فيديو: اللحظة الأولى لانفجار المفاعل النووي الفرنسي

  • تاريخ النشر: الخميس، 09 فبراير 2017 آخر تحديث: الأربعاء، 27 أكتوبر 2021
فيديو: اللحظة الأولى لانفجار المفاعل النووي الفرنسي

اهتز ساحل خليج المانش شمالي فرنسا صباح اليوم الخميس على إثر انفجار هائل داخل محطة فلامانفيل لتوليد الطاقة والتي تضم المفاعل النووي الفرنسي. وهو الحادث الذي يمكنك مشاهدة لحظاته الأولى من الفيديو بالأعلى والذي نشره موقع روسيا اليوم بعد ساعات قليلة من الانفجار.

وكانت قد وقع انفجار في منطقة بناء المفاعل الثالث من مفاعلات المحطة، وقد قال المتحدث الرسمي باسم السلطات المحلية في منطقة دائرة المانش، أن الانفجار وقع نتيجة عطل فني، كما أكد أن الانفجار لم يطل أي منطقة نووية بالفعل، وأنه لم يصل إلى حيث المفاعلين الأول والثاني النشطين، وأنه تسبب فقط في إصابة بعض المتواجدين في محيطه لحظة الانفجار باختناقات ليست بالخطيرة.

وكانت قد سادت حالة من الرعب عقب قيام شركة "إليكتريسيتيه دي فرانس" المالكة للمفاعل، بإعلان تعليق العمل بأحد مفاعلات المحطة، وتحديداً المفاعل رقم 1 الذي تبلغ قدرته الإنتاجية 1.3 ميجاواط. حيث شك البعض في تسبب الانفجار في حدوث تأثير على المفاعل من شانه إحداث تلوث نووي. وهو ما نفته الشركة التي قالت أن التعليق جاء ضروري كإجراء احترازي ليس إلا، وهو ما أكدته السلطات المحلية التي أعلنت سيطرتها الكاملة على الحريق.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة