ساعة آبل: اكتشف أسرارها الجديدة

  • تاريخ النشر: السبت، 01 يناير 2022
ساعة آبل: اكتشف أسرارها الجديدة

تعتبر ساعة آبل من الابتكارات التكنولوجية الجديدة التي تقدم مجموعة وفيرة من المميزات والوظائف لمستخدميها.

وبسبب كثرة مميزات ساعة أبل فهناك من يغفل عن بعض الاستخدامات المهمة للساعة وهو ما سنستعرضه فيما يلي.

تستطيع ساعة آبل أن تقدم لمستخدمها الوصول إلى عدة وظائف بشكل أسرع من الطريقة المعتادة.

ويأتي ذلك من خلال الاختصارات الموجودة في ساعة أبل والتي تحتاج إلى التفعيل فقط من أجل الاستخدام.

تفعيل الوضع الصامت

يمكن لساعة آبل أن تحول الهاتف إلى وضع الصامت بصورة سريعة وذلك لتجنب المستخدم الشعور بالإزعاج من التنبيهات الصوتية خاصة إذا كان يحتاج إلى الهدوء في حالة الاجتماع أو الدراسة أو غيرها.

ويمكن تفعيل وضع الصامت من خلال حركة بسيطة من خلال تغطية الساعة بكف اليد فقط دون الحاجة للضغط على أي زر.

ويمكنك الاعتماد على هذه الطريقة في حالة الرغبة في تحويل الساعة إلى الوضع الصامت بصورة سريعة في أي وقت.

إيقاظ الساعة داخل التطبيق

عندما تضع الساعة في وضع النوم أو تترك الساعة لفترة دون استخدامها فإن التطبيق الذي تستخدمه على الهاتف يغلق تلقائياً حتى تقوم بفتحه مجدداً.

ولذلك يمكنك أن تفعل اختيار إيقاظ الساعة في أخر تطبيق كنت تستخدمه دون الحاجة إلى فتحه يدوياً.

وكل ما تحتاجه هو التوجه إلى إعدادات الساعة واختيار الإعدادات العامة ثم اختيار إيقاظ الساعة، واختيار إيقاظ الساعة تلقائياً في أخر تطبيق كنت تستخدمه.

الردود الافتراضية

ليس ذلك فحسب، بل تستطيع كذلك أن تجهز مجموعة من الردود الافتراضية على عدة أسئلة مختلفة قد تأتيك في الرسائل وهو ما يجعلك جاهز للرد عليها عبر الساعة بسهولة دون الحاجة لكتابتها يدوياً في كل مرة.

ويمكنك في هذه الحالة الاستغناء عن الهاتف لفترة طويلة والاعتماد على الساعة لتوجيه الردود على الأسئلة والرسائل التي تردك لوقت طويل.

وتفعل هذه الخاصية عن طريق الدخول إلى تطبيق ساعة آبل في هاتفك وتختار بعد ذلك قسم الرسائل ثم الدخول إلى قسم الرسائل والردود الافتراضية ثم الضغط عليه لتتحكم في الردود الافتراضية عبر الساعة.

وعند تفعيل هذه الخاصية، ستظهر أمامك الردود الافتراضية عند فتح تطبيق الرسائل لتختار منها الرد الذي يناسبك.

وضع النوم

وتوفر ساعة أبل كذلك العديد من المعلومات والتحليلات لنومك وهو ما يساعدك على النوم بصورة أفضل وبطريقة مريحة أكثر.

وفي حالة إن كنت لا تفضل ارتداء الساعة لتحليل تفاصيل نومك يمكنك أن تحول الساعة إلى منبه يساعدك على الاستيقاظ في الوقت الذي تريده.

ويمكن وضع الساعة على جانبها لتفعل هذه الطريقة التي ستساعدك بكل تأكيد على الاستيقاظ في الوقت الذي تريده دون الحاجة إلى منبه آخر.

الاطمئنان على حالة القلب

وأظهرت بيانات دراسة مولتها شركة أبل الأمريكية أن ساعة أبل قادرة على رصد اضطراب نبض القلب البشري الذي قد يستلزم مراقبة أكبر لاحتمال ارتباطه بمشاكل أخرى في القلب. وأظهرت الدراسة الضخمة الدور المحتمل للأجهزة التكنولوجية بقطاع الرعاية الصحية في المستقبل.

ويأمل باحثون أن تساعد التكنولوجيا في الرصد المبكر للرجفان الأذيني وهو أكثر أشكال اضطراب نبض القلب شيوعاً. وتزيد احتمالات تعرض المصابين به إلى الإصابة بجلطات بواقع خمسة أضعاف مقارنة بغيرهم.

وعرضت نتائج أكبر دراسة لمراقبة ورصد الرجفان الأذيني وشملت أكثر من 400 ألف مستخدم لساعة أبل السبت الماضي (16 آذار/ مارس) في اجتماع الكلية الأمريكية لطب القلب بمدينة نيو أورليانز الأميركية.

ومن بين المشاركين تلقى 0.5 في المئة منهم أو نحو ألفي مشارك إخطاراً بوجود اضطراب في نبض القلب. وجرى إرسال أجهزة لرسم القلب لهذه المجموعة لرصد أية حالات من مرض الرجفان أذيني.

وقال الباحثون إنه تبين إصابة ثلث هذه المجموعة بالرجفان الأذيني بعد الاستعانة بأجهزة رسم القلب. وأظهرت البيانات أن نحو 84 في المئة من إخطارات النبض المضطرب تأكد لاحقاً أنها ترتبط بإصابات بالرجفان الأذيني.

وقال الدكتور ماركو بيريز الباحث بكلية الطب في ستانفورد وأحد المشاركين في الدراسة "بوسع الطبيب أن يستخدم المعلومات من الدراسة ويجمعها مع ما يعده من تقييم...ثم يتخذ القرارات بشأن الأخطار المحتملة".

وتمثل البيانات دفعة كبيرة لأبل مع سعيها للدخول في عالم الرعاية الصحية. وتملك ساعتها الجديدة "سيريس 4"، التي طرحت بعد بدء الدراسة ، إمكانية إجراء رسم قلب لرصد المشاكل الصحية به، ما دعاها إلى حيازة ترخيص خاص من إدارة الأغذية والعقاقير الأمريكية.