فيديو: غرق سفينة شحن إماراتية في الخليج وعمليات جارية لإنقاذ طاقمها

  • تاريخ النشر: الخميس، 17 مارس 2022
فيديو: غرق سفينة شحن إماراتية في الخليج وعمليات جارية لإنقاذ طاقمها

تداولت وسائل إعلام عربية وعالمية خبر غرق سفينة شحن إماراتية في مياه الخليج قبالة سواحل إيران، صباح اليوم الخميس، حيث تعمل السلطات الإيرانية على إنقاذ أفراد طاقمها المكون من 30 شخصاً، وذلك بحسب ما أفاد الإعلام الرسمي في طهران.

غرق سفينة شحن إماراتية في الخليج وعمليات إيرانية جارية من أجل إنقاذ أفراد طاقمها

وتداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو، والذي تم تصويره في مياه الخليج قبالة سواحل إيران، حيث وثق لحظات غرق سفينة الشحن الإماراتية.

ووفقاً لما ذكرته وكالة الأنباء الفرنسية، نقلاً عن وكالة إرنا الإيرانية للأنباء، فإن سفينة شحن إماراتية، تحمل على متنها سيارات، تعرضت للغرق على مسافة نحو 50 كلم قبالة عسلويه في محافظة بوشهر، المطلة على الخليج، في جنوب إيران.

وصرح مسؤول محلي في مجال سلامة الملاحة البحرية والموانئ، قائلاً إن عملية بحث قد بدأت من أجل إنقاذ أفراد سفينة الشحن الإماراتية الغارقة، والبالغ عددهم 30 شخصاً، مشيراً إلى أن هؤلاء الأفراد قاموا بالقفز إلى المياه وهم يرتدون سترات إنقاذ.

وتوقع المسؤول أن أسباب غرق السفينة ترتبط على الأرجح بالظروف المناخية، لافتاً إلى أن منظمة الأرصاد الإيرانية قد أصدرت، أمس الأربعاء، تحذيراً عند المستوى الأحمر، جراء سرعة الرياح وحركة الأمواج في المنطقة البحرية، وهي المنطقة التي غرقت فيها سفينة الشحن الإماراتية.

وأضاف المسؤول الإيراني قائلاً إنه فور تبليغ السلطات البحرية في محافظة بوشهر خبر تعرض السفينة الإماراتية إلى خطر الغرق، فقد قامت بإرسال قطع بحرية من أجل إنقاذها، مشيراً إلى أن سوء الأحوال الجوية حال دون ذلك، وهو ما أدى إلى غرق السفينة.

كما نقلت وكالة الأنباء الألمانية تصريحات منسوبة إلى رئيس دائرة السلامة وحماية البيئة البحرية بدائرة الموانئ والملاحة البحرية بمحافظة بوشهر، جنوبي إيران، والذي قال إن سفينة شحن إماراتية تحمل مركبات، غرقت اليوم على بعد 30 ميلاً من ميناء عسلوية التابع للمحافظة.

وتابع قائلاً إنه فور إبلاغ السلطات البحرية في المحافظة بخبر تعرض السفينة إلى خطر الغرق، تم إرسال قاطرتين من أجل إنقاذها، لكن سوء الأحوال الجوية حال دون ذلك.

وأكد أن هناك قطعة بحرية إيرانية في موقع الحادث، حيث تعمل على إنقاذ 30 شخصاً كانوا على متن السفينة الإماراتية الغارقة.

جدير بالذكر أن عسلويه تعتبر من المناطق الأساسية لإنتاج الطاقة والصناعات البتروكيماوية في إيران.