"فلسطيني ولا أمريكي أصلي".. باسم يوسف يكشف سر إطلالته مع بيرس مورجان

تصدر اسم باسم يوسف محركات البحث الساعات الماضية بعد لقائه مع الإعلامي الإنجليزي بيرس مورجان

  • تاريخ النشر: السبت، 04 نوفمبر 2023
"فلسطيني ولا أمريكي أصلي".. باسم يوسف يكشف سر إطلالته مع بيرس مورجان

تصدر اسم مقدم البرامج الساخر باسم يوسف، محركات البحث الساعات الماضية بعد لقائه مع الإعلامي الإنجليزي بيرس مورجان، ولفتت الأنظار إطلالته التي تسأل كثير عن أصلها هل هي عربية، فلسطينية، أو تشير إلى الهنود الحمر السكان الأصليين للولايات المتحدة الأمريكية.

وردا على حالة الجدل الكبيرة التي أثيرت حول إطلالة باسم يوسف كتب منشور مفصل على صفحته الرسمية على موقع تبادل الصور والفيديوهات "الإنستغرام" باللغة الإنجليزية يوضح فيه سر اختياره ملابسه وقال: "هل هو أمريكي أصلي؟ هل هو مكسيكي؟ لا سعودي، فلسطيني، أردني، جزائري، مغربي، يأتي من شبه الجزيرة العربية، لا أفريقي".

وأوضح الإعلامي الساخر: "الحقيقة هي أنه لا شيء وكل شيء. عندما كنت أستعد للمقابلة الثانية، قمت بالفعل بإعداد ملابسي، سترة، قميص أبيض، بنطلون أسود، إطلالة تصلح للقاء تليفزيوني، وفي الليلة السابقة رأيت تلك السترة في خزانتي".

وتابع باسم يوسف: "كانت إحدى صديقاتي في الأردن قد بدأت مشروعها التجاري وأعطته لي كهدية. هل هو تطريز أم سدو أم قشاقبية؟ هو كل شيء وليس له أي شيء. الأمر المذهل هو أن الأشخاص الذين عاشوا بعيدًا عن بعضهم البعض، سواء في فلسطين أو الصحراء العربية أو السهول الأفريقية أو جبال أمريكا الشمالية والجنوبية، لديهم الكثير من القواسم المشتركة دون علمهم.

وأوضح: "الألوان والتصاميم والأنماط النابضة بالحياة. كل هؤلاء الناس كان لديهم هذا الأمر المشترك منذ آلاف السنين. ربما هو الارتباط الطبيعي مع الأرض، ربما هذه هي لغة السكان الأصليين في كل مكان: الألوان والدفء والأقمشة المصنوعة بالحب. ربما هذه هي الطريقة التي تواصلوا بها مع الأرض. بالألوان، بالحب بالتاريخ والذكريات والجذور".

وأضاف الإعلامي الشهير: "مثل جذور أشجار الزيتون التي بقيت هناك لمدة 600 عام. هذه ليست مجرد ألوان. وأشجار الزيتون ليست مجرد نباتات. إنهم عائلة. وإذا اقتلع شخص ما أحد أفراد العائلة الذي كان موجودًا هناك منذ 600 عام، فمن الواضح أنه لم ينتم إلى تلك العائلة أبدًا".

وقال باسم يوسف: "ارتديت سترة ملونة رتيبة وارتديت هذه، نرجو أن تشعروا جميعًا بالحب والانتماء والألوان التي تحيط بنا وتربطنا بالأرض والأرض والجذور".

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Bassem Youssef (@bassem)

باسم يوسف وبيرس مورجان

تصدرت حركة مقدم البرامج الساخر باسم يوسف مع الإعلامي الإنجليزي بيرس مورجان، محركات البحث والتي عرضت يوم الأربعاء الماضي، وجرى للقاء عن الأحداث في فلسطين.

وتحدث باسم يوسف عن كثير من الأمور والأسئلة التي تدور في بال كل شخص عربي ومنها مثلا "لماذا لا تعطي أمريكا جزءاً من فلوريدا لإسرائيل؟". كما تحدث عن المعايير المزدوجة التي يتعامل بها الغرب مع قضايا الحريات في الشرق الأوسط.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة