صور: مناطق سياحية حول العالم قد تختفي قريبا

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 30 مارس 2016
صور: مناطق سياحية حول العالم قد تختفي قريبا

هل فكرت في زيارة الأماكن التي قد تختفي مع مرور الوقت؟ بالفعل سنواجه خلال العقود القليلة المقبلة تلاشي بعد المناطق السياحية الشهيرة بسبب التغيرات المناخية، ومن أهم هذه المناطق:

البندقية:
المدينة الإيطالية الأكثر رومانسية في العالم بفضل قنوات المياه الساحرة فيها، لكنها تواجه الغرق منذ فترة طويلة، وهناك تخوف من أي زيادة طفيفة في معدل الفيضانات السنوية التي من الممكن أن تحولها لمنطقة غير صالحة للمعيشة.

جزر المالديف:
من المناطق الأكثر انخفاضا على سطح الأرض، وعلى بعد 100 عام قد تكون غير صالحة للسكن لأنها يمكن أن تكون تحت الماء .

مدغشقر:
هي المكان الأمثل لاحتضان أبسط طريقة للحياة مع الاستمتاع بالطيور والأمواج، وسوف تختفي خلال 35 سنة، حيث يجري تدمير النظام البيئي من خلال الصيد الجائر وقطع الأشجار وحرق لمزارع الكفاف.

البحر الميت:
عند زيارة البحر الميت سوف ترى أن جميع الفنادق والمنتجعات التي كانت مرة واحدة على الساحل أصبحت على بعد ميل من شاطئ البحر، ومن المتوقع في السنوات الـ 50 المقبلة أن يتقلص حجمه وينتهي.

الحاجز المرجاني العظيم:
أكبر الشعاب المرجانية في العالم، وهو مكان رائع للزيارة قبل أن يختفي، فمع استمرار ارتفاع درجات الحرارة في المحيطات والأعاصير وتلوث المياه وتدمير الشعاب المرجانية في كل عام، يقدر الخبراء أن حوالي 60٪ من الشعاب المرجانية قد تفقد بحلول عام 2030.

جبال الألب:
المكان الأفضل للتزحلق على الجليد، وفي القرن الماضي فقدت جبال الألب حوالي نصف الجليد بسبب ارتفاع درجات الحرارة، ومنذ 1980 فقدت الأنهار الجليدية 20٪ من حجمها، وإذا استمرت درجات الحرارة في الارتفاع فإن جبال الألب تختفي في السنوات ال 40 المقبلة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة