سقوط مئات الضحايا والجرحى عقب مباراة كرة في إندونيسيا

  • تاريخ النشر: الأحد، 02 أكتوبر 2022
سقوط مئات الضحايا والجرحى عقب مباراة كرة في إندونيسيا

أعلنت الشرطة الإندونيسية عن وفاة أكثر من 120 شخصاً، بينهم أطفال ورجال أمن، وإصابة أكثر من 180 آخرين بجروح متعددة، وذلك في أعمال شغب وقعت بين مباراة ديربي في جزيرة جاوا.

أكثر من 120 قتيل و180 جريح بأعمال شغب عقب مباراة في إندونيسيا

وقامت السلطات في إندونيسيا بتعليق مباريات الدوري في البلاد لمدة أسبوع، وفتح تحقيق بهذه الحادثة الدموية، وذلك بحسب ما أفاد به موقع سكاي نيوز عربية.

ووفقاً لما ذكرته تقارير محلية، فقد وقع تشابك عنيف بين أنصار ناديي أريما وبيرسيبايا سورابايا الجاوي، وذلك بعد هزيمة أريما بنتيجة 3-2، في المباراة التي أقيمت بينهما، أمس السبت، في مالانج ريجنسي بجاوة.

ونقلاً عن مسؤولين في إندونيسيا، فإن أعمال الشغب وقعت بعد نهاية المباراة، حيث اندفع الآلاف من مشجعي نادي أريما إلى أرض الملعب، بعدما تعرض فريقهم إلى الخسارة.

وبينما استطاع لاعبو فريق بيرسيبايا مغادرة أرض ملعب كانجوروهان على الفور، إلا أن بعض لاعبي فريق أريما كانوا لا يزالوا متواجدين في الملعب، عندما وقعت أعمال الشغب، ليتعرضوا للهجوم أيضاً من المشجعين الغاضبين.

وقالت التقارير إن الشرطة الإندونيسية قد تدخلت لفض التشابك، وقامت بإطلاق الغاز المسيل للمدموع على المدرجات المزحمة، مما تسبب في إثارة حالة من الذعر والفوضى بين المشجعين، والذي نتج عنه سقوط عدداً كبيراً من الضحايا والمصابين.

وصرح وزير الشباب والرياضة الإندونيسي، زين الدين أمالي، لإحدى الفنوات التليفزيونية، معرباً عن آسفه لوقوع هذه الحادثة، والتي وصفها بأنها مؤسفة وتؤذي كرة القدم في البلاد.

وأردف قائلاً إنه سيتم إجراء فحصاً دقيقاً للطريقة التي تم بها تنظيم المباراة، وعدد المشجعين الذين كانوا موجودين في الاستاد، مضيفاً أنه سيتم أيضاً مناقشة ما إذا كان سيتم منع الجمهور من حضور المباريات.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة