بالصور.. تعرف على أول المصوتين في استفتاء تعديل الدستور التركي

  • تاريخ النشر: الأحد، 16 أبريل 2017 آخر تحديث: الأربعاء، 27 أكتوبر 2021
بالصور.. تعرف على أول المصوتين في الاستفتاء التركي

شهدت لجان الاقتراع صباح اليوم الأحد توافد المواطنين الأتراك للتصويت على التعديلات الدستورية التي أعلن عنها الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، والتي من شأنها أن تحول نظام الحكم في تركيا من النظام البرلماني إلى النظام الرئاسي.

اقرأ أيضاً: السويسريون يدلون بأصواتهم في استفتاء غريب سيثير حسد العالم!

  • حبيب الملح يتقدم المصوتين

وكان الطباخ التركي الشهير نصرات غوكشه المعروف بـ"حبيب الملح"، أول المصوتين على تعديل الدستور التركي.
ونشر غوكشه عبر حسابه على موقع إنستغرام صورة له وهو يضع ورقة الاقتراع في الصندوق المخصص لها بعد الانتهاء من ملء البيانات المطلوبة، بالطريقة ذاتها التي يضيف بها الملح على اللحوم في سلسلة مطاعمه الشهيرة.
وذيَّل الطباخ الشهير الذي يتابعه أكثر من 5.7 مليون متابع عبر حسابه الرسمي على إنستغرام صورته تلك بجملة "انتهت العملية"، في إشارة إلى انتهائه من عملية التصويت صباح اليوم.

  • تاركان في لجنة الاقتراع

كما كان في الصفوف الأولى للمصوتين صباح اليوم الفنان التركي الشهير تاركان؛ حيث أظهرت بعض اللقطات المصورة الفنان وهو يغادر قاعة التصويت.
وأبدى تراكان سعادته بتنظيم عملية الاقتراع، قائلاً: "لقد أتيت لأقوم بواجبي تجاه وطني، إلى اللقاء"، حسبما ذكرت وكالة إخلاص التركية.

  • جيجيلي يصوت بـ"نعم"

وشهدت الساعات الأولى من صباح اليوم وصول الفنان مصطفى جيجيلي إلى مكتب الاقتراع للتصويت على التعديلات الدستورية المصيرية.
وقد نشر الفنان صورة له على حسابه على موقع الصور الشهير إنستغرام وهو في لجنة الاقتراع صباح اليوم، وكتب عليها: "من أجل استخدام حقكم الديمقراطي بسلام".
ومن المتوقع أن يكون جيجيلي صوت بـ"نعم"؛ حيث إنه كان من المشجعين على التصويت لصالح التعديلات.

هذا أيضاً سيعجبك: فيديو وصور القصة الكاملة لمحاولة الانقلاب العسكري الفاشلة في تركيا!

  • لميس أول المشاركين

وممن تقدم صفوف المصوتين اليوم الممثلة توبا المعروفة في العالم العربي بـ"لميس"، حيث نشرت صورة لصندوق الاقتراع، ووسمتها بـ"صباح الخير، هيا استخدموا حقكم الانتخابي، أتمنى لكم يوماً سعيداً.

  • انتهاء التصويت

وقد بدأت مكاتب التصويت التركية في إغلاق صناديق الاقتراع بعد إدلاء ملايين الأتراك بأصواتهم في استفتاء شعبي على تعديلات دستورية تمهد لأكبر تغيير بالنظام السياسي للبلاد.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة