• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      ليندسي دي لوهان

    • اسم الشهرة

      ليندسي لوهان

    • اللقب

      ليندسي لوهان

    • الفئة

      ممثلة,مغنية

    • اللغة

      الإنجليزية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      02 يوليو 1986 (العمر 37 سنة)
      الولايات المتحدة

    • الجنسية

      الولايات المتحدة

    • بلد الإقامة

      الإمارات العربية المتحدة

    • الزوج

      بدر الشماس (2022 - حتى الآن)

    • سنوات النشاط

      1996 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج السرطان

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

بدأت النجومية وهي في الثالثة من عمرها كعارضة أزياء ثم أصبحت وجها إعلانيا إلى أن فتحت لها السينما ذراعيها، إنها ليندسي لوهان نجمة هوليوود ومغنية البوب وعارضة الأزياء، التي على الرغم من إشادة الجميع بأدائها التمثيلي فهي لم تكتف به وأصبحت تمارس كثيرا من الهوايات الأخرى مثل الغناء وعرض الأزياء، مسيرتها وأبرز المعلومات عن حياتها في السطور التالية..

حياة ليندسي لوهان ونشأتها

في حي برونسكي بمدينة نيويورك ولدت "ليندسي" في 2 يوليو عام 1986، والدها هو مايكل لوهان كان يعمل تاجرا وواجه العديد من الأزمات المالية، أما والدتها دينا لوهان فكانت راقصة ومغنية في فترة سابقة.

لديها ثلاثة أشقاء هي أكبرهم وجميعهم عملوا عارضين وممثلين، شقيقها مايكل جونيور ظهر معها في في The Parent Trap، وشقيقتها  Aliana، المعروفة باسم "Ali"،  وجودي لوهان.

تزوج والداها في عام 1985، وانفصلا وهي في الثالثة من عمرها، ولكنهم عادوا مرة أخرى، وانفصلا في عام 2005، وأعلنا الانتهاء من الطلاق في 2007.

بدأت Lindsay Lohan حياتها المهنية نحو الشهرة وهي في الثالثة من عمرها، فكانت عارضة أزياء أطفال، وبعدها توجهت للإعلانات لتقدم وهي في العاشرة من عمرها ما يزيد عن 60 إعلانا تجاريا لأشهر العلامات التجارية سواء طعام أو ملابس.

كان أول ظهور لها في الدراما في عام 1996، من خلال مشاركتها في مسلسل "عالم آخر"، واختارتها بعدها الكاتبة نانسي مايرز للظهور الأول في السينما من خلال والت ديزني بيكتشرز لرواية من تأليف إريك كاستنر، ولعبت "ليندسي" دور تؤام منفصلتين، الفيلم أخرجته "مايرز" لأول مرة.

وعلى الرغم من أن أول أفلامها وهو The Parent Trap (1998)، لم يحقق نجاحا جماهيريا كبيرا، إلا أنها لفتت نظر النقاد الذين أشادوا بها وبدورها وقالوا عنها إنها هي روح الفيلم، وحصلت عنه عن جائزة أفضل ممثلة شابة.

وقعتLindsay Lohan  البطولة لعدة أفلام للتلفزيون، ففي عام 2000 قدمت فيلما Life-Size وفيلم Tyra Banks، وفي عام 2002 قدمت فيلم  Get a Clue، وفي عام 2003 شاركت جيمي لي كورتيس في الكوميديا العائلية ديزني فريكي فرايدي، وفيه لعبت دور أم وابنتها يتبادلان الأدوار من خلال فيلم Freaky Friday (2003).

حقق الفيلم نجاحا جماهيريا وجمع إيرادات من شباك التذاكر تجاوزت الـ160 مليون دولار، وأشاد النقاد بليندسي، وتم ترشيحها لجوائز جولدن جلوب، وفازت بجائزة أفضل ممثلة من MTV Movie لعام 2004، وترشحت لعدة جوائز أخرى.

ديانة ليندسي لوهان

ولدت Lindsay Lohan في عائلة مسيحية كاثوليكية، إلا أنها منذ عام 2015 بدأ يثار الجدل حول حقيقة إسلامها، بعد أن تم التقاط صورة لها وهي تحمل القرآن الكريم، فخرجت لتؤكد أنه هدية من أحد الأصدقاء.

بعدها بدأت الحديث عن ميلها للدين الإسلامي ودراستها للقرآن، وأن تشعر بطمأنينة في الإسلام وراحة وتشعر أنهم أشخاص تكن لهم كل الاحترام حينما تجدهم يذهبون للصلاة.

ووجهت الممثلة الأميركية، ليندسي لوهان، في مقطع فيديو الشكر لصديقها السعودي الذي أهداها نسخة من القرآن وعرفها على تعاليم الدين الإسلامي، وقالت إنه منذ ظهورها تحمل القرآن وهي تعامل معاملة سيئة وأصبحت تتخيل حجم ما يواجه المسلمين من اضطهاد كل يوم.

وحذفت الممثلة الأمريكية كل صورها من على موقع الإنستجرام وحولته للغة العربية وكتبت السلام عليكم في عام 2017، واعتبر الجميع هذا إعلانا وإشهارا لدخولها الإسلام، وانهالت المباركات على حسابها الذي يتابعه الملايين.

علاقة ليندسي لوهان وبدر الشماس

في نوفمبر من العام الماضي 2021 أعلنت "ليندسي" خبر خطبتها عبر الإنستجرام، بنشر مجموعة من الصور لهم وكتبت عليها "حبي. حياتي. عائلتي. مستقبلي". وظهر في إحدى الصور خاتم الخطبة في يدها والذي قدر ثمنه خبراء المجوهرات بأنه بحوالي ربع مليون دولار.

وكان خطيبها فهو بدر الشماس، وقد بدأت علاقتهم قبل إعلان الخطبة بعامين، حتى أنها في وقت سابق في عام 2020 قامت بنشر صور لهما وعلقت عليها "حبيبي" وعادت لتحذفها.

ويقيم بدر الشماس في دبي وأيضا ليدنسي، وهو يعمل ما بين الكويت، دبي والولايات المتحدة الأمريكية. وقد درس "الشماس" هندسة الميكانيكا من جامعة فلوريدا في أمريكا، وتخرج عام 2010، كما أكمل دراسته وحصل على بكالوريوس العلوم في المالية من كلية جون اتش سكايز للأعمال.

ويشغل منصب مساعد نائب الرئيس في شركة الاعتماد السويسري المصرفية، وعمل أيضا في شركة BNP Aribas لإدارة الثروات.

وفي يوليو الماضي 2022، أعلنت الأمريكية ليندسي لوهان زواجها من بدر الشماس بعد خطوبة استمرت 8 أشهر.

وكتبت في منشور لها على الانستغرام، "أنا أسعد امرأة في العالم.. عندما وجدتني، كنت تعلم أنني أبحث عن السعادة والرحمة في نفس الوقت.. أنا مذهولة من كونك زوجي.. أنت كل شيء في حياتي.. كل امرأة تستحق هذا الشعور".

وقبل "الشماس" ارتبطت Lindsay Lohan بالشاب الروسي أغور ترابسكوف، وكان يصغرها بعدة أعوام، وأعلنا خطبتهما وكانا يستعدان لإتمام الزفاف، ثم تم تسريب فيديوهات وصور لها وهي تتعرض منه للضرب والإهانة في إجازتهما في جزيرة ميكانوس اليونانية، حتى أنها استدعت الشرطة وقالت إنها حاول قتلها.

لتعلن بعدها فسخ الخطبة مؤكدة أنه يجب على المرأة أن لا تبقى مع شخص آذاها طالما لم يعتذر، وأكدت أنها كانت تحاول أن تحل الأمر وكانت تتمنى إتمام الزفاف ولكنها فقدت الأمر في إصلاح الأمر ففسخت الخطبة.

مسيرتها الفنية

في 2002 وقعت عقدا بخمسة ألبومات مع شركة Estefan Enterprises، وانتقلت للعيش في لوس أنجلوس وواعدت في تلك الفترة نجم البوب ​​آرون كارتر ولكن لم يستمر الأمر طويلا. وأصدرت ألبومها الأول في 2004 وحمل اسم Speak، وحقق نجاحا رغم أن النقاد اعتبروها ليست مغنية استثنائية وليست سيئة.

وفي 2004 قدمت فيلم مع ديزني، اعترافات ملكة الدراما المراهقة، من شباك التذاكر 29 مليون دولار، وهو أعلى من المتوقع لأنه مخصص للفتيات الصغيرات، إلا أن النقاد لم يشيدوا به.

حقق فيلمها الأول بعيدا عن ديزني Mean Girls، نجاحا جماهيريا وأشاد به نقاد، فحقق أرباحا تجاوز الـ 129 مليون دولار، وأشاد النقاد بها، ورشحت لعدد من الجوائز وحصلت في 2005 على جائزتين في حفل توزيع جوائز MTV للأفلام لعام 2005. كما تم اختيار أدائها في هذا الفيلم من قبل النقاد في عام 2021 في المركز الحادي عشر في قائمة "أفضل أداء سينمائي في القرن حتى الآن".

وفي عام 2005 قدمت ألبومها الثاني (A Little More Personal (Raw، وشاركت في كتابة معظم أغانيه، وكانت ردود الأفعال حوله مختلفة. وتم القبض عليها في 2007 سبب قيادتها تحت تأثير الكحول وذهابها لمراكز تأهيل مدمني المخدرات.

وفي عام 2008 دخلت مجال عرض الأزياء بالإضافة لإنتاجها خط ملابس باسمها. وفي نفس العام أطلقت ألبومها الثالث Spirit in the Dark. واستمرت في تقديم الأفلام المميزة التي أشاد بها الجمهور والنقاد. 

أهم الأعمال

  • فيلم Freaky Friday.

  • فيلم Mean Girls.

  • فيلم Get a Clue

جوائز ومناصب فخرية

  • أفضل ممثلة من MTV Movie لعام 2004

جميع أخبار