• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      هبة عمار جلواني

    • اسم الشهرة

      هبة نور

    • الفئة

      ممثلة

    • اللغة

      العربية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      11 يوليو 1987 (العمر 36 سنة)
      دمشق، سوريا

    • التعليم

      جامعي

    • الجنسية

      سوريا

    • بلد الإقامة

      سوريا

    • سنوات النشاط

      2006 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج السرطان

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

بدأت الممثلة السورية هبة نور مشوارها الفني بداية من عام 2006، وحققت شهرة كبيرة في سوريا، ثم عرفها الجمهور المصري بدورها في فيلم "عندليب الدقي" التي قدمت فيه دور جومانا، ومنها حصلت على مزيد من الشهرة في الوطن العربي، تعرف على مسيرتها الفنية وحياتها في السطور التالية.

حياة هبة نور ونشأتها

هبة عمار جلواني هي ممثلة سورية بدأت مسيرتها الفنية كفتاة إعلانات وفيديو كليب، ولدت في العاصمة السورية دمشق في 11 يوليو عام 1987، وبدأت مسيرتها الفنية عام 2006.

صرحت الفنانة هبة إنها تزوجت مرة من رجل سوري اسمه سعيد ولكنها انفصلت عنه بسبب الخيانة، حيث ظهرت كضيفة مع الإعلامي هشام حداد وقالت إنها قد تسامح في الخيانة، ولكنها لن تسامح إذا تكرر الأمر.

لم تنجب هبة من زواجها الأول، ولكنها قالت إن تيم ابن شقيقها أشبع شعور الأمومة لديها، وأصبحت خبيرة في الأمومة بفضل علاقتهما

بدأت الفنانة هبة مشوارها الفني مع المخرج نجدت إسماعيل أنزور حيث طلب منها المشاركة في مسلسلي "المحروس" و"سقف العالم" ومنها بدأت انطلاقتها الفنية، وشارك في أول تجربة سينمائية لها عام 2007 مع النجم محمد هنيدي في فيلم "عندليب الدقي".

علاقتها بتيم حسن

حلت هبة نور ضيفة مع الإعلامي هشام حداد وسألها عن علاقتها بالممثل السوري تيم حسن، وفي اللقاء نفت بشكل قاطع جميع الشائعات التي قالت إنها كانت سبب المشكلة بين تيم حسن وزوجته الإعلامية المصرية وفاء الكيلاني التي كادت تصل إلى حد الطلاق.

وقالت هبة إنها لا تعرف تيم على الصعيد الشخصي نهائيًا، ولم تلتقِ به وجهًا لوجه في أي مناسبة، ولكنها تحبه وتكن له كل الاحترام وتتمنى العمل معه.

وفسرت هبة هذه الشائعات بسبب ترد اسمها لبطولة الجزء الخامس من مسلسل "الهيبة" حيث صودف ظهور هذه الشائعات انتشار علاقة تيم حسن بزوجته والخلافات بينهما.

تصريحاتها عن مسلسل "جوقة عزيز"

لعبت هبة دور البطولة في مسلسل "جوقة عزيز" الذي قدمت فيه شخصية "منيرة فرفش معنا" وفي حوارها مع هشام حداد ألمحت أنها نادمة على المشاركة في المسلسلة، وذلك حينما رفضت الإجابة عن جمع الأسئلة المتعلقة به.

حيث أصرت هبة على تخطي كل الموضوعات والأسئلة المتعلقة بالمسلسل بداية من الحديث عن الخلاف بينها وبين نسرين طافش، وعلاقتها بسرقة ملابس الرقص الخاصة بهبة، حيث قالت على هذا السؤال "لا تعليق".

وحينما سألها هشام عن ندمها العمل في هذا المسلسل أو إذا أحب الدور أم لا ردت "لا تعليق اعطيني السؤال اللي بعده".

وقالت هبة أنها منذ بداية مسيرتها الفنية لم تتسبب في مشكلة مع أحد، وأنها ممثلة محبوبة من الجميع ولا تحب الخلافات أبدًا، ولا تشعر بالغيرة من أي منهم، بل تسعد بالعمل مع الموهوبين وتتعلم منهم.

ثم أكملت حديثها بأنها غير محبوبة من المعقدين والمعقدات وأن هناك بعض الناس يعانون من أمراض نفسية، وقد فسر البعض إلى أنها تشير إلى علاقتها بالفنانة نسرين طافش.

مشوارها الفني

بدأت الفنانة هبة نور مشوارها الفني عام 2006 بمشاركتها في مسلسلي "المحروس"، و"سقف العالم" مع المخرج نجدت إسماعيل أنزور، ثم شاركت في السهرة التلفزيونية "دموع مرام".

في عام 2007 كانت تجربتها السينمائية الأولى في فيلم "عندليب الدقي"، ثم شاركت في مسلسل "العيلة عيلتنا"، وفي العام التالي شاركت في مسلسلات "يوم ممطر آخر"، و"وجه العدالة"، و"من غير ليه"، و"ليس سرابًا"، و"شركاء يتقاسمون الخراب"، و"زهرة النرجس"، وغيرها.

في عام 2009 شاركت في مسلسلات "قبائل شرقية"، و"منمنات اجتماعية"، و"على موج البحر"، و"على طريق النحل"، و"صبايا"، و"زمن العار"، و"الحب والسلام".

في عام 2010 شاركت في عدد من المسلسلات، منها "مطلوب رجال"، و"لعنة الطين"، و"رايات الحق"، و"أرواق الحب"، و"أهل الراية"، و"الدبور"، و"الخبز الحرام"، و"أبواب الغيم".

في عام 2012 شاركت في مسلسلات "الدبور"، و"العشق الحرام"، و"الحب لا يكفي أحيانًا"، و"ولادة من الخاصرة"، و"ملحق بنات"، و"ما بتخلص حكايتنا"، و"إمام الفقهاء"، و"أوراق الحب".

في عام 2013 شاركن في "قمر شام"، و"نساء من هذا الزمن"، و"صرخة"، و"سكر وسط"، و"صبايا"، و"زنود الست"، و"زمن البرغوت"، و"وولادة من الخاصرة"، وفي عام 2014 شاركت في "وجوه وراء الوجوه"، و"صرخة روح"، وبعدها ابتعدت عن الوسط الفني لسنوات.

ابتعادها عن الوسط الفني

في عام 2015 لم تشارك هبة نور في أعمل فني وابتعدت عن المشاركة في أعمال رمضان هذا العام لذا ظن البعض أنها اعتزلت التمثيل، وظهرت شائعات كثيرة عن زواجها من أحد المنتجين المعروفين واستقرارها في دبي.

ولكنها لم توضح حقيقة اعتزالها، وبعد 3 سنوات من الاختفاء من الوسط الفني عادت هبة وأعلنت انفصالها بعد 3 سنوات من الارتباط وعادت إلى التمثيل مجددًا.

كان أول عمل لها  بعد عودتها مسلسل "الحرملك" عام 2019 وقدمت فيه شخصية "زمردة"، وفي العام التالي شاركت في "بصمة حدا"، و"ببساطة"، وفي عام 2021 شاركت في مسلسل "زوج تحت الإقامة الجبرية"، و"داون تاون".

في عام 2022 لعبت دور البطولة في مسلسل "جوقة عزيزة"، وتستعد لخوض موسم رمضان 2023 بمسلسل "تحت الرماد".

تجربتها في السينما

في عام 2007 حققت هبة شهرة عربية بمشاركتها مع النجم محمد هنيدي في فيلم "عندليب الدقي" وقدمت فيه شخصية جومانا السكرتيرة الخاصة برجل الأعمال فواز، والتي ستحاول أن تخدع فوزي.

وفي عام 2009 شاركت في تجربتها السينمائية الثانية وهو الفيلم السوري "الأمانة" من بطولة ديمة قندلفت، وسهيل جباعي، وعبد الرحمن أبو القاسم، ونجوى علوان، وأدهم مرشد وغيرهم.

يتحدث الفيلم عن عائلة أبي عساف التي تعيش في قرية الجولان المحتلة ويستشهد الأب ويوصي أبناءه بالتمسك بالأرض والمقاومة، فيقرر شقيقين الهجرة، بينما يبقى الآخر للمقاومة.

شاركت بعدها في عام 2012 في فيلم "صديقي الأخير" من بطولة عبد المنعم عمايري، ولورا أبو أسعد، وجرجس جبارة، وأندريه سكاف، وسوسن أرشيد، ويحكي الفيلم حياة طبيب فقرر قتل نفسه بسبب فعل ارتكبه، ولكن يرفض الضابط المحقق التسليم بانتحار الطبيب ويرى أن في موته شبهة جنائية.

أهم الأعمال

  • فيلم عندليب الدقي

  • مسلسل جوقة عزيزة

  • مسلسل بقعة ضوء

  • مسلسل ما بتخلص حكايتنا

معلومات أخرى

  • قالت إنها تعرضت للخيانة أكثر من مرة وهذا هو سبب طلاقها

  • لم تنجب أطفال ولكنها صرحت أن بن شقيقها تيم يعوضها إحساس الأمومة

جميع أخبار