• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      آن ماري روز نيكلسون

    • اسم الشهرة

      آن ماري

    • الفئة

      مغنية

    • اللغة

      الإنجليزية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      07 أبريل 1991 (العمر 33 سنة)
      إنجلترا

    • الجنسية

      المملكة المتحدة

    • بلد الإقامة

      المملكة المتحدة

    • سنوات النشاط

      2013 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج الحمل

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

حققت المغنية الإنجليزية آن ماري شهرة كبيرة بلغت ذروتها في عام 2018 بعد إصدارها العديد من الأغنيات الناجحة، منها أغنية Friends، لتبدأ مسيرة فنية ناجحة والعديد من الجولات الفنية حول العالم، آخرها في افتتاح موسم الرياض 2022، تعرف على مسيرتها في السطور التالية.

حياة آن ماري ونشأتها

آن ماري روز نيكلسون هي مغنية إنجليوية ولدت في 7 أبريل عام 1991 في إسكس، وكان والدها يعمل كعمال بناء في شرق لندن، ووالدتها تعمل معلمة، ولديها أخت واحدة اسمها سامنثا.

عندما كانت آن في السادسة من عمرها ظهرت في فيلم Les Misérables، وعندما بلغت من العمر 12 عامًا ظهرت في فيديو كليب أغنية Whistle Down the Wind للمغنية الإنجليزي جيسي جي.

لعبت آن الكاراتيه في صغرها وحصلت على الحزام الأسود، حيث بدأت بتعلم هذه الرياضة في سن التاسعة، وفي عام 2002 فازت بذهبية مزدوجة في بطولة العالم لشوتوكان كاراتيه.

حصلت في عام 2007 على الذهبية والفضية في الكاراتيه من بطولة المملكة المتحدة الوطنية لاتحاد الكاراتيه التقليدي، وتنسب الفضل لهذه الرياضة إلى تعليمها الانضباط والتركيز، وهو ما يحتاجه الفنان.

لم تتمكن آن من ممارسة الكاراتيه بشكل متكرر بسبب التزاماتها الأخرى، والتحقت بمدرسة كلية بالمر، وكانت طالبة مشاغبة، حيث قالت إنها تشعر بالسوء تجاه المدرسين لأنها جعلت حياتهم جحيمًا.

في عام 2018 كشفت آن عن ميولها الجنسية، حيث قالت إنها تنجذب للرجال والنساء، ولكنها لا تحب أن يتم تصنيفها كثنائية الميول الجنسية، حيث قالت إنها تشعر فقط بالانجذاب لمن تحب.

تحدثت آن كذلك عن صراعها مع القلق، حيث اعترفت أنها حصلت على علاج لمساعدتها على مواجهة القلق أثناء جائحة كورونا، كما ذكرت أنها تعاني من اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه، كما تعاني من عسر القراءة، والوسواس القهري.

مشوارها الفني

بدأت آن ماري حياتها الفنية عام 2013 حينما قدمت عرضًا فنيًا تجريبيًا مع شركة Rocket Records، وقد تم تأجيل انطلاقتها المنفردة حتى تتطور من موهبتها أكثر كفنانة، وفي غضون ذلك كانت تغني مع فنانين مختلفين.

في هذه الفترة اكتشفها فرقة Rudimental التي فقدت المغني الرئيسي لها، وعرضت على آن أن تغني مكانها، وبالفعل غنت معهم أربع أغنيات من ألبومهم We the Generation الذي صدر عام 2015.

حقق الألبوم نجاحًا ملحوظًا واحتل المرتبة 67 في المملكة المتحدة، ثم ظلت آن لمدة سنتين تقدم جولات غنائية مع الفرقة.

في عام 2015 أصدرت أول ألبوم لها Karate، في نوفمبر من العام نفسه أصدرت آن أغنية Do It Right في الألبوم، حيث احتلت المرتبة 22 في أستراليا، واحتلت المرتبة 90 على المخطط الفردي في المملكة المتحدة.

كان من المفترض أن تكون هذه الأغنية ضمن ألبومها التالي Breathing Fire، ولكنها أصدرتها بشكل منفرد، وبعدها بدأت جولاتها الفنية.

