فيديو وصورة قطارات جديدة غير مرئية في اليابان.. والسبب غريب!

  • تاريخ النشر: الإثنين، 18 أبريل 2016
فيديو وصورة قطارات جديدة غير مرئية في اليابان.. والسبب غريب!

لا تتوقف اليابان عن إبهارنا في كافة المجالات، حيث قررت مؤخرا تصميم نوع جديد من قطارات الركاب، بتقنية غريبة تجعلها غير مرئية.

وكلفت مجموعة «سيبو» لتصميم القطارات، المهندسة المعمارية اليابانية كازوو سيجيما، بتصميم نسخة جديدة من قطارات الركاب، بمناسبة الذكرى السنوية لمرور 100 سنة على تأسيس الشركة.

ومن المقرر أن تكون عربات القطارات مغلفة بأسطح شبه عاكسة، مما يجعلها تظهر وتختفي بسرعة وطلب من المصمم خلق مناخ يسمح بالاسترخاء والراحة ضمن المقصورات.

فيديو وصورة قطارات جديدة غير مرئية في اليابان.. والسبب غريب!

وسيتم تطبيق التصميم الجديد على عدد محدود من مسارات القطارات السريعة، ومن المتوقع أن تدخل الخدمة في عام 2018.

وأكدت مجموعة «سيبو»، أن القطار الجديد سيكون مصمما لأول مرة من قبل «سيجيما»، وسيتميز بانسيابه وبالأسطح شبه العاكسة التي تغرف عرباته.

وتمتلك مجموعة سيبو خطوط السكك الحديدية التي تحمل اسمها ووتدير نحو 180 كيلومترا من شبكات السكك الحديدية في جميع أنحاء طوكيو وسايتاما، ومن المعروف أن قطاراتها تتميز باللون الأصفر الزاهي، على الرغم من استخدام اللون الأزرق والرمادي في إصداراتها الأخيرة.

وفي سياق آخر، كان من المقرر العام الماضي حصول الهند على القطارات السريعة اليابانية، حيث أكد رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي، نية الحكومة شراء قطارات «شينكانسين» العالية السرعة من اليابان.

وسوف يتم إنشاء خطوط جديدة للسكك الحديدية «325 ميل» تربط مومباي على الساحل الغربي للبلاد مع منطقة «أحمدآباد» في الجنوب، ومن المتوقع خفض أوقات الرحلات من ثماني ساعات إلى حوالي ساعتين.

وتعتبر السكك الحديدية شريان الحياة بالنسبة للهند، ولكن تم إهمالها خلال عقود من الزمن، إضافة لقلة الاستثمارات فيها، وتسعى الحكومة للحصول على المساعدات الخارجية، حيث وقعت اتفاقا مع اليابان لبناء أول قطار باسم «الرصاصة» في الهند.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة