• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      فيصل العتيبي

    • اسم الشهرة

      فيصل العتيبي

    • الفئة

      مغني

    • اللغة

      العربية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      الرياض

    • الجنسية

      المملكة العربية السعودية

    • بلد الإقامة

      المملكة العربية السعودية

    • سنوات النشاط

      2018 - حتى الآن

السيرة الذاتية

حظي الفنان السعودي الصاعد فيصل العتيبي بشهرة واسعة بفضل فيديوهاته على مواقع التواصل الاجتماعي، وخاصة على سناب شات حيث اشتهر بصوته المميز وخفة دمه، وقد تصدر اسمه مؤشرات البحث بعد تعرضه للتعليقات العنصرية حول أصله وقبيلته، تعرف على مسيرته في السطور التالية.

حياة فيصل العتيبي ونشأته

هو مغني سعودي اشتهر بشكل كبير من خلال مواقع التواصل الاجتماعي، حيث كان ينشر أغانٍ له على صفحاته على مواقع التواصل الاجتماعي وحقق بسببها شهرة كبيرة.

ولد فيصل عام 2009 ويعيش في مدينة الرياض، وبدأ بنشر فيديوهات له في عام 2018 وحقق بسببها شهرة واسعة، وقد تلقى دعمًا كبيرًا من أصدقائه في المدرسة وفي الحي وشجعوه على الغناء.

مشواره الفني

بدأت فيصل العتيبي الغناء في الصف الأول، حيث كان معروفًا في مدرسته بسبب صوته الجميل، كما كان يغني في العديد من المناسبات والحفلات المدرسية، وكانت والدته وزوجة خاله تدعمانه دائمًا.

في عام 2018 بدأ فيصل بنشر فيديوهات له وهو يغني، وسرعان ما حقق شهرة واسعة، وخصوصًا بعد تقديمه أغنية "كلنا لك" للفنان مزعل فرحان، وهي أول أغنية غناها على المسرح، ثم غنى بعد ذلك أغنية "غلطة"، وأغنية "أنا جدًا قنوع" للفنان عبد المجيد عبد الله.

تعامل العتيبي مع عدد كبير من الشعراء، منهم الشاعر محمد الشمراني، وقد تلقى دعمًا كبيرًا من والدته، وخاصة أنها كانت تشجعه كثيرًا، وتحضر الكثير من حفلاته.

أصبح فيصل بعد ذلك من الفنانين المطلوبين في العديد من الأعراس وحفلات الزفاف في المملكة، ليغني أغاني العديد من الفنانين المشهورين.

بجانب الغناء تميز الفيصل بخفة دمه، فردوده في العديد من الحوارات التلفزيونية التي يظهر فيها تكون لطيفة ومرحة، كما أنه يتميز بالصراحة بشكل كبير.

على الرغم من الشهرة الكبيرة التي تعرض لها فيصل، إلا أنه يعاني دائمًا من التنمر، ودائمًا يصرح بأن الكثير من أصدقائه استفادوا من شهرته وبعدها تركوا أو قطعوا علاقتهم به.

في عام 2018 غنى العتيبي أغنية "ثاني وراح ونساني" مع الفنان عبد الله الخشرمي، وقد حققت الأغنية شهرة واسعة، وقد اشتهرت الأغنية باسم "جلطة".

ظهر فيصل في العديد من البرامج الحوارية، منها برنامج "سيدتي" على قناة روتانا خليجية، وتحدث فيها عن بداياته كما غنى العديد من الأغاني المشهورة.

ظهر كذلك في برنامج ريتويت مع المذيع أحمد السويري على قناة الرسالة، وكان حوار على سكايب بسبب جائحة كورونا، كما ظهر في برنامج "طارق شو" على قناة روتانا خليجية مع المذيع والممثل طارق الحربي.

في عام 2019 أشاد المستشار تركي آل شيخ بصوت وموهبة فيصل من خلال تغريدة على حسابه الشخصي على تويتر، ودعاه للمشاركة في موسم الرياض، ولكن لم يتمكن فيصل من المشاركة أو الرد على التغريدة لأنه لا يملك حساباً شخصياً على تويتر.

تحدث فيصل مع طارق الحربي أنه حاول فتح صفحة على تويتر ولكنه لم يتمكن من ذلك، وهو السبب الذي منعه من الرد على تغريدة المستشار.

تعرضه للتنمر

في 30 أكتوبر 2022 تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يظهر فيه فيصل العتيبي وهو يرد على أحد المتابعين بسبب تنمره عليه بسبب لونه، حيث يعاني فيصل منذ ظهوره من التنمر والتشكيك في قبيلته وأصله.

يتعرض فيصل للعديد من المرات للإساءة والتنمر على لونه، حيث يشكك المتابعون بأصله، ويزعمون بأنه ليس من قبيلة عتيبة العربية المعروفة، وظهر فيصل في فيديو يرد على هذه الإساءة، حيث قال إنه منذ بدايته وهو يتعرض للتنمر والتعليقات المسيئة.

كشف العتيبي أيضًا أنه عطل جميع حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي بسبب هذه التعليقات، وقال طالما الشهرة تسبب له المتاعب فهو يرفضها تمامًا.

بعد تداول الفيديو جاءت حملة تضامن واسعة له وانتقدوا من هاجموا وشككوا بأصله وتنمروا على لون بشرته.

جميع أخبار