كيف يمكن تجاوز قيود تثبيت نظام تشغيل Windows 11 على الأجهزة القديمة

إليكم أفضل طريقة لتجاوز قيود تثبيت Windows 11 على أجهزتكم القديمة

  • تاريخ النشر: الإثنين، 04 يوليو 2022 آخر تحديث: الثلاثاء، 05 يوليو 2022
كيف يمكن تجاوز قيود تثبيت نظام تشغيل Windows 11 على الأجهزة القديمة

قامت شركة مايكروسوفت الأمريكية بطرح عدة إصدارات تجريبية من نظام تشغيلها الجديد Windows 11، والتي جاءت بالمزيد من القيود في التثبيت على أجهزة الكمبيوتر القديمة، مقارنة بالنسخ السابقة.

إليكم أفضل طريقة لتجاوز قيود تثبيت Windows 11 على أجهزتكم القديمة

وأوضحت تقارير تقنية أنه من أبرز القيود التي تضمنها نظام التشغيل الجديد، قيود على عدم جواز تحميله على المعالجات القديمة، وطلب اتصال بالإنترنت، وكذلك تسجيل حساب على مايكروسوفت.

إلا أن خبراء في التقنيات قدموا أفضل طريقة يمكن بها تجاوز قيود تثبيت نظام Windows 11، موضحين أن الحل الذي يسمح للمستخدمين بالترقية إلى نظام التشغيل الجديد للمعالجات غير المدعومة، هي طريقة غير محظورة من قبل مايكروسوفت، ولكنها غير معروفة للكثير من المستخدمين.

وقال الخبراء إن هناك أداة معروفة باسم روفوس Rufus، والتي يمكن من خلالها تثبيت نظام تشغيل Windows 11، دون الحاجة للقيود المعقدة التي تضعها شركة مايكروسوفت.

ونوهوا إلى أنه من خلال أداة روفوس، يمكن للمستخدم تحميل الإصدارات التجريبية من Windows 11، من دون أي متطلبات إضافية، ودون الحاجة إلى تسجيل حساب على مايكروسوفت، أو حتى أن يكون هناك اتصالاً بشبكة الإنترنت.

 وأشار الخبراء إلى أنه من الممكن تحميل نظام التشغيل عن طريق هذه الأداة، حتى إذا كان جهاز الكمبيوتر المستخدم يحتوي على ذاكرة وصول عشوائي RAM أقل من 4 غيغابايت، وسعة تخزين داخلية أقل من 64 غيغابايت.

وأضافوا أن كل يحتاجه المستخدم هو إبقاء جهازه على وضع عدم الاتصال بشبكة الإنترنت بشكل كامل، لحين تثبيت نظام التشغيل الجديد Windows 11.

وفي وقت سابق، كشفت تقارير تقنية أن شركة مايكروسوفت قد بدأت في اختبار تقنية جديدة في أحد الإصدارات التجريبية لنظام تشغيلها المنتظر Windows 11، والتي ستساعد المستخدمين في الوصول بشكل أسرع على ملفاتهم.

ووفقاً لما جاء في هذه التقارير، فإن النسخة التجريبية المذكورة من Windows 11، تتضمن إصداراً جديداً من تطبيق File Explorer، الذي يقدم مهام محدثة تسهل للمستخدمين عملية الوصول بسرعة للمجلدات، والعثور على الملفات المفضلة.

وأوضحت أن التصميم المحدث لـ File Explorer يتضمن علامات تبويب للتنقل عبر المجلدات المتعددة من نافذة واحدة، مع القدرة على تحريك علامات التبويب بحرية.

وتتوقع التقارير أن تقوم شركة مايكروسوفت بإضافة هذه التقنية الجديدة إلى النسخة الرسمية من نظام تشغيل Windows 11، المتوقع إصدارها في وقت لاحق من العام الجاري.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة