• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      عايض يوسف القرني

    • اسم الشهرة

      عايض يوسف

    • الفئة

      مغني

    • اللغة

      العربية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      11 مايو 1995 (العمر 28 سنة)
      المملكة العربية السعودية

    • الجنسية

      المملكة العربية السعودية

    • بلد الإقامة

      المملكة العربية السعودية

    • الزوجة

      هبة الحسين (2020 - حتى الآن)

    • سنوات النشاط

      2014 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج الثور

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

عايض يوسف، مغنياً سعودي حقق شهرة كبيرة في أوساط الغناء الخليجي منذ بدء نشاطه الفني في عام 2014، كما يعتبر من مشاهير وسائل التواصل الاجتماعي في المملكة العربية السعودية.

بدأت شهرته منذ نحو 7 سنوات عندما طرح أغنية "نسيتني" عبر موقع إنستجرام، وأعاد توزيعها في مطلع عام 2016 لتحقق نحو 8.5 مليون مشاهدة عبر موقع يوتيوب، كما حققت أغنيته "ساقي العطش" نجاحا كبيرا ووصلت إلى 21 مليوناً عبر يوتيوب، مسيرته الفنية وأبرز المعلومات عن حياته في السطور التالية...

نشأة عايض يوسف وحياته

ولد عايض يوسف في يوم 11 مايو من عام 1995، في مدينة سبت العلاية بالسعودية ويبلغ من العمر نحو 27 عاما، وأسرته كانت ميسورة الحال وتعود أصولها إلى محافظة بلقرن، في جنوب السعودية.

التحق عائض بمدارس العاصمة السعودية الرياض لتلقي تعليمه ومنذ طفولته ظهر حبه بالموسيقى والغناء، ولم يكمل تعليمه العالي في الجامعة رغم رفض أسرته احترافه للفن في البداية.

مسيرته الفنية

قرر عايض عندما بلغ 19 عاما مشاركته موهبته مع الجمهور حيث بدأ في عام 2014، الغناء من خلال صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي إنستجرام وكان يغني متخفيا دون إظهار وجهه للجمهور.

حققت الفيديوهات التي نشرها عايض قبولا وانتشارا لدى الجمهور ولفتت أنظار الشاعر فهد المساعد الذي أعجب بأدائه وكتب له أغنية "نسيتني" ونشر الأغنية عبر موقع يوتيوب لتحقق أكثر من 8.5 مليون مشاهدة.

طرح عايض أغنية "ساقي العطش" والتي حققت نجاحا كبيرا وبلغ عدد مشاهداتها 21 مليون مشاهدة عبر موقع يوتيوب، ثم قام بغناء أغنيتي "قليل الشوف" و"مودي خوش" ليحقق انتشارا أكبر لدى الجمهور السعودي والخليجي.

استغل نجاحه الكبير وقرر طرح ألبوم غنائي في عام 2016 باسم "عايض" وضم 3 أغان فقط هي "طالبك يا رب" و"فمان الله" و"تعال كلك".

 واحتلت أغنية "فمان الله" المركز الأول لعدة أسابيع كأعلى أغنية مشاهدة في دول الخليج العربي بأكثر من 8.5 مليون مشاهدة كما حققت المركز الأول عربياً على موقع "أنغامي" لمدة بلغت 6 أسابيع.

وفي نفس العام طرح عايض أغنية "قليل الشوف" خلال شهر أبريل، ثم طرح أغنية أخرى في شهر أكتوبر 2016 بعنوان "ما على"، وفي أبريل 2017 شارك في برنامج "ميكس ميوزيك".

 الذي يعد برنامجاً إيقاعياً شبابياً يشارك فيه فنانو الغناء والموسيقيين من خلال دمج بعض من أغانيهم بطريقة عصرية.

النجاح الذي حققه عايض على المستوى الخليجي ساعده في الغناء مع عدد من كبار المطربين، حيث شارك مع المطربة المصرية أنغام في أداء أغنية "بين البينين"، وقام بغناء أغنيته "نسيتني" مع محمد الشحي.

أشهر أغاني عايض يوسف

في أبريل من عام 2017 قرر عايض طرح ألبومه الثاني "تلخبط" وضم 5 أغامى، وكرر نجاح ألبومه الأول وحقق معدلات استماع عالية، في أغسطس من نفس العام طرح أغنية منفردة باسم "عنان السما".

لم ينتظر عايض سريعا حتى أصدر ألبومه الثالث "ثمان آلام" في يناير من عام 2018 وكان أكبر ألبوم في مسيرته حيث ضم 13 أغنية منها "مسكين" و"ما همني" و"وين أراضيك" و"أوعدك" و"بكيتك" و"المسافة" و"جزي الله خير".

وبعد نجاح الألبوم قرر إصدار ألبومه الرابع "بالموت جا" وضم 5 أغان هي "ما بين اثنين" و"بالموت جا" و"استراحة محارب" و"طول غيابه" و"لو تبي"، ليصل رصيده الفني إلى 4 ألبومات غنائية خلال 3 سنوات فقط.

وخلال عام 2019 أصدر عددا من الأغاني الفردية بدأت في شهر فبراير بأغنية "لا تبالي"، ثم أغنية "دوك قلبي" في شهر أبريل، وفي شهر يونيو أصدر أغنية "والله ما يرمش".

 وفي يوليو أصدر أغنية "لماذا" ثم دويتو غنائي مع عبد القادر الأحمد بعنوان "باسم الإله"، وفي شهر أكتوبر أصدر أغنية "بلا أدنى سبب"، كما قدم أغنية وطنية بعنوان "يا طويق".

وفي عام 2020 قدم أغنية وطنية أخرى بعنوان "عدل ربي"، ثم أغنية "الوطن الأعز" مع الفنانين إسماعيل مبارك وفهد العمري وناصر نايف، وفي يوليو من نفس العام طرح أغنية "يا هيه" وتم تصويرها بطريقة الفيديو كليب.

وبعد ذلك طرح مع داليا مبارك أغنية "على جوك" ونشرت على الصفحة الرسمية للسياحة السعودية ترويجًا لفعاليات صيف 2021، وشارك خلال موسم رمضان 2021 في مسلسل "ممنوع التجول" مع زوجته هبة الحسين وناصر القصبي وراشد الشمراني.

زوجة عايض يوسف وأولاده

تزوج عايض من الممثلة والإعلامية السعودية هبة الحسين في شهر سبتمبر من عام 2020، وقالت زوجته في تصريحات تلفزيونية إنها تعرفت عليه في إحدى المناسبات قبل نحو 5 سنوات وكان مطرباً صاعداً في ذلك الوقت ولم يطرح سوى أغنية واحدة.

وأضافت أنها تحدثت معه وطلبت رقم هاتفه لأنها قد تحتاجه في مناسبة تخص شقيقتها ولم تحدثه لمدة عام حتى اتصلت به من أجل إحياء المناسبة الخاصة بشقيقتها، وتوطدت علاقتهما بعد ذلك، حتى عرض عليها الزواج.

وقال عايض إنه اتخذ قرار الزواج بمفرده ولم يأخذ رأي أحد على عكس زوجته التي قالت إنها أخذت وقتاً في التفكير كما طلبت منها والدتها التأني قبل اتخاذ القرار.

 وأوضحت أن زوجها ليس "سي السيد" لكنها لا تمانع ممارسته هذا الدور وتابعت: "الله خلقني امرأة وخلقه رجل ولكن أيضا لا أستطيع أن أقوم بجميع الأعمال بمفردي".

وأضاف عايض: "حرصنا منذ بداية الزواج على عدم الكشف عن تفاصيل حياتنا الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي لأنها حياتنا الخاصة"، كما أعلن أنهم رفضوا عروضا كثيرة لتقديم برامج مشتركة لعدم التأثير على حياتهم.

وقال عايض إن زوجته ساعدته على دخول عالم التمثيل حيث إن العرضين اللذين قدما له كانا من خلالها، وأنه كان سيرفضها لو جاءت من شخص آخر.

كما تحدث الزوجان عن سعر الإعلان في حسابهما على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث ​​​​قالت هبة إن سعر الإعلان على حسابها نحو 10 آلاف دولار أمريكي ما يعادل 40 ألف ريال سعودي، فيما قال عايض إن سعر الإعلان على حسابه يصل نحو 10 آلاف ريال.

أهم الأعمال

  • أغنية "نسيتني".

  • أغنية "ساقي العطش".

  • أغنية "فمان الله".

  • أغنية "لماذا".

جميع أخبار