو، وهنالك عدة أنواع للقيام بهدا التمرين، فيمكنك إستعمال الأوزان في هذا التمرين أو يمكنك الإكتفاء بوزن جسمك فقط.

وأحسن طريقة للقيام به هي إحضار صندوق أو كرسي صغير ثم تقف وتقفز فوق ذلك الصندوق وتهبط مباشرة وتقوم بتمرين ضغط واحد وتعيد الأمر بأسرع وقت ممكن لمدة 20 ثانية، وبعد ذلك ترتاح لمدة 20 ثانية أخرى، وبعد ذلك زد في مدة التمرين وإجعلها 30 ثانية وأعد الأمر 10 أو 20 مرة للحصول على نتائج مُرضية.

صور.. تعرف على أقوى 4 تمارين للكارديو

الجري

يعتبر من أقوى تمارين الكارديو، كما أن الجري يعتبر من أحسن التمارين التي تقلل من القلق الذي نواجهه في حياتنا اليومية، لذا فإن الجري هو الحل الأمثل ولا يتطلب أي معدات، فكل ما تحتاجه هو وضع سماعات وتشغيل موسيقاك المفضلة ودون أن تشعر سيقوم بتخليصك من كل ضغوطات العمل ومشاكل المنزل.

والجري تعتبر رياضة رائعة لحرق الدهون، كما أنه يمكنك أن تزيد من قوة التمرين فبدلا من الجري العادي كل يوم جرب أن تقوم بالجري بأقصى سرعة لك للمدة 30 ثانية ثم إجري بسرعة بطيئة لمدة 30 ثانية تم أعد الأمر، وبهذه الطريقة تستطيع أن تحرق دهون أكثر وتزيد من حماسة التمرين وتزيد من قوة إحتمالك.

صور.. تعرف على أقوى 4 تمارين للكارديو

القفز على الحبل

يعتبر من أقدم التمارين ولكن البعض لا يعطيه أهمية بالرغم من قيمته وقوته في حرق الدهون، وعند أدائك لهذا التمرين يمكنك أن تزيد من السرعة ثم تنقص منها حتى تلتقط أنفاسك وتعيد الأمر عدة مرات، كما أنه تمرين بسيط ولا يحتاج منك أية معدات فقط حبل ومكان فارغ للقفز ويمكنك القفز لعدد معين، بأن تقوم بـ60 قفزة وبعد ذلك تستريح قليلا وتعيد الأمر أو يمكنك أن تقفز لمدة معينة من الزمن مثلا لـ30 ثانية تم تعيد الأمر.

صور.. تعرف على أقوى 4 تمارين للكارديو

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة