مطار دبي يعلن توقف الرحلات بسبب منخفض الهدير

أعلنت إدارة الموارد البشرية بالشارقة تمديد قرار العمل عن بعد

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 16 أبريل 2024
مطار دبي يعلن توقف الرحلات بسبب منخفض الهدير

شهدت دولة الإمارات العربية المتحدة، في الساعات الماضية طقس عاصف مع تعمق منخفض الهدير الذي ضرب البلاد، مصحوباً بأمطار غزيرة مصحوبة بالبرق والرعد وتساقط حبات البرد في بعض المناطق.

تعليق رحلات مطارات دبي بسبب منخفض الهدير

ومع زيادة حدة عاصفة الهدير، أعلنت مطارات دبي عبر صفحتهم الرسمية على منصة إكس، عن توقف العمليات في مطار دبي الدولي مؤقتا لمدة 25 دقيقة بسبب عاصفة شديدة الناتجة من منخفض الهدير.

وحرص بيان مطار دبي على توجيه المسافرين بضرورة التحقق من مواعيد رحلاتهم لدي شركات الطيران، بعد توقف الطيران بشكل مؤقت.

وجاء في البيان مطارات دبي: "بسبب الظروف الجوية، نواجه حالياً بعض التأخير في الرحلات القادمة والمغادرة، وعليه، تم إلغاء تسع رحلات مغادرة وثماني رحلات قادمة هذا الصباح، وتحويل ثلاث رحلات إلى مطارات أخرى".

وتابع البيان: "نحث المسافرين على التحقق من حالة الرحلة مع شركات الطيران، وإذا كنت مسافراً من مطار دبي الدولي اليوم، يرجى تخصيص وقت إضافي للوصول إلى المطار واستخدام مترو دبي".

وأشار بيان مطارات دبي أنه تم تمديد العمل في المترو دبي حتى الساعة 3 صباحاً وذلك تسهيلاً على المواطنين بعد الأزمة التي تشهدها البلاد بسبب عاصفة منخفض الهدير.

تأجيل الرحلات من مطار دبي

جاء هذا بعدما أعلنت شركة طيران فلاي دبي عبر صفحتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، عن إلغاء بعض الرحلات الشركة من مطار دبي الدولي، على إثر الظروف الجوية المقابلة التي شهدتها دولة الإمارات في الساعات الأخيرة.

وقال المتحدث الرسمي لشركة فلاي دبي في تصريحات إعلامية: "نعمل جاهدين لتقليل أي تأثير لجداول سفر مسافرينا ونقوم بالتنسيق مع جميع الأطراف في المطار، وسنواصل مراقبة الأحوال الجوية عن كثب وننصح مسافرينا بالوصول قبل وقت كاف لرحلتهم إلى المطار".

تمديد قرار العمل من بعد

من جانبهم، أعلنت دائرة الموارد البشرية في الشارقة  تمديد العمل من بعد للموظفين غداً الأربعاء 17 أبريل 2024، نظراً للحالة الجوية التي تشهدها الدولة، على أن تستثنى من ذلك الوظائف التي تتطلب تواجد شاغليها في مقر العمل.

كما شجعت دائرة الموارد البشرية في الشارقة مؤسسات القطاع الخاص على تطبيق القرار غدا، واتخاذ التدابير اللازمة لضمان السلامة للجميع.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة