هل يوافق اتحاد الكرة المصري على إعادة مباراة الزمالك والمقاولون؟

تعادل فريق الزمالك في مواجهة فريق المقاولون العرب بنتيجة 1-1، مساء أمس الاثنين

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 26 سبتمبر 2023
هل يوافق اتحاد الكرة المصري على إعادة مباراة الزمالك والمقاولون؟

طلب نادي الزمالك من اتحاد كرة القدم المصري ورابطة الأندية المصرية المحترفة إعادة مباراة الفريق أمام فريق المقاولون العرب بسبب ما وصفه الزمالك بـ"الأخطاء التحكيمية".

كما تقدم نادي الزمالك باحتجاج رسمي ضد أمين عمر حكم مباراة الزمالك والمقاولون العرب في خطاب آخر إلى اتحاد الكرة ورابطة الأندية المحترفة.

وتعادل فريق الزمالك في مواجهة فريق المقاولون العرب بنتيجة 1-1، مساء أمس الاثنين ضمن مباريات الجولة الثانية من الموسم الجديد لبطولة الدوري المصري الممتاز.

وتضمن خطاب نادي الزمالك إلى اتحاد كرة القدم ورابطة الأندية عددا من الطلبات منها: إعادة مباراة فريق الزمالك أمام فريق المقاولون العرب وفقا للائحة المنظمة لبطولة الدوري بسبب تأثير الأخطاء التحكيمية على نتيجة اللقاء، وأكد الزمالك على وجود أخطاء في تطبيق القانون خلال أحداث المباراة.

كما طالب نادي الزمالك بإحالة الحكم أمين عمر إلى التحقيق، وعدم إسناد أي مباراة أخرى للزمالك له.

مدير الكرة بالزمالك يهاجم حكم مباراة المقاولون

قال عبد الواحد السيد مدير الكرة في نادي الزمالك، إن الزمالك تقدم باحتجاج رسمي ضد الحكم أمين عمر بعد إذاعة حواره مع حكم تقنية الفيديو "الفار" حول ركلة الجزاء التي لم يحتسبها لفريق الزمالك خلال مباراة المقاولون العرب.

وأضاف عبد الواحد السيد: "الحكم أمين عمر تحامل على فريق الزمالك ومنح لاعبي الفريق 6 بطاقات صفراء وكان لديه إصرار واضح على إرهاب اللاعبين كما احتسب وقت بدل ضائع لفترة أطول من التي تم الإعلان عنها قبل نهاية المباراة".

وتابع مدير الكرة بالزمالك: "طلبنا استبعاد الحكم أمين عمر من إدارة مباريات الزمالك المقبلة، خاصة أن هدفاً تعادل فريق المقاولون العرب جاء من لمسة يد على أحد لاعبي المقاولون قبل تسديد الكرة في شباك الزمالك".

اتحاد الكرة المصري يستبعد إعادة لقاء الزمالك والمقاولون العرب

نقلت تقارير صحفية مصرية عن مصادر في لجنة الحكام بالاتحاد المصري لكرة القدم، تأكيدها صعوبة إعادة لقاء فريق الزمالك أمام فريق المقاولين العرب بسبب الأخطاء التحكيمية.

وقالت المصادر: "لا يتم إعادة المباريات بسبب القرارات الفنية للحكام، وما حدث من جدل خلال مباراة فريق الزمالك أمام فريق المقاولون العرب يعتبر حالات تخضع لتقدير حكام اللقاء".

رقم سلبي للزمالك في الدوري المصري لم يتكرر منذ 30 عاما

خسر فريق الزمالك 4 نقاط في أول مباراتين من بطولة الدوري المصري الممتاز لموسم 2023-2024.

وحتى الآن لم يحقق فريق الزمالك فوزه الأول في بطولة الدوري المصري، حيث تعادل في المباراة الأولى أمام فريق بيراميدز بنتيجة 2-2، وتعادل في المباراة الثانية أمام فريق المقاولون العرب بنتيجة 1-1.

وفشل فريق الزمالك في تحقيق الفوز في أول جولتين من بطولة الدوري المصري للمرة الأولى منذ 30 عاما، حيث حدث ذلك في موسم 1993-1994.

وخسر فريق الزمالك مباراته الأولى في موسم 1993-1994 أمام فريق المقاولون العرب بنتيجة 2-1، وتعادل في مباراته الثانية أمام فريق بلدية المحلة بنتيجة 1-1، وفاز في الجولة الثالثة على فريق الأولمبي بنتيجة 2-1، وحصل الزمالك على المركز الثالث في نهاية ذلك الموسم.

ويلعب فريق الزمالك مباراته الثالثة في الموسم الحالي من بطولة الدوري المصري الممتاز أمام فريق البنك الأهلي يوم 7 أكتوبر المقبل.

وفي حالة عدم فوز فريق الزمالك في مباراته الثالثة ببطولة الدوري، سيكرر رقمه السلبي الذي تحقق في موسم 1991-1992، ولكنه في هذا الموسم حصل على لقب الدوري المصري الممتاز.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة