طائرة بدون طيار من آبل: هل نراها قريباً؟

  • تاريخ النشر: الخميس، 18 نوفمبر 2021
طائرة بدون طيار من آبل: هل نراها قريباً؟

هل شاهدتم من قبل فيلماً سينمائياً لطائرة تطير بدون طيار؟ هذا ما تحاول شركة آبل الأمريكية الوصول إليه في المستقبل القريب.. ابقوا معنا وتعرفوا على التفاصيل.

آبل تطور أول طائرة بدون طيار

انتشرت أنباء حول استعداد شركة آبل الأمريكية لطرح أول طائرة بدون طيار من تصنيعها.

فتداولت وسائل الإعلام أن تسريبها للمركبات الجوية الصغيرة غير المأهولة، التي تقترن بوحدات تحكم لاسلكية أو طائرات بدون طيار، والتي تعمل عبر هاتف آيفون الذكي أو جهاز ألعاب الفيديو "نينتندو دي إس".

براءات اختراع لمشروع سري

وأضافت وسائل الإعلام أيضاً أن شركة آبل الأمريكية قدمت براءات الاختراع لأول مرة في العام الماضي ألفين وعشرين، داخل دولة سنغافورا، وتكتمت على الأمر من أجل الحفاظ على سرية مشروعها.

كما قدمت شركة آبل براءة الاختراع في أمريكا خلال شهري فبراير وأبريل الماضيين، وتم منحها براءة الاختراع في الحادي عشر من نوفمبر الجاري وفق ما ذكرته بعض المواقع الأمريكية

وقدمت شركة آبل طلب براءة اختراع ثان يحمل عنوان تتبع المركبات الجوية والتحكم فيها، ويعمل على تتبع ومراقبة الطائرات بدون طيار عبر نظام شبكة خلوية.

وذكرت الشركة في هذا الطلب أن الطائرات بدون طيار المستخدمة في تطبيقات مختلفة للحصول على المعلومات.

اختراعات لآبل لم يرها الجمهور

ولم تكن هذه المرة الأولى التي تقدم شركة آبل فيها اختراعاً لم يره الجمهور قط.

فكانت قد قدمت براءات اختراع لأجهزة لم تر النور حتى الآن، وقد تكون الطائرات المسيرة بدون طيار مجرد مشروع لن يصل أبداً إلى سوق المستهلك.

شركة آبل الأمريكية

وشركة آبل هي شركة أمريكية، تعمل على تصميم وتصنيع الإلكترونيات الاستهلاكية ومنتجات برامج الحاسوب.

وتشمل منتجات الشركة الأكثر شهرة حواسيب "ماكينتوش"، والجهاز الموسيقي "آي بود" والجهاز المحمول "آيفون".

وتتضمن برامج شركة آبل نظام التشغيل "ماك أو إس عشرة" ومتصفح وسائل الإعلام "آي تونز" ومجموعة "آي لايف" لبرمجيات الوسائط المتعددة والبرمجيات الإبداعية، ومجموعة "آي وورك" للبرامج الإنتاجية، وبرنامج التصميم "فاينال كات ستوديو" ، والجهاز المحمول "آي باد".

ومجموعة من المنتجات البرمجية لصناعة الأفلام.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة