بنزيما يتحدث عن الهروب من اللعب وأزمته مع منتخب فرنسا

قال كريم بنزيما لاعب ريال مدريد ومنتخب فرنسا، إنه لا يمكنه الحديث عن منتخب فرنسا في الوقت الحالي

  • تاريخ النشر: الأحد، 15 يناير 2023
بنزيما يتحدث عن الهروب من اللعب وأزمته مع منتخب فرنسا

قال كريم بنزيما، لاعب ريال مدريد ومنتخب فرنسا، إنه لا يمكنه الحديث عن منتخب فرنسا في الوقت الحالي أو ما حدث خلال بطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022.

وأضاف بنزيما، في تصريحات صحفية، إنه غير مهتم بالتعافي مما حدث لمنتخب فرنسا في بطولة كأس العالم، حيث يركز على مسيرته مع نادي ريال مدريد، ويستعد لمباراة نهائي كأس السوبر الإسباني أمام نادي برشلونة.

وشهد معسكر منتخب فرنسا في مونديال قطر 2022 أزمة بسبب قرار ديديه ديشامب، المدير الفني لمنتخب فرنسا، استبعاد بنزيما من المنتخب بسبب الإصابة، رغم أن إصابته لم تكن مؤثرة وكان يمكن التعافي منها خلال فترة المونديال.

ورفض بنزيما دعوة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون للسفر معه إلى قطر لحضور نهائي كأس العالم الذي خسرته فرنسا أمام منتخب الأرجنتين.

وبعد انتهاء بطولة كأس العالم لكرة القدم أعلن كريم بنزيما اعتزاله اللعب الدولي، وقال عبر حسابه الرسمي بموقع "تويتر": "كتبت قصتي وقصتنا نحن انتهت".

الهروب من الريال

وأوضح بنزيما أنه لم يتهرب من اللعب مع ريال مدريد قبل انطلاق مونديال قطر 2022، وتابع: "لن أترك فريقي من أجل أي شيء وكنت مصابا بالفعل ورغم ذلك أردت أن ألعب جميع المباريات لمساعدة الفريق لكن طبيب الفريق هو من منعني".

وقال بنزيما إنه لعب عدد كبير من المباريات خلال الموسم الماضي وتعرض للعديد من الإصابات، وتابع: "كنت بحاجة لبعض الوقت من أجل الراحة والتعافي من الإصابة قبل العودة للمباريات مجددا".

الفوز بكأس السوبر

وحول مباراة نهائي كأس السوبر أمام برشلونة، قال بنزيما إنه الفوز بلقب السوبر الإسباني هام جدا، سواء له أو لفريق ريال مدريد، حيث إن الفريق يبحث دائما عن التتويج بالبطولات.

وأضاف أنه مستعد للمشاركة في المباراة ويسعى للعودة إلى مستواه السابق قبل الإصابة مع منتخب فرنسا، مشيرا إلى أنه سعيد بمساندة زملائه في الفريق من أجل استعادة مستواه.

وأشاد كريم بنزيما بمستوى نادي برشلونة الإسباني وقال إنهم منافس قوي ويمتلك حظوظا كبيرة في التتويج بلقب كأس السوبر الإسباني، ولكنه أكد على رغبة لاعبي الريال في الفوز والحصول على لقب السوبر.

ويحمل ريال مدريد لقب بطولة كأس السوبر الإسباني، ونجح في الفوز باللقب 12 مرة، مقابل 13 مرة لنادي برشلونة صاحب الرقم القياسي.

الاستمرار مع ريال مدريد

وحول مفاوضات تمديد تعاقده مع ريال مدريد، قال بنزيما إنه سعيد بالتواجد في النادي ولكنه لا يعرف الفترة التي سيبقى فيها بصفوف النادي الملكي، وتابع: "أريد البقاء وأستمتع بتحقيق البطولات".

وحول تواجده في السعودية للعب بطولة السوبر الإسباني، قال بنزيما إن السعودية دولة جميلة والجميع هنا سعداء لتواجد ريال مدريد، وتابع: "أعتقد أن لديهم منتخب كرة قدم قوي".

صداقة بنزيما ورونالدو

كما تحدث عن النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب نادي النصر السعودي، وقال: "أتمنى أن يستمر رونالدو في التألق وتسجيل الأهداف".

وأكد بنزيما على استمرار صداقته برونالدو، قائلا: "لا نحتاج إلى صور مع بعضنا لإثبات أننا أصدقاء".