تيك توك تكشف عن تغييرات جديدة في نتائج البحث

تغييرات جديدة في خوارزمية نتائج البحث على منصة تيك توك

  • تاريخ النشر: الجمعة، 25 أغسطس 2023
تيك توك تكشف عن تغييرات جديدة في نتائج البحث

تسببت منصة الفيديوهات القصيرة تيك توك، في حدوث حالة من الجدل، وذلك بسبب الإعلان عن تغييرات جديدة في خوارزمية نتائج البحث داخل التطبيق.

تغييرات جديدة في خوارزمية نتائج البحث على منصة تيك توك

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، فإن التغييرات المطبقة على نتائج البحث على تيك توك، سوف تتضمن إدراج الإعلانات المستهدفة تلقائياً دون التدخل البشري، وذلك بهدف زيادة الإيرادات.

وأشارت التقارير إلى أن تيك توك تعمل على تقديم محتوى مرتبط بالعلامات التجارية، في كل مرة يتم فيها البحث عن تصنيف معين أو مستخدم أو أي محتوى آخر.

وأوضحت المنصة أن هذه الإعلانات ستستمد من مقاطع الفيديو الدعائية الموجودة في النظام الأساسي، وهو ما يساهم في تعزيز اكتشاف العلامات التجارية.

ولفتت التقارير إلى أنه سيتم تقديم الإعلانات بطريقة تتناسب مع استعلام البحث، وسيتم تصنيفها بوضوح كمحتوى إعلاني، مشيرة إلى أنه من الممكن كذلك أن يتم استبعاد الإعلانات من اهتمامات المستخدم السابقة واستعلامات البحث السابقة وتفاعلاته المختلفة على المنصة.

وأكدت تيك توك أن خوارزمية البحث الجديدة ستقوم بأداء ما كانت تقوم به بالفعل، ولكن على مكان جديد داخل التطبيق، مشددة على أن النقر على إعلان لن يؤدي إلى تدخل في تجربة البحث.

جدير بالذكر أن الإعلانات تظهر بالفعل في خلاصة تيك توك العادية، حيث تم وضعها بين مقاطع الفيديو التي يشاركها الأشخاص الذين يقوم المستخدم بمتابعتهم بالفعل.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة