إصدار جديد لمحرك بحث قوقل مدعم بتقنيات الذكاء الاصطناعي التوليدي

قوقل تعلن إطلاق إصدار جديد لمحرك بحثها مدعوماً بتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي التوليدي

  • تاريخ النشر: الإثنين، 13 نوفمبر 2023 آخر تحديث: الثلاثاء، 14 نوفمبر 2023
إصدار جديد لمحرك بحث قوقل مدعم بتقنيات الذكاء الاصطناعي التوليدي

أعلنت شركة قوقل الأمريكية مؤخراً عن إصدار جديد لمحرك بحثها، والذي يعتمد على تقنيات الذكاء الاصطناعي التوليدي، مبينة أن هذا الإصدار متاح الآن في أكثر من 120 دولة حول العالم.

قوقل تعلن إطلاق إصدار جديد لمحرك بحثها مدعوماً بتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي التوليدي

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية نقلاً عن الشركة الأمريكية، فإن توسعة تجربة البحث التوليدي SGE، تعتبر الأكبر دولياً حتى الآن، مشيرة إلى أن قوقل وفرت دعمها لـ 4 لغات جديدة باستخدام تقنيات البحث التوليدي الجديدة، وهي تشمل: الإسبانية والبرتغالية والكورية والإندونيسية.

وأوضحت التقارير أن هذه التقنية تسمح للمستخدمين بطرح أسئلة متابعة مباشرة من صفحة نتائج البحث، مع إمكانية رؤية الأسئلة السابقة، ونتائج البحث، وكذلك الإعلانات المخصصة، في فتحات إعلانية على الصفحة.

وبدأت قوقل في اختبار هذه التقنية في الولايات المتحدة الأمريكية، ثم قامت بعدها بتوسيعها إلى الهند واليابان. والآن، تمتد هذه التوسعة إلى عدد كبير من الدول حول العالم.

وأشارت التقارير إلى أن المستخدمين يمكنهم تمكين تقنية SGE في متصفح كروم على أجهزة الكمبيوتر الشخصية، وذلك من خلال التحول إلى Search Labs.

ونوهت شركة قوقل إلى أنها تنوي توفير الوصول إلى هذه الخدمة، عبر تطبيقها للهواتف الذكية، المتوفر على نظامي تشغيل أندرويد وآي أو إس، خلال الأسبوع المقبل.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة