• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      عايض يوسف القرني

    • اسم الشهرة

      الفنان عايض

    • الفئة

      مغني

    • اللغة

      العربية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      11 مايو 1995 (العمر 28 سنة)
      الرياض، السعودية

    • الجنسية

      المملكة العربية السعودية

    • بلد الإقامة

      المملكة العربية السعودية

    • الزوجة

      هبة الحسين (2020 - حتى الآن)

    • سنوات النشاط

      2014 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج الثور

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

واحد من أنجح نجوم الغناء الشباب في المملكة، وأول فنان يقدم مادة الثقافة الموسيقية في السعودية، إنه الفنان الشاب عايض يوسف الذي غنى في مقر اليونسكو بباريس احتفالًا باللغة باليوم العالمية للغة العربية، والذي يعده البعض نجم السعودية في المستقبل، في السطور التالية تعرف على مسيرته الفنية وحياته.

حياة عايض يوسف ونشأته

عايض يوسف القرني هو مغني سعودي وأحد مشاهير منصات التواصل الاجتماعي، ولد في 11 مايو عام 1995 في مدينة الرياض، ونشأ في أسرة تعود أصولها إلى محافظة بلقرن جنوب المملكة العربية السعودية.

تلقى عايض تعليمه الأولي في مدارس الرياض، وقد أحب الغناء والموسيقى منذ صغره، وبدأ مشواره الفنية عام 2014 من خلال ممارسة هواية الغناء على صفحته على الإنستغرام ليحقق شهرة واسعة وتكتسب فيديوهاته عدداً كبيراً من المستمعين، ليبدأ مسيرته الفنية الاحترافية بعدها بمساعدة الشاعر فهد المساعد.

زواجه من هبة الحسين

تزوج الفنان عايض يوسف من الفنانة السعودية هبة الحسين في 2 سبتمبر عام 2020 في حفل زفاف اقتصر على الأهل والأصدقاء، وقد بدأت قصة تعارفهم في إحدى الفعاليات الفنية، حيث أصدر وقتها أغنية "نسيتني" حيث طلبت رقمه لكي يغني في إحدى المناسبات، واستمر الحديث بينهما لمدة 8 أشهر، وبعدها طلبها للزواج.

مشواره الفني

بدأ الفنان عايض يوسف مشواره الفني عام 2014، حيث كان ينشر أغنيات بصوته على صفحته على الإنستغرام، ولم يكن يظهر وجهه في البداية، واستمر بنشر صوته، وتمكن في وقت قصير من تحقيق شهرة واسعة.

استمع لصوته الشاعر فهد المساعد الذي أعجب بصوته وكتب له أغنية "نسيتني" التي كانت أول أغنياته، وحقق عايض بسببها شهرة واسعة، إذ وصل عدد مشاهدات الأغنية إلى أكثر من 13 مليون مشاهدة، لتكون انطلاقته الفنية.

تميز عايض باللون الغنائي الشبابي واشتهر به، وقد تعاون خلال ألبوماته مع عدد كبير من الملحنين والشعراء، ومنهم ياسر بوعلي، وعبد الرحمن العبيدان، وهشام السكران، وخالد عز، وعصام الشرايطي وغيرهم.

لفت عايض إلى أنه تأثر بالنجمين عبد المجيد عبد الله ورابح صقر، حيث كانا ملهماه في الموسيقى ونفى أن يكون هذا التأثر تحريضًا على التقليد لهم.

وقد قدم عايض العديد من الحفلات والوصلات الغنائية في مهرجانات مختلفة منها مهرجان عكاظ، ومهرجان الهجن في الطائف، ومهرجان الملك  عبد العزيز للإبل وغيرها.

ألبوماته

أصدر عايض أول ألبوم له عام 2016 حمل اسمه، وضم الألبوم أغنيات "تعالى كلك"، و"طالبك يارب"، و"ما علي"، كما أصدر أغنية دويتو مع جاسم محمد اسمها "ضاعت أيامي" من كلمات سعود بن عبد الله بن سعد، وألحان أصيل، وتوزيع زيد نديم.

في عام 2017 أصدر عايض ألبوم "تلخبط" وقد ضم الألبوم 5 أغنيات، ومنها "ما فضيت"، و"ويني أنا"، و"عجز صبري، و"غصب عني"، و"تلخبط".

في عام 2018 طرح عايض ألبوم "ثمان آلام" وضم الألبوم 13 أغنية، منها "أصلها كلمة"، و"المسافة"، و"أودعك"، و"بكيتك"، و"تعبت أكذب"، و"جزى الله خير"، و"طارت أمانينا"، و"ما همني"، و"وين أراضيك"، و"يا صاحبي"، و"لي بال" وغيرها.

في العام نفسه أصدر ألبوم "بالموت جاء"، وضم الألبوم 5 أغنيات "لو تبي"، و"طول غيابه"، و"استراحة محارب"، و"ما بين اثنين".

في عام 2022 أصدر عايض آخر ألبوماته "كل الخطأ" وضم الألبوم أغنيات منها "ليلي"، و"قالوا إني"، و"ليتني"، و"عايش بدوني"، و"على قد الحنين"، و"بعيد الشر"، و"قلت أمر"، و"في زوايا"، و"عشان العشرة"، و"ذكراك"، و"وجهك"، و"تجيني وغيرها.

أغنيات وطنية

بالإضافة إلى ذلك قدم عايض أغنيات وطنية أولها أغنية "يا طويق" سنة 2019 م تأليف بدر بن عبد المحسن وألحان ويليام روس، وفي عام 2020 أصدر أغنية "عدل ربي" من ألحان ياسر بو علي، وكلمات منى.

أصدر كذلك أغنية "الوطن الأعز" من كلمات عبد الرحمن بن مساعد، وألحان صادق الشاعر وشارك في الأغنية إسماعيل مبارك وناصر نايف، وفهد العمري، وفي عام 2022 أصدر أغنية "أنا سعودي أنا" بمناسبة يوم التأسيس، والأغنية من كلمات عجلات ثابت، وألحان محمد طه.

في العام نفسه أصدر عايض أوبريت هامة طويق بمناسبة اليوم الوطني، وشارك في الأغنية داليا مبارك، وفهد العمري، وعبد العزيز المعني والأغنية من كلمات رحاب، وألحان نواف عبد الله.

تدريس مادة الثقافة الموسيقية

في شهر مايو عام 2022 تم اختيار الفنان عايض كأول فنان يعلم مادة الثقافة الموسيقية بالتعاون مع وزارة التعليم، حيث قدم دورسًا للموسيقى عبر منصة مدرستي، حيث أعلنت هيئة الموسيقى عن إطلاق نشاط لا صفي اسمه "الثقافة الموسيقية" بالتعاون مع وزارة التعليم.

ويقدم النشاط محتوى إثرائي على منصة مدرستي التابعة لوزارة العليم لتعليم الطلاب الموسيقى وإكسابهم مهارات عن كتابة النوتة الموسيقية، والتعرف على أساليب الفنانين حول العالم، فضلًا عن التعرف على الآلات الموسيقية.

الغناء في اليونسكو

في شهر مايو عام 2018 تم اختيار الفنان عايض للمشاركة في الغناء في مقر اليونسكو في باريس بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للغة العربية، وقد قدم عايض في الحفل مجموعة من الأغنيات القديمة ومجموعة أخرى من أغنياته المعروفة.

شارك عايض أيضًا في الغناء في أضخم حدث رياضي في المملكة وهو "بيننا أبطال" لدورة الألعاب السعودية بجانب دبري الشعيبي، وداليا مبارك وزينة عماد.

غناء تترات المسلسلات

في عام 2020 غنى الفنان عايض تتر مسلسل "في ذاكرة الظل" وهو مسلسل كويتي من بطولة داود حسين، وعبير الجندي، ويعقوب عبد الله، وشيماء علي، وأحمد إيراج، ومحمد صفر.

وفي العام التالي غنى تتر مسلسل "الديك الأزرق" من بطولة عبد الله السدحان، وبيومي فؤاد، وشيماء سيف، مرزوق الغامدي، وجبران الجبران، وفوز عبد الله.

تجربة التمثيل

في عام 2021 خاض عايض يوسف تجربة التمثيل لأول مرة عام 2021 مع زوجته هبة حسين في مسلسل "ممنوع التجول" من بطولة الفنان ناصر القصبي، وعرض في رمضان 2021.

كانت تجربته الثانية في التمثيل عام 2022 حينما شارك في مسلسل "مشراق" من بطولة راشد الشمراني، وخالد فراج، وعلي الحميدي، وسعيد صالح، وعبد الله عسيري، وفيصل الدوخي، وهو مسلسل كوميدي خيالي يتحدث عن تأثير التكنولوجيا على المجتمع.

في عام 2023 شارك عايض في مسرحية "معلقاتنا امتداد أمجاد" وهي مسرحية موسيقية استعراضية شارك فيها أيمن المطهر، وراشد الشمراني، وإلهام علي، وأسيل عمران، وعزيز بحيص، ومن إخراج عامر الحمود.

أهم الأعمال

  • ألبوم ثمان آلام

  • ألبوم بالموت جا

  • ألبوم تلخبط

  • ألبوم كل الخطأ

معلومات أخرى

  • توفت شقيقته عبير في شهر مايو 2021

  • أوقف الغناء في إحدى حفلاته وطلب من منظمين الحفل إسعاف إحدى الحاضرات في الحفل

جميع أخبار