فيديو: إنقاذ سائق بعد أن علق نظام تثبيت السرعة في سيارته

  • تاريخ النشر: الأحد، 15 يناير 2023
فيديو: إنقاذ سائق بعد أن علق نظام تثبيت السرعة في سيارته

تداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لعملية إنقاذ، والتي قامت بتنفيذها الشرطة الكويتية باحترافية، من أجل إنقاذ سائق علق نظام تثبيت السرعة في سيارته أثناء سيرها في الشارع.

ووفقاً لما ذكرته تقارير محلية، فإن هذه الواقعة حدثت في الكويت أثناء قيادة شخص سيارته على أحد الطرق الرئيسية، قبل أن يفاجأ بأن نظام تثبيت السرعة في سيارته قد تعطل، وبالتالي لم يعد بإمكانه إيقافها أو التحكم بسرعها.

وبعد طلب النجدة، سارعت الشرطة بإرسال إحدى سياراتها لتسير خلف سيارة ذلك الشخص، حيث تمكنت سيارة الشرطة من الاصطدام بالسيارة المذكورة بشكل خفيف، ليتعطل عمل مثبت السرعة فيها، ويتمكن بها قائدها من إيقافها وركنها على جانب الطريق.

جدير بالذكر أن نظام تثبيت السرعة هو نظام ذكي موجود في العديد من السيارات الحديثة، ووظيفته هي التحكم في سرعة السيارة، وتثبيتها على وتيرة سرعة معينة، والتي يقوم السائق بتحديدها مسبقاً، خاصة أثناء القيادة على الطرق السريعة أو الرحلات الطويلة، من أجل تخفيف العبء عليه.

وعادة ما يتم تفعيل هذا النظام من خلال زر تثبيت السرعة الموجود على عجلة القيادة أو خلفها، حيث يمكن لقائد السيارة التحكم بهذا النظام من خلال عدة أزرار أخرى موجودة حول زر تثبيت السرعة الرئيسي، والتي من خلاها يمكنه زيادة السرعة أو إبطائها، أو حتى إلغاء تفعيل النظام.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة