مكالمات صوتية ومرئية متاحة الآن لجميع مستخدمي إكس

إيلون ماسك يفتح الباب: توسيع خدمات إكس لتشمل المكالمات الصوتية والمرئية لجميع المستخدمين

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 28 فبراير 2024
مكالمات صوتية ومرئية متاحة الآن لجميع مستخدمي إكس

أعلنت منصة التواصل الاجتماعي إكس، المعروفة سابقاً باسم تويتر، عن توسيع بعض ميزاتها، لتشمل أصحاب الحسابات المجانية، وهي الميزات التي كانت محصورة في السابق للمشتركين في خدمة بلو المدفوعة.

إيلون ماسك يفتح الباب: توسيع خدمات إكس لتشمل المكالمات الصوتية والمرئية لجميع المستخدمين

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية نقلاً عن بيان صادر عن الشركة، فإن مستخدمي الحسابات المجانية أصبح بإمكانهم الآن بإجراء المكالمات الصوتية والمرئية عبر المنصة.

وأوضحت التقارير أنه تم إطلاق هذه الميزة خلال العام الماضي، لمستخدمي أجهزة آيفون، ومن ثم وصلت إلى مستخدمي أندرويد، لافتة إلى أن هذه الخدمة كانت متاحة فقط لمن يدفعون اشتراكات تويتر بلو.

إلا أن رجل الأعمال والملياردير الأمريكي إيلون ماسك، مالك منصة إكس، أكد في يناير الماضي أنه سيتم جعل هذه الميزة متاحة للجميع، بمجرد تأكد الشركة من استعدادها لتقديمها بشكل موثوق.

ولفتت التقارير إلى أنه فيما يتعلق بالميزة الجديدة، فإن جميع الحسابات على إكس باتت الآن قادرة على إجراء واستقبال المكالمات.

وبينت أنه للاستفادة من هذه الميزة، يشترط وجود تواصل عبر المراسلة المباشرة، على الأقل مرة واحدة بين الطرفين، بالإضافة إلى تحميل آخر تحديث للتطبيق.

ونوهت التقارير إلى وجود خاصية تتيح لمستخدمي منصة إكس، استقبال المكالمات من جميع المستخدمين على التطبيق، ولكن يجب على المستخدمين تفعيل هذه الخاصية أولاً.

وأضافت أن ذلك يتم من خلال الإعدادات، حيث يكون الخيار الافتراضي هو تلقي المكالمات من المتابعين فقط، ولكن يمكن تغييره إلى تلقي المكالمات من الجميع.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة