في عام 2020.. 7 ساعات فقط مدة الرحلة من دبي إلى نيويورك

  • تاريخ النشر: الخميس، 27 أبريل 2017
في عام 2020.. 7 ساعات فقط مدة الرحلة من دبي إلى نيويورك

أعلن مصنِّع الطائرات الأمريكي "بوم سوبر سونيك" أنه يعمل على تطوير طائرة ركاب جديدة تسع لـ55 راكباً، ويمكنها أن تحلِّق على ارتفاع 60 ألف قدم، وأطلق عليها اسم "بووم.. XB-1 سوبر سونيك ديمونستريتر".

اقرأ أيضاً: فيديو كيف يستقبل مطار دبي زواره؟

وقامت مؤسسة دبي للمستقبل باستعراض الطائرة في مقرها بدبي، مؤكدة أن الطائرة الجديدة بإمكانها ربط دول مجلس التعاون الخليجي ببقية دول العالم عبر رحلات تطير أسرع من الخطوط الجوية التقليدية بـ2.6 ضعف، فزمن الرحلة بين دبي وسيدني الذي يستغرق اليوم 14:51 ساعة سيستغرق 8:17 ساعة بالطائرة الجديدة، والرحلة من دبي إلى نيويورك ستستغرق 7:35 ساعة بدل الساعات الـ14 التي تستغرقها حالياً.

من جهته، قال الرئيس التنفيذي ومؤسس شركة «بووم»، بليك شول: إن خطوط الطيران الإماراتية تتبوأ مراكز ريادية عالمياً على صعيد تجربة السفر، نظراً لتبنّي الدولة أحدث التكنولوجيا المبتكرة في قطاع النقل بشكل مستمر، مثل قطار «هايبرلوب» والتاكسي الطائر، ومستقبلاً، في حال التوصل لاتفاق لتشغيل طائرة «بووم» الجديدة ضمن خطوط الطيران الإماراتية، سيأتي هذا تكاملاً للمسيرة العامة للدولة وتأكيداً لمكانتها المتفوقة عالمياً.

هذا أيضاً سيعجبك: صور لن تراها إلا في دبي

وأوضح أنه يجري الآن العمل على تنفيذ الطائرة الجديدة، المخطط أن تبدأ الطيران عام 2018، لتباشر رحلات نقل المسافرين مع مطلع 2020.