• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      لمى إسماعيل كتكت

    • اسم الشهرة

      لمى كتكت

    • الفئة

      ممثلة

    • اللغة

      العربية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      22 نوفمبر 1994 (العمر 29 سنة)
      الأردن

    • التعليم

      جامعي

    • الجنسية

      الأردن

    • بلد الإقامة

      مصر

    • سنوات النشاط

      2016 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج العقرب

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

لمى كتكت واحدة من الوجوه الشابة اللامعة على الساحة الفنية في مصر، ولدت في عائلة فنية، إلا أنها استطاعت من خلال موهبتها أن تفرض نفسها على الساحة الفنية بعيدا عن أسرتها، ويوما بعد الآخر تطور موهبتها وتقدم أدوار تظل عالقة بأذهان الجمهور، مسيرتها وأبرز المعلومات عن حياتها في السطور التالية...

نشأة لمى كتكت وحياتها

ولدت لمى إسماعيل كتكت في الأردن يوم 22 نوفمبر عام 1994، والدها هو المنتج الأردني إسماعيل كتكت، ووالدتها هي الفنانة المصرية أمل رزق، ورحل والدها عن عالمنا في عام 2014 وتزوجت بعده والدتها للمرة الثانية من رجل خارج الوسط الفني.

وكانت ترتبط لمى كتكت بوالدها بشدة، حتى إنها تضع "تاتو" له على قدرها بالقرب من قلبها نظرا لحبها الشديد لوالدها فنقشت اسمه "إسماعيل" لكي يظل قريبا من قلبها.

أحبت "لمى" التمثيل منذ صغرها، والتحقت بالمعهد العالي للفنون المسرحية. كان أول أعمالها من خلال ترشيح من المخرج يسري نصر الله الذي أعجب بموهبتها فاختارها لأول أعمالها وهو فيلم الماء والخضرة والوجه الحسن الذي ضم عدد كبير من النجوم من أبرزهم صابرين، محمد الشرنوبي، محمد فراج، ليلى علوي، إنعام سالوسة، باسم سمرة، واحمد داوود.

تألقت بعدها لمى كتكت في عدد من الأدوار المميزة في السينما والتلفزيون، ومن أشهر أعمالها، مسلسل ظل راجل، مسلسل جمال الحريم، مسلسل حرب أهلية، مسلسل جعفر العمدة.

وحققت لمى كتكت نجاحا كبيرا من خلال دورها في مسلسل جعفر العمدة، وأشادت بالمخرج محمد سامي الذي وصفته بأنه أهم مخرج في مصر، كما أكدت أنه استطاع أن يخرج أشياء بداخلها لم تكن تعلم أنها موجودة، ونسبت إليه الفضل في قدرتها الكبيرة على أداء الدور بهذا الشكل الرائع.

وأوضحت "لمى" في لقاء لها إن والدتها حينما علمت بترشيحها لدور في مسلسل من إخراج محمد سامي نصحتها بالموافقة فورا على العمل، وأضافت "لمى" أنها سعيدة جدا بردود الأفعال عن العمل وقالت إنها تلقت العديد من طلبات الزواج بعد ظهورها في المسلسل خاصة بسبب حالة التعاطف الكبيرة لدى الجمهور تجاهها لعدم زواج الفنان أحمد داش منها داخل أحداث المسلسل.

أما عن زوج لمى كتكت، فهي غير متزوجة، ولكن سبق لها تجربة الخطوبة في عام 2016 من الفنان محمد الشرنوبي بعد تعاونهم سويا في فيلم الماء والخضرة والوجه الحسن، ولكن سريعا ما تم إنهاء الخطبة ولم يكشف أي منهم عن الأسباب، ولم تكرر "لمى" تجربة الارتباط حتى الآن.

مسيرتها الفنية

على الرغم من أن عمر مسيرة لمى كتكت الفني قصيراً، إلا أنها استطاعت أن تكون علامة مميزة في كل عمل شاركت فيه، كان أول ظهور لها على الشاشة من خلال المشاركة في بطولة فيلم الماء والخضرة والوجه الحسن.

لعبت "لمى" في الفيلم دور فاتن أبو رية شقيقة البطل النجم محمد فراج، وضم الفيلم عدد كبير من النجوم ومن أبرزهم منة شلبي، صابرين، ليلى علوي، محمد الشرنوبي، محمد فراج، أحمد داوود، ويدور أحداث الفيلم في إطار اجتماعي رومانسي عن علاقة حب تربط بين "لمى" شقيقة واحد من أثرياء الشرقية وشاب فقير تتزوجه سرا من وراء شقيقها وهو ما يدفعه للتخلص من هذا الشاب.

أشاد النقاد والجمهور بموهبة لمى كتكت مع أول عمل لها على الشاشة، وفي العام التالي 2017 شاركت في أول عمل لها على الشاشة وهو مسلسل عائلة الحاج نعمان الجزء الأول مع النجم تيم حسن ولعبت دور الشابة "سميرة" في المسلسل، وتوقع الجميل لها مستقبلاً فني كبيراً بعد التألق في هذا الدور.

بعد عامين من مسلسل عائلة الحاج نعمان شاركت "لمى" في مسلسل قابيل مع النجوم أمينة خليل، محمد ممدوح، ومحمد فراج ولعبت دور أخت شاهي، وحظي دورها بإشادات كبيرة من جانب النقاد والجمهور.

وفي نفس العام 2019 قدمت لمى كتكت مسرحاً لأول مرة من خلال المشاركة في مسرحية رسائل العشاق، وفي عام 2020 تألقت في دور "علا" في مسلسل في كل أسبوع يوم جمعة، وفي نفس العام تألقت في دور "ياسمين" في مسلسل جمال الحريم: المكتوب من بطولة الفنانة نور اللبنانية.

وفي عام 2021 شاركت في بدور مميز في مسلسل ملوك الجدعنة والذي جمع النجوم مصطفى شعبان وعمرو سعد، ودلال عبد العزيز، وفي نفس العام تألقت في مسلسل ضل راجل مع النجم ياسر جلال، كما شاركت في نفس العام 2022 في مسلسل حرب أهلية مع النجوم يسرا، مايان السيد، جميلة عوض، محمود حجازي ولعبت دور "نهى" صديقة تمارا وهي جميلة عوض ابنة الفنانة يسرا في المسلسل.

وفي العام التالي 2022 تألقت في دور "لوجي" في مسلسل دايما عامر مع النجوم مصطفى شعبان، ولبلبة. وفي نفس العام في فيلم تماسيح النيل ولعبت دور دنيا رأفت الفرجاني.

وفي العام الحالي 2023 تألقت من خلال المشاركة في واحد من أنجح المسلسلات في دراما رمضان 2023 وهو مسلسل جعفر العمدة مع المخرج محمد سامي والنجوم محمد رمضان، مي كساب، هالة صدقي، زينة، أحمد داش، منة فضالي، إيمان العاصي، منذر رياحنة، جوري بكر، لبنى ونس، أحمد فهيم، عصام السقا، وطارق النهري.

أهم الأعمال

  • مسلسل جعفر العمدة.

  • مسلسل ظل راجل.

  • فيلم الماء والخضرة والوجه الحسن.

  • مسلسل ملوك الجدعنة.

جميع أخبار