• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      عماد الراهب

    • اسم الشهرة

      عماد الراهب

    • اللقب

      عماد الراهب

    • الفئة

      ممثل

    • اللغة

      العربية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      30 يونيو 1970 (العمر 53 سنة)
      مصر

    • التعليم

      جامعي - كلية العلوم جامعة عين شمس

    • الجنسية

      مصر

    • بلد الإقامة

      مصر

    • سنوات النشاط

      1997 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج السرطان

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

عماد الراهب واحد من النجوم المقلين في الظهور، يختار أدواره بعناية لكي يقدم عمل يضيف لرصيده الفني خاصة أنه لم يحصل على أي أموال تذكر من الفن كما قال، وبسبب قلة الأعمال والأدوار التي جعلته بعيدا عن الشاشة 6 سنوات وجد "الراهب" متعة في التدريس في ورش التمثيل مع الأجيال الجديدة، مسيرته الفنية وأبرز المعلومات عن حياته في السطور التالية...

نشأة عماد الراهب وحياته

ولد عماد الراهب في القاهرة يوم 30 يونيو عام 1970، كان يعشق التمثيل منذ صغره، وتألق على المسرح المدرسي، إلا أن "عماد" الذي كان يحلم أن يلتحق بكلية الهندسة وكان التمثيل مجرد هواية.

كان والد "عماد" يعزف على آلة الكامنجا، حاول والده أن يحبب ابنه في الموسيقى فاشترى له آلة الماندولين له في طفولته، ولكن "عماد" لم يحب العزف.

خذلت الثانوية العامة "عماد" ولم يستطع الحصول على المجموع الذي يوهله لكلية الهندسة، فالتحق "عماد" بكلية العلوم جامعة عين شمس.

التحق "الراهب" بفريق المسرح داخل الجامعة، وتعلق بالمسرح ولم يستطع البعد عن التمثيل، فبدأ في تدريب الأطفال داخل الكنيسة على التمثيل، حتى استطاع أن يبدأ تدريس التمثيل للجيل الجديد في ورش تمثيل خارجية، وأسس تياتروا الصعيد.

شارك "عماد" الفرق المسرحية في العديد العروض المسرحية، وكانت أول مسرحية شهيرة شارك فيها عماد الراهب هي مسرحية الميلاد في عام 1997، أما عن أول فيلم شارك فيه فهو غلطة العمر في عام 1998.

تألق "الراهب" في عدد من الأعمال الشهيرة، في السينما شارك في فيلم إسكندرية نيويورك، فيلم ديل السمكة، فيلم معالي الوزير مع النجم أحمد زكي، وفيلم السفارة في العمارة مع الزعيم عادل إمام، وفي الدراما تألق في مسلسلات، الملك فاروق، أوان الورد، جزيرة غمام، بين شطين وميه، ومسلسل العيادة.

وأكد "الراهب" أنه يختار أدواره بعناية، ولا يقبل تقديم أي دور ولذلك فهو مقل في أعماله، هذا إلى جانب أنه يرفض أن يكون جزء من أي عمل يوجد به سوء معاملة في مكان التصوير.

وكشف "الراغب" أنه بقى 6 سنوات لم يعرض عليه عمل وذلك مع زيادة عدد الممثلين الجدد بشكل كبير وهو ما أدى لصعوبة حصول جيله على فرصة في أي عمل فني.

وأوضح "الراهب" أنه لم يحصل على أي أموال تذكر من العمل في مجال التمثيل حتى الآن، ووصف نفسه بأنه يقف في ما يسمى بمرحلة عنق الزجاجة.

مسيرته الفنية

بدأ عماد الراهب مسيرته من خلال دور صغير في مسلسل قلوب عطشي، كما شرك في فيلك أم الغلابة، والسهرة التلفزيونية النسيم العليل عليل، والسهرة التلفزيونية آخر سؤال، ولكن تعتبر بدايته الحقيقة في عام 1997 من خلال مسرحية الميلاد.

في العام التالي شارك في فيلم غلطة العمر واحدة، وفي عام 1999 شارك في مسلسل عائلة شمس، مع الألفية الجديدة بدأ "الراهب" يتوسع في مشاركاته في الأعمال.

شارك عام 2000 في مسلسل بيت العلالي، مسلسل أوان الورد، كما تألق في فيلم الكلام في الممنوع مع النجم نور الشريف، وفي عام 2001 شارك في مسلسل أهل الدنيا.

في نفس العام تألق في مسلسل الرقص على السلالم المتحركة، وفي العام التالي 2002 شارك في فيلم معالي الوزير مع النجوم أحمد زكي، لبلبة ويسرا، وفي نفس العام شارك في فيلم صاحب صاحبه، ومسلسل بين شطين ومية.

وتألق مع النجم نور الشريف في مسلسل العطار والسبع بنات، كما شارك في مسلسل الرجل المنتظر، في عام 2003 شارك في مسلسل رحلة العمر مع النجوم حسين فهمي وفادية عبد الغني.

وفي نفس العام تألق في فيلم ديل السمكة مع النجوم عمرو واكد وحنان ترك، وفي عام 2004 تألق مع الزعيم عادل إمام في فيلم عريس من جهة أمنية مع النجوم لبلبة، شريف منير، حلا شيحة، وعبد الله مشرف.

وفي نفس العام شارك في مسلسل بنت من شبرا، وفي فيلم إسكندرية نيويورك مع النجوم يسرا ويسر اللوزي، في عام 2005 تألق في مسلسل العميل 1001 مع النجوم مصطفى شعبان، رياض الخولي، ونيللي كريم.

وفي نفس العام شارك في فيلم السفارة في العمارة مع الزعيم عادل إمام والفنانة داليا البحيري، وفي عام 2007 شارك في مسلسل الملك فاروق مع النجوم وفاء عامر وتيم حسن.

في عام 2008 شارك في الجزء الأول من مسلسل العيادة، وفي نفس العام 2008 شارك في فيلم الراهب الصامت، وفي العام التالي 2009 شارك في مسلسل مسلسللات كوم، وفيلم أم النور، وتألق في مسلسل أبو ضحكة جنان إسماعيل يس مع النجم أشرف عبد الباقي.

في عام 2010 تألق في مسرحية أولاد الغضب والحب مع النجوم أنوشكا، أحمد راتب، ومحمد نجاتي، وفي عام 2012 شارك في مسلسل ربيع الغضب، وفي نفس العام شارك في فيلم تاج السريان ومسلسل الهروب مع النجم كريم عبد العزيز.

وفي نفس العام شارك في مسلسل النار والطين ومسلسل بن ليل، وفي عام 2013 شارك في فيلم توم وجيمي ومسلسل الوهم.

وفي نفس العام شارك في فيلم أسرار عائلية مع الفنان محمد مهران، وفي عام 2014 شارك في فيلم نسر البرية، والجزء الأول من مسلسل سرايا عابدين، كما شارك في مسرحية المحكمة.

وفي عام 2015 شارك في مسلسل نهار خارجي والجزء الثاني من مسلسل سرايا عابدين، كما تألق في نفس العام في مسلسل إستيفا، وفي عام 2016 شارك عماد الراهب في مسلسل ستات قادرة.

في عام 2017 تألق في مسلسل حجر جهنم من النجوم إياد نصار، شيرين رضا، كندة علوش، وفي نفس العام شارك في فيلم علي بابا مع النجوم كريم فهمي، أحمد فتحي، أيتن عامر، ومحمد ثروت.

كما شارك في عام 2018 في السيت كوم شوقية وعيلتها المفترية، واختفى عن الساحة الفنية ليعود في عام 2022 من خلال التألق في مسلسل جزيرة غمام مع النجوم مي عز الدين، طارق لطفي، فتحي عبد الوهاب، رياض الخولي، وفاء عامر، وأحمد أمين.

أهم الأعمال

  • مسلسل جزيرة غمام.

  • مسلسل حجر جهنم.

  • فيلم السفارة في العمارة.

  • مسلسل سرايا عابدين.