أفضل 10 أفلام مورغان فريمان

  • تاريخ النشر: الإثنين، 21 فبراير 2022
أفضل 10 أفلام مورغان فريمان

مورغان فريمان هو أحد أكثر الممثلين إنتاجًا في هوليوود. امتدت حياته المهنية إلى عدد من المشاريع المختلفة والرائعة التي جعلته يحظى بالاحترام في الصناعة وبالطبع معروفًا جيدًا في جميع أنحاء العالم. أنت تعرف الممثل مورغان فريمان لأدواره المختلفة والعديد من الأدوار الأيقونية. فهذه هي أفضل 10 أفلام مورغان فريمان.

مورغان فريمان

مورغان فريمان ، (من مواليد 1 يونيو 1937، ممفيس ، تينيسي ، الولايات المتحدة)، ممثل أمريكي جعله عمقه العاطفي ، وروح الدعابة اللطيفة ، والتنوع ، واحداً من أكثر الفنانين احتراماً في جيله. خلال مسيرته المهنية التي تضمنت العديد من العروض التي لا تُنسى على المسرح والشاشة والتلفزيون ، كان فريمان واحدًا من الممثلين الأمريكيين الأفارقة القلائل الذين تلقوا باستمرار أدوارًا لم يتم كتابتها خصيصًا للممثلين السود.

عندما كان شابا ، كان لدى فريمان تطلعات لأن يصبح طيارا مقاتلا. ومع ذلك ، أثبتت فترة قضاها في سلاح الجو (1955-1959) أنها مخيبة للآمال ، ووجه انتباهه إلى التمثيل. لقد ظهر لأول مرة في برودواي في إنتاج أسود بالكامل لـ Hello Dolly! في عام 1967. في السبعينيات ، واصل العمل على المسرح وظهر أيضًا في البرنامج التلفزيوني للأطفال التعليمي The Electric Company باعتباره شخصية Easy Reader. أدى أداء فريمان في فيلم Brubaker (1980) وفي المسلسل التلفزيوني "عالم آخر" (1982-84) ، جنبًا إلى جنب مع العديد من المراجعات الحماسية لعمله المسرحي في أوائل الثمانينيات ، إلى أدوار سينمائية أكثر تحديًا. أدى تصويره لمخادع خطير في Street Smart (1987) إلى حصول فريمان على أول ترشيح لجائزة الأوسكار ، لأفضل ممثل مساعد. تم ترشيحه لاحقًا لجائزة أوسكار أفضل ممثل عن عمله في Driving Miss Daisy (1989)، حيث أعاد إنشاء دور Hoke بعد أدائه لأول مرة على خشبة المسرح. لقد أظهر مديرًا تأديبيًا في Lean on Me (1989)، وجندي الحرب الأهلية القاسي في Glory (1989)، وحامل السلاح المسن في Unforgiven (1992). ظهر لأول مرة في الإخراج مع فيلم Bopha المضاد للفصل العنصري! (1993). جاء ترشيح ثالث لجائزة الأوسكار عن دوره العاطفي كمدان في The Shawshank Redemption (1994).

أفضل 10 أفلام مورغان فريمان

MILLION DOLLAR BABY (2004)

قام كلينت إيستوود بتأليف وإخراج النجم المليون دولار ، الذي يعرض قدراته المذهلة في صناعة الأفلام هنا. يلعب مورغان دورًا رئيسيًا طوال الوقت ، في مساعدة ماجي الشابة على تحقيق أحلامها.

لم شمل ابنة وأب للمرة الأولى منذ سنوات ، حيث تطلب ماجي مدرب ملاكمة. يأخذنا الفيلم في رحلة حيث نرى في النهاية هذه الرياضية المذهلة تصل إلى كامل إمكاناتها. 

GLORY (1989)

يحكي فيلم Glory قصة قوية عن جنود أمريكيين من أصل أفريقي تم تجاهلهم لشجاعتهم خلال الحرب الأهلية الأمريكية. إنها قصة لم يتم إخبارها بشكل صحيح بسبب العنصرية المؤسسية ولم يحصلوا أبدًا على التقدير الذي يستحقونه.

يلعب فريمان أحد الجنود الأبطال المعنيين وله دور قيادي إلى جانب دينزل واشنطن المذهل. يتمتع الاثنان بكيمياء رائعة واستمرت في الحصول على تصنيف جديد بنسبة 93% ومكانًا في التاريخ كواحد من أكثر أفلام فريمان إلهامًا.

MARCH OF THE PENGUINS (2005)

بين الحين والآخر ، سيجمع الاستوديو فيلمًا وثائقيًا خلابًا يتمكن من تصوير الحياة البرية في العالم بشكل مثالي في بيئتها الطبيعية. اشتهرت Disney Nature بهذا ، لكن شركة Warner Bros. وضعت أيضًا علامتها التجارية الخاصة لمستندات الطبيعة.

الفيلم الوثائقي المعني ، March of the Penguins هو فيلم يأخذ المشاهدين في رحلة عبر هذه المناظر الطبيعية الثلجية المقفرة. يأتي السرد القوي من رحلتهم عبر الجليد ويضفي Morgan Freeman نغماته على هذا الفيلم المصنف بنسبة 94%.

GONE BABY GONE (2007)

من المؤكد أن بن أفليك لديه بعض النجاحات والإخفاقات في حياته المهنية كممثل ومخرج. يعتبر Argo على نطاق واسع ذروة قدراته في صناعة الأفلام ، حيث تمكن أفليك من الحصول على عروض مذهلة من كل من نفسه وطاقمه. ومع ذلك ، فإن Gone Baby Gone أيضًا جهد شجاع.

الفيلم من إخراج باتمان السابق ويعرض بشكل كبير مورغان طوال دور شخصية جاك دويل. يركز الفيلم على شوارع الطبقة العاملة في بوسطن ، وقد حاز هذا الفيلم المثير على تقييمات عالية.

THE DARK KNIGHT (2008)

يعتبر The Dark Knight أحد أفضل أفلام الأبطال الخارقين على Rotten Tomatoes، على الرغم من وجود بعض الأفلام الرائعة الموجودة على موقع المراجعة. تم تضخيم رؤية كريستوفر نولان للفيلم من خلال الأداء المذهل لهيث ليدجر.

يهيمن فيلم Ledger"s Joker تمامًا على الفيلم ، ولكن هناك متسعًا من الوقت لدعم بعض الممثلين المخضرمين في الأدوار الداعمة. تم كتابة Lucius Fox من Freeman كما لو أنه قفز مباشرة من القصص المصورة وهو يضفي بعض المصداقية على كل مشهد يكون فيه.

UNFORGIVEN (1992)

يقف كلينت إيستوود مرة أخرى خلف الكاميرا في هذا الفيلم ويعيد تعريف النوع الغربي الذي اشتهر به. إنه يعمل مرة أخرى مع Morgan Freeman، الذي تمكن بالطبع من رفع مستوى كل فيلم قام ببطولته.

استحوذ الفيلم الحائز على جائزة الأوسكار على الكثير من نغمة هوليوود التي أصبحت جزءًا من الأفلام الغربية وأضفت العزم الخام الذي اعتاد عليه المشجعون في الأيام الأولى من هذا النوع.

THE LEGO MOVIE (2014)

كل شيء رائع بالنسبة لفيلم الرسوم المتحركة هذا الحائز على جائزة والذي يتحدث عن مكعبات الألعاب التي يحبها الأطفال في جميع أنحاء العالم. في حين أن الفريق وراء الفيلم ، Lord and Miller ، موهوبون بشكل لا يصدق وأنتجوا نجاحات لا نهاية لها ، فإن الشخصيات المصغرة هي بالتأكيد نجوم العرض.

مع طاقم ممتلئ بالموهبة ، بما في ذلك أمثال كريس برات ، وجونا هيل ، وإليزابيث بانكس ، وتشانينج تاتوم ، وويل فيريل ، وويل أرنيت ، وأليسون بري ، ونيك أوفرمان ، وليام نيسون ، وكوبي سمولدرز وبالطبع القائمة تطول. يعتبر فيلم Vitruvius من Freeman دورًا ممتعًا والفيلم رائع.

BORN TO BE WILD (2011)

فيلم وثائقي آخر عن الطبيعة من Warner Bros. مرة أخرى الآن

ومرة أخرى تمكن مورغان فريمان من إيجاد بعض الوقت في جدول أعماله المزدحم بشكل لا يصدق لإضفاء صوته على رواية الفيلم؛ علينا أن نقول إن الفيلم هو الأفضل له.

ولدت لتكون برية تتبع مجموعة من الحيوانات بما في ذلك إنسان الغاب والفيلة في بيئتها الطبيعية. هناك قصة إنسانية مدهشة في جوهر هذا الفيلم والتي لاقت صدى لدى الجماهير والنقاد.

THE C WORD (2015)

صوت Morgan Freeman رائع لهذه الأدوار حيث يمكنه سرد قصة شخص آخر. على الرغم من أنه أحد أفضل الممثلين في جيله ، إلا أن هناك شيئًا ما يتعلق بنبرته يساعد على إضفاء إحساس بالفهم لأي موضوع يتحدث عنه.

كلمة c هي بالطبع سرطان ويتبع الفيلم مجموعة من الأشخاص الذين عانوا من المرض الرهيب. إنه أمر مفجع وإلهام وبالطبع يستحق على الفور تقييمه بنسبة 100%، على الرغم من أنه لم يتم اعتماده حديثًا.

MARCH OF THE PENGUINS 2: THE NEXT STEP (2017)

كان أول مارس للبطاريق نجاحًا كبيرًا لدرجة أن الاستوديو طُلب منه إنتاج فيلم آخر عن هذه الحيوانات الرائعة. استحوذت طيور البطريق المعنية على قلوب وعقول الجماهير في جميع أنحاء العالم.

شعر مورغان فريمان أيضًا أن الأمر يستحق إعادة النظر في هذا المشروع وقرر سرد هذا العالم مرة أخرى.