الأمير محمد بن سلمان يعلن عن تأسيس طيران الرياض

السعودية: تأسيس ناقل جوي وطني جديد اسمه طيران الرياض

  • تاريخ النشر: الأحد، 12 مارس 2023
الأمير محمد بن سلمان يعلن عن تأسيس طيران الرياض

أعلن الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد السعودي رئيس مجلس الوزراء، عن قيام صندوق الاستثمارات العامة بتأسيس شركة طيران الرياض، الناقل الجوي الوطني الجديد في المملكة.

السعودية: تأسيس ناقل جوي وطني جديد اسمه طيران الرياض

وبحسب ما ذكرته تقارير محلية، فإن هذه الخطوة تهدف إلى المساهمة في تطوير قطاع النقل الجوي، كما أنها تأتي تعزيزاً لموقع المملكة العربية السعودية الاستراتيجي، والذي يربط بين 3 من أهم قارات العالم: آسيا وأفريقيا وأوروبا، إضافة إلى العمل على رفع القدرة التنافسية للشركات الوطنية وفق مستهدفات رؤية المملكة 2030.

وأشارت التقارير إلى أن شركة طيران الرياض، ستتخذ من العاصمة السعودية مركزاً رئيسياً لإدارة عملياتها التشغيلية ومنطلقاً لرحلاتها، حيث تسعى إلى امتلاك أسطول طائرات متطورة.

وتستهدف الشركة من خلال هذا الأسطول إلى تطبيق أفضل ممارسات الاستدامة والسلامة عالمياً المعتمدة في مجال الطيران، إلى جانب توفير أحدث التقنيات الرقمية للريادة في هذا المجال.

ونوهت التقارير إلى أن شركة طيران الرياض، سيقودها نخبة من الخبراء المحليين والدوليين، ويرأس مجلس إدارتها محافظ صندوق الاستثمارات العامة، ياسر بن عثمان الرميان.

وأضافت أنه تم تعيين توني دوغلاس في منصب الرئيس التنفيذي للشركة، علماً بأن لديه خبرة تفوق 40 عاماً في قطاع النقل والطيران والخدمات اللوجستية.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة