صورة لن تصدق طريقة هروب هؤلاء السجناء!

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 27 ديسمبر 2016
صورة لن تصدق طريقة هروب هؤلاء السجناء!

في كل السجون في جميع أنحاء العالم، تهتم الجهات الأمنية فيها بسد الثغرات التي قد تطرأ في أي وقت ومن شأنها إتحاة الفرصة أمام السجناء لتنفيذ عمليات هروب.

وفي المقابل يبتكر السجناء المشاغبين، طرقا جديدة لتنفيذ عمليات الهرب خارج أسوار السجن ولا يملون من تكرار المحاولة تلو الأخرى حتى يصلوا لمبتغاهم.

وعلى مدار التاريخ القديم والحديث، تم تسجيل العديد من حالات الهروب من السجون، ولكن بعض الحالات هي ما استحقت فقط مصطلح الأغرب والأذكى، حيث اعتمد خلالها السجناء على ذكائهم الفطري.

وتمكن 6 نزلاء داخل أحد السجون الأمريكية من الهروب صباح يوم عيد الميلاد 25 ديسمبر، بعد أن لجأوا إلى حيلة مبتكرة لم تخطر على بال حراس السجن، وفقا لما ذكره موقع «سكاي نيوز» الإخباري.

ونجح السجناء في الهرب من سجن في ولاية تينيسي الأمريكية، بعد أن نزعوا مراحيض متصلة بالحائط، بعد أن صدأت المسامير التي تثبتها إلى الحائط، ليخرجوا أخيرا خارج الأسوار، ولكن فرحتهم لم تتم، حيث تم ضبطهم لاحقا.

صورة لن تصدق طريقة هروب هؤلاء السجناء!

وبعد أن نجح السجناء في نزع المراحيض من الحائط، وجدوا فتحة كبيرة في الجدار خلفها، ساهمت أعمال صيانة للسباكة كانت تتم في وقت سابق، في توسيعها، مما فتح أمامهم المجال للهرب بكل أريحية.

ولكن فرحة السجناء لم تدم طويلا، فقد نجحت سلطات السجن بعد ذلك في إعادة 5 من الهاربين إلى السجن مرة أخرى، في الوقت الذي ظل فيه السجين السادس الهارب طليقا، وتكثف الجهات الأمنية جهودها للقبض عليه بأسرع وقت ممكن، إضافة إلى مراجعة إدارة السجن لكافة الإجراءات الأمنية والثغرات والعمل على محاولة سدها لغلق المجال أمام أي محاولات هرب مستقبلية.