طالب سعودي يكتشف سهولة اختراق "نظام نور": إليك التفاصيل

  • تاريخ النشر: الخميس، 02 يناير 2020
طالب سعودي يكتشف سهولة اختراق "نظام نور": إليك التفاصيل

اكتشف طالب سعودي، بإحدى مراحل التعليم المتوسطة بالطائف، ضعف وسهولة اختراق “نظام نور” من خلال التعديل على النتائج والتقدير والمواظبة والسلوك ومجموع الدرجات الموزونة والمعدل والتقدير العام للشهادة. 

ترجع الواقعة إلى تقديم الطالب لوالده شهادته للفصل الدراسي الأول لهذا العام، قائلاً: "اندهشت عندما قدم لي ابني شهادته للفصل الدراسي الأول لهذا العام، بطريقة أدهشتني وهي من باب الممازحة معي"، نقلاً عن جريدة سبق السعودية. 

وقال ولي الأمر إن ابنه عمل على تعديل بعض دراجات المواد التعليمية إلى درجات ممتازة ومعدل مرتفع، موضحاً: "كما عدل أيضاً التقدير من المتعارف عليه ممتاز وجيد جداً وجيد وضعيف ومقبول بطريقة فكاهية معي؛ حيث كتب في معدل مادة الدراسات الاجتماعية والوطنية: "كفو"، وفي مادة الرياضيات: "يحسبها صح"، وفي مادة اللغة الإنجليزية: "دندون"، وفي المواظبة "ناشب لنا"، والسلوك كتب لاذعه".

طالب سعودي يكتشف سهولة اختراق "نظام نور": إليك التفاصيل

وأكد ولي الأمر أن ابنه يطمح ليكون مصدراً توعوياً للأطفال عن الأمن السبراني بلغتهم وبمستواهم العقلي، حيث إنه يشرح ليصل إلى عقولهم بمحتوى جذاب. كما أنه يطمح في أن يكون منتجاً للعقول ومكتشفاً للمواهب للمتابعين فيما يقارب سنى على قنوات التواصل الاجتماعي. 

وأشار ولي الأمر إلى أنه يعمل في مجال الإعلام ومن خلال خبرته لعشرات السنين ودعة دورات؛ يمكنه أن يدعم ابنه في هذا المجال تحت إشراف جهة داعمة ومختصة.