في عام 2016 أصدرت آن أغنية Alarm، وهي الأغنية الفردية الأولى في ألبومها الثانية، واحتلت الأغنية المرتبة رقم 76 في المملكة المتحدة، ثم وصلت إلى المرتبة الثانية، وحصلت على شهادة البلاتين في المملكة المتحدة.

في أكتوبر من العام نفسه تم تأكيد حضورها كمطربة رئيسية في مهرجان Eurosonic Noorderslag في هولندا، ثم أصدرت أغنية Rockabye مع فرقة Clean Bandit، وظلت الأغنية في المرتبة الأولى لمدة 9 أسابيع، وحصلت الأغنية على أكثر من شهادة بلاتين في عدة دول أوروبية.

في عام 2017 أصدرت آن أغنية Ciao Adios الذي تم تصوير الفيديو كليب الخاص بها في المغرب، وأصبحت الأغنية ضمن أفضل 10 أغنيات في المملكة المتحدة، واحتلت المرتبة التاسعة.

أصدرت بعد ذلك أغنية Either Way، ثم أصدرت أغنية Heavy، وأغنية Then، وفي عام 2018 تعاونت مع الدي جي الأمريكي مارشيملو في أغنية Friends التي أصبحت ثاني أغنية لها تحتل المرتبة الخامسة في المملكة المتحدة.

في شهر فبراير من العام نفسه أعلنت آن عن إصدار ألبوم Speak Your Mind، وقبل إصدار هذا الألبوم أصدرت آن أغنية 2002 وتعاون في كتابة هذه الأغنية المغني إد شيران.

تعاون آن ماري بعد ذلك مع الفنان ديفيد جيتا في أغنية Don't Leave Me Alone التي بلغت المرتبة ال18 على المخططات الفردية في المملكة المتحدة، ثم غنت أغنية الفيلم البريطاني الشهير The Greatest Showman.

في عام 2019 أصدرت آن الأغنية المنفردة Lonely مع المغني الأمريكي لوف، وهي الأغنية الخاصة بالمسلسل الأمريكي من إنتاج نتفلكس 13 Reasons Why، وأصدرت بعدها أغنية Birthday.

في عام 2020 أصدرت أغنية بمناسبة عيد الأم بعنوان Her، ثم تعاونت مع الرابر الأمريكي دوجا كات في أغنية To Be Young، ثم أصدرت أغنية Come Over، وأغنية Problems.

ظهرت آن بعد ذلك في فيلم وثائقي يتحدث عن حياتها صدر على يوتيوب، وهو الفيلم الذي اقترب أكثر من حياتها قبل الشهرة.

في يناير 2021 شاركت في برنامج اكتشاف المواهب البريطاني ذا فويس كعضو لجنة تحكيم بدلًا من المغنية الأمريكية ميغان ترينور، وفاز أحد أعضاء فريقها كريج إيدي باللقب في أول موسم لها في هذا البرنامج.

أصدرت آن بعد ذلك أغنية Don't Play، ثم أصدرت أغنية Way Too Long، وتعاونت مع المغني نيل هوران في أغنية Our Song. في شهر يونيو أصدرت أغنية "Kiss My (Uh-Oh) مع فرقة ليتل ميكس، وبعدها أصدرت ألبومها الثاني Therapy.

في عام 2022 تعاون آن مع الرابر الأمريكية لاتو في أغنية I Just Called، وفي شهر أغسطس ظهرت مع فرقة BTS الكورية في أغنية Seventeen، وتعاونت مع ذلك مع الرابر البريطانية إيتش في أغنية Psycho".

تستعد آن في إصدار ألبومها الثالث قريبًا، وفي 21 أكتوبر حضرت في حفل افتتاح موسم الرياض، حيث قدمت حفلًا غنائيا ناجحًا.

هدفي هو أن أجعل الناس يشعرون بالرضا والسعادة.

أهم الأعمال

  • ألبوم Speak Your Mind

  • ألبوم Therapy

  • أغنية "Ciao Adios

  • أغنية Rockabye

معلومات أخرى

  • ا تعاني من اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه وعسر القراءة والوسواس القهري

  • عانت من القلق أثناء جائحة كورونا

جميع أخبار