لماذا اختفى لامين يامال من الملعب خلال مباراة برشلونة وبورتو؟

فاز فريق برشلونة على فريق بورتو، مساء أمس الأربعاء بنتيجة 1-0

  • تاريخ النشر: الخميس، 05 أكتوبر 2023
لماذا اختفى لامين يامال من الملعب خلال مباراة برشلونة وبورتو؟

شهدت مباراة فريق برشلونة الإسباني أمام فريق بورتو البرتغالي، واقعة غريبة حيث اختفى لاعب البارسا الشاب لامين يامال من ملعب المباراة لمدة 10 دقائق ما دفع تشافي هيرنانديز المدير الفني لبرشلونة لاستبداله بلاعب آخر.

وفاز فريق برشلونة على فريق بورتو، مساء أمس الأربعاء بنتيجة 1-0 ضمن مباريات الجولة الثانية من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا.

وقال تشافي، في تصريحات صحفية: "لامين يامال طلب مغادرة ملعب المباراة من أجل الذهاب إلى الحمام خلال فترة توقف اللعب".

وتابع المدير الفني لفريق برشلونة: "طلبت من اللاعب الشاب العودة سريعا إلى ملعب المباراة ولكنه لم يعد مجددا".

ولعب فريق برشلونة لمدة نحو 10 دقائق بتسعة لاعبين فقط، ليقرر تشافي الدفع بماركوس ألونسو بدلا من لامين يامال.

وقال تشافي: "لامين يامال كان مريضا وأخبرني بذلك منذ فترة، وغادر ملعب المباراة بسبب شعوره بألم قوي في معدته".

وأصبح لامين يامال أصغر لاعب يشارك بشكل أساسي في بطولة دوري أبطال أوروبا على الإطلاق، حيث يبلغ عمره 16 عاما و84 يوما.

وكان نادي برشلونة الإسباني قد أعلن تجديد تعاقده مع لامين يامال لمدة 3 سنوات مقبلة، حيث وقع اللاعب على عقد جديد مع البارسا يستمر حتى صيف عام 2026.

كما وضع نادي برشلونة الإسباني شرطا جزائيا كبيرا في عقد لامين يامال تبلغ قيمته مليار يورو.

ويعتبر لامين يامال من ناشئي نادي برشلونة، وأصبح أصغر لاعب يشارك في بطولة الدوري الإسباني الممتاز، حيث لعب أول مباراة له وهو في الـ15 من عمره، كما يعتبر اللاعب الأصغر الذي يشارك في مباراة رسمية مع فريق برشلونة.

تشافي يتحدث عن فوز برشلونة على بورتو

قال تشافي، المدير الفني لفريق برشلونة الإسباني، إن البارسا حقق فوزا مستحقا على فريق بورتو البرتغالي خلال مواجهة الفريقين في منافسات بطولة دوري أبطال أوروبا.

وأضاف تشافي، في تصريحات صحفية: "برشلونة لعب الشوط الأول من مباراة بورتو بشكل جيد ولكن واجهنا بعض الصعوبات في الشوط الثاني للمباراة".

وتابع المدير الفني لفريق برشلونة: "يجب أن نلعب بشكل أفضل في المباريات المقبلة، ولكن رغم ذلك نجحنا في تحقيق الفوز، وفي بطولة دوري أبطال أوروبا يعتبر الفوز على فريق تاريخي خارج ملعبك أمرا هاما جدا".

وأوضح تشافي: "أرى أن برشلونة هو أصعب ناد في العالم.. والدليل أنه رغم الفوز على فريق قوي خارج ملعبنا ولكن نستمر في الرد على الانتقادات والنظر إلى نصف الكوب الفارغ فقط".

وفسر تشافي مقولته بأن برشلونة كان يرى أشباحا خارج ملعبه في بطولة دوري أبطال أوروبا، وقال: "نعم تحدثنا عن الأشباح في وقت سابق، ولكن يمكن القول أننا تخلصنا من ذلك وسوف نستمر في العمل من أجل التطور واللعب بشكل أفضل".

وأضاف المدير الفني لفريق برشلونة: "البارسا نجح في الفوز بأول مباراتين في دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا، وحصلنا على 6 نقاط وتصدرنا ترتيب المجموعة وهذا هو الأهم".

وأوضح تشافي أنه قام باستبدال لاعبه جواو فيليكس خلال مباراة بورتو بسبب حصوله على بطاقة صفراء والخوف من حصوله على بطاقة حمراء.

وقال المدير الفني لفريق برشلونة: "جافي نجم برشلونة يمتلك قدرة كبيرة على السيطرة على نفسه وأرى أن مستواه تطور كثيرا في الفترة الماضية، كما قدم الحارس تير شتيجن مستوى مميز في مواجهة بورتو، وخرجنا بشباك نظيفة بسبب تميز حارس المرمى وخط دفاع الفريق".

وأضاف تشافي: "مهاجم فريق برشلونة روبرت ليفاندوفسكي تلقى ضربة قوية في قدمه، وقررت استبداله خوفا من تفاقم إصابته".

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة