فيديو هذا ما حدث عندما حاول النجم مورجان فريمان أداء الآذان بصوته!

  • تاريخ النشر: الخميس، 08 ديسمبر 2016
فيديو هذا ما حدث عندما حاول النجم مورجان فريمان أداء الآذان بصوته!

حاول النجم الأمريكي الكبير، مورجان فريمان، أداء الآذان الإسلامي بصوته، واصفا إياه بأنه يعد أحد أجمل الأصوات المسموعة في جميع أنحاء العالم.

وخلال إحدى حلقات برنامجه الوثائقي «The Story of God» المذاع عبر قناة «ناشيونال جيوجرافيك» -والذي سوف يعرض في 171 دولة مترجمةً إلى 45 لغة-، استضاف فريمان، أحد الشيوخ المسلمين.

ووجه فريمان سؤالا للشيخ حول أصل نداء الصلاة المقدس في الإسلام، وقال الشيخ: "شاهد أحد الصحابة رؤية وهو نائم سمع فيها هذا النداء، فأخبر به النبي «صلى الله عليه وسلم» الذي قرر بدوره اعتماد هذا النداء للصلوات الخمس يوميا"، وفقا لما ذكره موقع «هافنجتون بوست» الإخباري.

وقاده شغفه إلى الاستفسار عن الطريقة التي يتم من خلالها اختيار المؤذن، فأجابه الشيخ، قائلا: "يتم عقد اختبارات لاختيار أحسن الأصوات، ليتولوا مسؤولية رفع الآذان".

ولم يتوقف فضول النجم الأمريكي الأسمر عند هذا الحد، بل حاول بنفسه أداء الآذان، إلا أنه لم ينجح في القيام بذلك على الوجه الأكمل، وهو الأمر الذي فسره الإمام المسلم، بالقول: "أنت لم تتمكن من نطق حرف الهاء بصورة صحيحة في نداء «الله أكبر»".

ويشتهر نجم السينما الأمريكية «هوليوود» بأنه يمتلك صوتا رخيما مميزا، إلا أنه بالرغم من ذلك لم يتمكن من أداء الآذان بشكل جيد، وقد يرجع ذلك لاختلاف مخارج الألفاظ في اللغة الإنجليزية عنها في اللغة العربية.

وأكد فريمان في لقاء سابق له مع إحدى المجلات، أنه بدأ في تقديم هذا البرنامج، ليستعرض مراحل شروعه في اكتشاف العلاقة بالخالق، ويقوم خلال كل حلقة بالاندماج في تجربة دينية جديدة بما يتضمنه هذا الدين من طقوس في جميع أنحاء العالم، وقد خضع لتجربة حول علاقة علم الأعصاب والمؤثرات الكونية، بالإنسان ومعتقداته.

وأشار الممثل الأمريكي الشهير، إلى أن قصة الله هي واحدة من أعظم أسرار وأهم مكونات التفكير، مضيفا "العمل بالنسبة لي عبارة عن بحث ذاتي من أجل فهم المقدس".

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة