• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      أمل رزق

    • اسم الشهرة

      أمل رزق

    • الفئة

      ممثلة

    • اللغة

      العربية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      22 نوفمبر 1977 (العمر 46 سنة)
      القاهرة

    • التعليم

      جامعي - المعهد العالي للفنون المسرحية

    • الجنسية

      مصر

    • بلد الإقامة

      مصر

    • الزوج

      إسماعيل كتكت

    • أسماء الأولاد

      لمىفرح

    • عدد الأولاد

      2

    • سنوات النشاط

      1992 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج العقرب

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

منذ التسعينات قدمت الممثلة المصرية أمل رزق العديد من الأدوار في التلفزيون والسينما، وكانت بدايتها مسلسل "العائلة"، وبجانب عملها فقد لفتت الأنظار بعد تصريحاتها التلفزيونية عن حياتها الشخصية وزواجها ومرضها.

حياة أمل رزق ونشأتها

هي ممثلة مثرية ولدت في مدينة القاهرة في 22 نوفمبر عام 1977، وقد عاشت جزءاً من طفولتها ومراهقتها في المملكة العربية السعودية، حيث كان والدها يدير صيدلية هناك.

عادت أمل إلى مصر لاستكمال دراستها الجامعية، والتحقت بالمعهد العالي للفنون المسرحية. على الرغم من أنها ولدت في عائلة كلها أطباء، ولكنها أصرت على دخول مجال التمثيل، وأقنعت عائلتها بالدراسة في كلية الآداب.

في هذا الوقت تقدم لها رجل يعيش في أمريكا، وكان والدها موافقًا عليه، وتحدث مع المنتج إسماعيل كتكت الذي كان صديقًا للعائلة عن العريس، فبادر إسماعيل في طلب الزواج من أمل.

وافقت أمل سريعًا على الرغم من صغر سنها، وفرق السن الكبير بينهما، فقد كانت وقتها في الـ19 من عمرها، ولكنها صرحت أنها أحبته كثيرًا لأنه كان محبًا للحياة ومرح للغاية.

أنجبت أمل من زوجها المنتج إسماعيل كتكت ابنتين، وهما فرح ولمى، وقد توفي عام 2014، وبعد وفاته تزوجت للمرة الثانية من رجل غير معروف.

على الرغم من زواجها من منتج مشهور أنتج العديد من الأعمال الناجحة منها "ملكة في المنفى"، و"أسمهان"، و"الملك فاروق"، و"أنا قلبي دليلي" إلا أنه لم ينتج لزوجته أي عمل فني.

وتحدثت أمل أنها نادمة على ذلك، ففي البداية كان كبرياؤها يمنعها من أن ينتج لها زوجها عملًا تقوم فيه دور البطولة، كما كان هو أيضًا رافضاً لهذا الأمر، ويرى أنه عليها أن تصل بنفسها وتحصل على أدوار البطولة بنفسها، ولكنها صرحت بأنها نادمة على ذلك.

تحدثت أمل بأنها أخفت عن بناتها زواجها للمرة الثانية خوفًا عليهم، ولكن بعدما تعرفوا على زوجها وعائلته أحبوه كثيرًا، وقالت إن زوجها الثاني لا يختلف عن زوجها الأول في الطباع والشخصية وهي سعيدة في زواجها.

كانت ابنتها لمى مخطوبة للممثل والمغني المصري محمد الشرنوبي، وقالت إنها عندما كانت في الحج دعيت ألا يستمر هذا الزواج إذا كان فيه شر لابنتها، وهي عائدة من الحج كلمتها ابنتها وأخبرتها بأنها فسخت الخطوبة.

على الرغم من زواجها المبكر قالت أمل أنها لا تنصح الفتيات الآن بالزواج في سن مبكر، حيث قالت إنها تحملت مسؤولية كبيرة بجانب إنجاب الأطفال، والجيل الحالي لا يمكنه تحمل هذه المسؤولية في هذا السن الصغير.

صرحت أمل في حوار تلفزيوني مع الإعلامية ياسمين عز في برنامج "كلام الناس" على قناة MBC أنها أصيبت بالعمى في عام 2013 لمدة 6 أشهر بسبب الحزن.

مشوارها الفني

بدأت أمل رزق مشوارها الفني في التسعينيات، حيث شاركت في أدوار صغيرة في عدة أعمال منها مسلسل "ولدي"، و"الحب أقوى"، و"ليلى زمانها جاية"، و"زمن عايش"، و"أيام المنيرة"، وأفلام "85 جنايات"، و"الشرسة"، و"غلط البنات"، و"جيل آخر زمن".

في عام 1994 قدمت دورًا مهمًا في مسلسل "العائلة"، وفي العام التالي شاركت في الجزء الخامس من مسلسل "ليالي الحلمية"، وقدمت فيه دور نهلة، كما شاركت في مسلسل "شارع الواردي"، و"مسلسل "أحلام كو".

في عام 1996 شاركت أمل في مسلسل "نقوش من ذهب ونحاس"، و"عزبة المنيسي"، وفي عام 1997 شاركت في مسلسل "مرفوع مؤقتًا من الخدمة"، و"شيء من الحنان"، و"السيرة الهلالية"، وقدمت فيه دور الأميرة شيحا، كما شاركت في فوازير "الحلو ما يكملش".

في عام 1998 شاركت في مسلسل "شباب رايق جدًا"، و"أم العروسة"، و"السيرة الهلالية"، وفي العام التالي شاركت في مسلسل "ع الحلوة والمرة"، و"الإعصار"، وفي عام 2000 شاركت في مسلسل "نساء في الغربة"، و"عندما تثور النساء"، و"سوق الرجالة".

شاركت كذلك في مسلسل "الحب له أوان"، وعدة حلقات من مسلسل "الجاني مين"، وفي العام التالي شاركت في مسلسل "للعدالة وجوه كثيرة"، و"عيال محظوظة"، و"تلال الغضب"، و"الوجه الغامض".

في عام 2002 شاركت في مسلسل "جراح العمر"، و"اللؤلؤ المنثور"، و"العطار والسبع بنات" مع الفنان الراحل نور الشريف، وسمية الألفي، وماجدة زكي، كما شاركت في مسلسل "الإمبراطور"، و"الأصدقاء".

في عام 2003 شاركت في مسلسل "أولاد الأكابر"، و"أبيض في أبيض"، وفي العام التالي شاركت في مسلسل "يا ورد مين يشتريك" من بطولة سميرة أحمد، وحسين فهمي، كما شاركت في مسلسل "قلبي يناديك"، و"أيامنا".

في عام 2005 شاركت في مسلسل "على جناح التبريزي"، و"دعوة فرح"، و"أحلام لا تنام"، وفي العام التالي شاركت أمل رزق في مسلسل "قيود من نار"، و"عسكر وحرامية"، و"العقاب".

في عام 2008 شاركت في مسلسل "أيام الرعب والحب"، ثم قدمت دور أمينة البارودي في مسلسل "أسمهان" من إنتاج زوجها، كما شاركت في العام التالي في مسلسل السيرة الذاتية "أنا قلبي دليلي" ويحكي حياة ليلى مراد من إنتاج زوجها أيضًا، وقدمت فيه دور راقية إبراهيم.

في عام 2010 شاركت أمل في مسلسل "مذكرات سيئة السمعة"، و"سامحني يا زمن"، و"القطة العميا"، و"أحلام كومبارس" من بطولتها، وفي العام التالي شاركت في مسلسل "آدم" من بطولة تامر حسني.

في عام 2012 شاركت في فيلم "جيم أوفر" من بطولة مي عز الدين، ويسرا، وفي العام التالي شاركت في مسلسل "فبراير الأسود" وقدمت فيه دور إخلاص زوجة حسن الذي يقوم بدوره الفنان الراحلخالد صالح.

في عام 2014 شاركت في مسلسل "كلام من ورق" من بطولة هيفاء وهبي، كما شاركت في فيلم "اللي جاي أحسن"، وفي عام 2015 شاركت في مسلسل "مريم" من بطولة هيفاء أيضًا، كما شاركت في فيلم "أهواك" من بطولة تامر حسني.

في عام 2016 شاركت أمل في المسلسل المصري اللبناني "ليلة"، كما شاركت في مسلسل "الطبال"، و"أفراح القبة"، وفي العام التالي شاركت في مسلسل الإذاعي "توم وشيري".

وفي عام 2018 شاركت أمل رزق في مسلسل "للحب فرصة أخيرة"، وآخر أعمالها الفنية كانت مسرحية "زقاق المدق" الذي عرض عام 2021.

أهم الأعمال

  • أسمهان

  • أنا قلبي دليلي

  • ليالي الحلمية

  • العطار والسبع بنات

جميع أخبار