لهذا السبب تسلق إماراتي أعلى 3 قمم جبال في أوروبا وأفريقيا والخليج

  • تاريخ النشر: الأحد، 26 أغسطس 2018
لهذا السبب تسلق إماراتي أعلى 3 قمم جبال في أوروبا وأفريقيا والخليج

تسلق الشرطي أول أحمد زين اليافعي من الإدارة العامة لأمن المطارات في الإمارات 3 من أعلى القمم الجبلية العالمية وهم قمة البرس في أوروبا، قمة كلمنجارو في أفريقيا وقمة جبل الشمس في منطقة الخليج العربي.

 اقرأ أيضاً: فيديو: شرطة الإمارات تدخل موسوعة غينيس بهذا الرقم

وانطلق الإماراتي أحمد زين اليافعي في التحدي منذ مطلع العام الجاري 2018؛ احتفاءً بعام زايد وترويجاً للهوية المؤسسية الجديدة لشرطة دبي؛ حيث صعد يوم الخميس الماضي قمة البرس الأعلى في أوروبا والبالغ ارتفاعها 5642 متراً  في رحلة استمرت لمدة 6 أيام؛ حيث رفع شعار عام زايد وشعار الهوية المؤسسية الجديدة لشرطة دبي.

وسبق ذلك رفعه شعار عام زايد وشعار الهوية المؤسسية الجديدة لشرطة دبي على أعلى قمة جبلية في أفريقيا "جبل كليمنجارو" في دولة تنزانيا على ارتفاع 5895 متراً عن سطح الأرض ثم  قمة جبل شمس في سلطنة عُمان والتي تعتبر أعلى قمة في دول مجلس التعاون الخليجي.

وأوضح اليافعي في تصريحات صحفية له أن رحلة تسلق جبل كليمنجارو استمرت 6 أيام متتالية، منوهاً إلى أن التحدي الأكبر الذي واجهه تمثل في تعرضه بصحبة فريق مرشدي الرحلة لعاصفة في اليوم الرابع الأمر الذي دفعهم للجوء إلى أحد الكهوف المعدة خصيصاً لمتسلقي الجبل لحين هدوء العاصفة، مبيناً أن التحدي الثاني تمثل في حدوث بعض الانهيارات الثلجية القريبة من القمة ما عرقل بعض الشيء حركة المسير.

اقرأ أيضاً: فيديو: شرطة دبي تنظم أطول مائدة إفطار في العالم

وأشار الشرطة الإماراتي إلى أن الصعوبات الأخرى التي واجهته تمثلت في نقص الأوكسجين في قمة الجبل وانخفاض الضغط الجوي الأمر الذي يدفع الشخص إلى الشعور بالإعياء، إلى جانب انخفاض درجات الحرارة إلى معدل 16 درجة تحت الصفر لدرجة تجمد المياه المستخدمة في الشرب.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة