فيديو حاول القفز بسيارته فوق تلة رمل.. ولكن النهاية كانت مؤسفة

  • تاريخ النشر: الأحد، 27 نوفمبر 2016
فيديو حاول القفز بسيارته فوق تلة رمل.. ولكن النهاية كانت مؤسفة

الجنون في قيادة السيارات أصبحت سمة مميزة لعدد كبير من الشباب السعودي، فبالرغم من تجريم القوانين للقيادة المتهورة والاستعراض بالسيارة «التفحيط»، إلا أن عدد كبير لا يلتزم بذلك.

وقد شهدت المملكة العربية السعودية العديد من الحوادث المؤسفة التي راح ضحيتها شباب حاولوا الاستعراض المتهور بسياراتهم، إلا أنهم فقدوا السيطرة عليها.

وانتشر مقطع فيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي يظهر محاولة قيام شاب سعودي بالقفز بسيارته فوق تلة رمال في الصحراء فيما يسمى بـ«التطعيس»، إلا أن النهاية كانت مؤسفة للغاية.

وقام الشاب بقيادة سيارته بسرعة كبير على رمال الصحراء وقفز فوق تلة رمال، لتطير السيارة لحظات في الهواء وترتطم بسيارة أخرى كانت متوفقة على مسافة قريبة.

ويبدو من المقطع أن الشاب كان يحاول القفز بالسيارة من فوق تلة الرمال والطيران في الهواء بسيارته ليتجاوز السيارة الأخرى المتوقفة، إلا أنه أخطأ في تقدير الوضع ليصطدم بها بدلا من تجاوزها.

ولم تسجل أي إصابات في هذا الحادث، إلا أن مقطع الفيديو المتداول أظهر أن السيارتين تعرضا لتلفيات كبيرة من شدة التصادم بينهما.

والتطعيس هي ظاهرة، تنتشر في دول الخليج حيث يمارسها في الغالب الشباب الذي يعشقون صعود التلال الرملية «الطعوس» بسياراتهم في جو من الإثارة وروح المغامرة، ويعود سبب التسمية إلى كلمة «طعس» والتي تعني التل وطعوس هي جمعها لذلك يطلق على هذه الرياضة التطعيس لدى أهل الخليج.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة