• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      لورا أبو أسعد

    • اسم الشهرة

      لورا أبو أسعد

    • الفئة

      ممثلة

    • اللغة

      العربية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      05 مارس 1976 (العمر 48 سنة)
      حمص، سوريا

    • التعليم

      جامعي - دمشق

    • الجنسية

      سوريا

    • بلد الإقامة

      الإمارات العربية المتحدة

    • سنوات النشاط

      1999 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج الحوت

السيرة الذاتية

في الدرما مبدعة، وفي مجال الدوبلاج مميزة، إنها الرائعة لورا أبو أسعد التي قدمت طوال مسيرتها العديد من الأعمال الفنية الناجحة، والتي حققت نجاحًا كبيرًا بفضل مهنتها في الدوبلاج الذي كان بداية دخولها مجال الفن، في السطور التالية تعرف على حياتها ومسيرتها الفنية.

حياة لورا أبو أسعد ونشأتها

هي ممثلة سورية ولدت في مدينة حمص بسوريا في 5 مارس عام 1976، وهي الأخت الكبرى للممثلة السورية ميسون أبو أسعد.

درست لورا اللغة الإنجليزية في كلية الآداب بجامعة دمشق، وبدأت عملها المهني في مجال الدوبلاج لعدد من أفلام الكارتون والرسوم المتحركة والمسلسلات السورية والمكسيكية.

ظهرت العديد من الأخبار أنها فلسطينية الأصل، وقد أوضحت أنها سورية من مدينة حمص، ويشرفها بالطبع أن تكون فلسطينية ولكن وجب عليها التنويه لمثل هذا الأمر.

تزوجت لورا مرتين، المرة الأولى قبل دخولها مجال الفن، وأنجبت من هذه الزيجة ابنًا واحدًا اسمه جعفر، وكان زواجها تقليديًا.

تزوجت بعدها للمرة الثانية وانتقلت بعد زوجها للإقامة في دبي، وانجب ابن اسمه سام عام 2012، وابنة أخرى عام 2016، وقد ابتعدت عن الفن لمدة 7 سنوات للتفرغ لبيتها وعائلتها.

مشوارها الفني

بدأت لورا أبو أسعد مشوارها الفني في مجال الدوبلاج، حيث أدت أصوات العديد من الشخصيات الكرتونية منها مغامرات سلسفستر وتويتي وغيرهم.

في عام 1999 انتقلت لورا إلى التلفزيون، وشاركت في مسلسل "بقايا صور"، و"أزهار الشتاء"، وفي عام 2000 شاركت في مسلسل "فرصة العمر"، و"الظل والنور"، و"البواسل".

في عام 2001 شاركت في مسلسل "مقامات بديع الزمان الهمذاني"، و"سر الكنز"، وطسحر الشرق"، وبعدها شاركت في مسلسل "حمام القيشاني" وقدمت فيه شخصية سهى الطباع، ومسلسل "تمر حنة" وقدمت فيه شخصية مريم الفلسطينية، و"المسلوب"، و"أبيض أبيض".

في عام 2002 شاركت في مسلسلات "زمان الوصل"، و"نودار جحا"، و"أبو الطيب المتنبي"، وقدمت شخصية زوجة المتنبي، وفي العام التالي شاركت في مسلسلات "يوم آخر"، و"رحلة الانتقام"، و"بيت العز"،و "أنشودة المطر"، و"الياسمين والأسمنت".

بداية الشهرة

على الرغم من الأعمال الفنية التي شاركت فيها مسبقًا، حصلت على شهرة كبيرة بعد مشاركتها في المسلسل الدرامي "بيت العز" بجانب عباس النوري، ونبيلة النابلسي عام 2003.

وفي هذا المسلسل قدمت لورا دور يسرى ابنة بيت العز، وهي فتاة تعيش في أسرة محافظة لها قيمها الخاصة، وتقع في حب ابن عمها الذي يأتي من الأرجنتين، وتعيش حالة صعب بسبب تهديد شقيقها بقتل ابن عمه إذا تزوجت به.

في عام 2004 شاركت لورا في مسلسلات "طيور الشوك"، و"حكاية خريف"، و"أزواج"، وفي العام التالي شاركت في مسلسل "عياش" ، و"رجال ونساء"، و"أنا وأربع بنات" وأدت فيه دور الابنة الكبرى ليلى صاحبة الشخصية القوية التي تعمل ومتزوجة من رجل شخصيته ضعيفة.

شاركت أيضًا في مسلسل "عربيات" وهو لوحة درامية منفصلة من إخراج شادي علي، كما شاركت في مسلسل "أمهاتنا" الذي يتحدث عن قصص الأمهات، وهو عبارة عن حكاوي منفصلة كل حلقة يحكي عن قصة أم مختلفة.

في عام 2006 شاركت في مسلسلات "جمرة غضى"، و"أهل الغرام"، و"الوزير وسعادة حرمه"، و"أسيام المال"، وفي عام 2007 شاركت في "عنترة" وقدمت فيه شخصية تماضر بنت الزبير، و"على حافة الهاوية"، و"زمن الخوف"، و"رجل الانقلابات"، و"حسيبة".

في عام 2008 شاركت في مسلسل "وصمة عار"، و"يوم ممطر آخر"، و"ليس سرابًا"، و"زهرة النرجس"، و"رصيف الذاكرة"، و"رسائل من رجل ميت"، و"بهلول أعقل المجانين"، و"القدس أولى القبلتين"، و"الحوت"، و"الباشا".

في عام 200 شاركت في مسلسلات "على قيد الحياة"، و"تحت المداس"، و"ابن الأرندلي"، و"السالب والموجب".

في عام 2010 شاركت في مسلسل "أبو خليل القباني"، وفي عام 2012 شاركت في مسلسل "ما بتخلص حكايتنا"، وفي عام 2013 شاركت في "حدود شقيقة" وكان هذا آخر عمل فني تشارك فيه.

ومن مكان إقامتها تابعت الإشراف على أعمال الدوبلاج في شركة "فردوس للإنتاج الفني" وقامت بدوبلاج عددًا من الأعمال التركية والمسكيكية.ك

سبب ابتعادها عن الفن

لم تشارك لورا أبو أسعد في أي عمل فني منذ عام 2013، وكان سبب ابتعادها عن التمثيل هو انشغالها برعاية أبنائها، فقد أنجبت طفلها في عام 2012 ومن وقتها وهي تحرص على رعايتهم.

في عام 2021 أعلنت عن عودتها للتمثيل بعد غياب 7 سنوات من خلال مشاركتها في مسلسل "روز" بجانب باسم ياخور وطلال مارديني، ولكنها اضطرت إلى الانسحاب من العمل بسبب إصابتها بالتواء في الكاحل، وهو ما أجبرها على الاعتذار عن المشاركة، وقامت بدورها الممثلة نادين تحسين بك.

أعمالها في السينما والدوبلاج

عدد الأفلام التي شاركت فيها لورا أبو أسعد قليل جدًا، وأول عمل سينمائي تشارك فيه كان عام 2005 في فيلم "وراء الوجوه" من بطولة ليلى جبر، وهناء نصور، وريم زينو، ورغداء شعراني، ورنا أبيض وغيرهم.

في العام التالي شاركت في فيلم "دموع مرام" من بطولتها أمام عباس النوري، ونسرين الحكيم، ووضاح حلوم وأنطوانيت نجيب وغيرهم.

ولعبت في هذا العمل شخصية مرام وهي سيدة تتعرض للعنف من الزوج وتأثير ذلك على الأطفال والمجتمع، والعمل من إخراج نجدة إسماعيل أنزور، وتأليف عفاف يحيى الشب.

في عام 2009 شاركت في فيلم "حراس الصمت" من بطولة وسيم مجيد، ونجلاء الخمري، ومازن منى، ونجاح حفيظ، ويحكي عن فتاة كاتبة اسمها زين تشاهد فتاة بريئة تقتل لمجرد الشك في سلوكها وتقودها الحادثة إلى معرفة حقيقة موت والدتها.

في عام 2012 شاركت في فيلم "صديقي الأخير" من بطولتها أمام عبد المنعم عمايري، وجرجس جبارة، وأندريه سكاف، ويحكي الفيلم عن طبيب ينهي حياته بعد فعل ارتكبه، ولكن ضابط التحقيقات يرى أن هناك شبهة جنائية في موت الطبيب.

وفي الدوبلاج قامت لورا بدبلجة العديد من المسلسلات، وأشهرها دبلجة دور نور في المسلسل التركي نور ومهند عام 2005، كما قامت بالأداء الصوتي لشخصية السيدة ملغن وكوزيت في كارتون "دروب ريمي" ودور كلارا من بنات الميتم وغيرها.

أهم الأعمال

  • أربع بنات

  • أهل الغرام

  • حدود شقيقة

  • زمن الخوف

معلومات أخرى

  • ربحت دعوى قضائية رفعتها ضد الباحث نبيل فياض بتهمة القدح والذم على خلفية اتهامه لها بالترويج لثقافة الإحتلال التركي من خلال دبلجتها الأعمال التركية