مايكروسوفت تضيف زر Copilot في لوحة مفاتيح ويندوز

خطوة مهمة في اتجاه الذكاء الاصطناعي: إضافة مفتاح Copilot إلى لوحة مفاتيح ويندوز

  • تاريخ النشر: الإثنين، 08 يناير 2024
مايكروسوفت تضيف زر Copilot في لوحة مفاتيح ويندوز

أعلنت شركة مايكروسوفت الأمريكية مؤخراً، عن إضافة مفتاح جديد إلى لوحة المفاتيح، والذي يفتح نافذة دردشة تطبيق الذكاء الاصطناعي الخاص بها Copilot، وذلك في خطوة مهمة نحو تكامل الذكاء الاصطناعي في أنظمة تشغيل ويندوز.

خطوة مهمة في اتجاه الذكاء الاصطناعي: إضافة مفتاح Copilot إلى لوحة مفاتيح ويندوز

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، فإن مفتاح Copilot الجديد يقع على يمين شريط المسافة، وهو أول تغيير في تخطيط لوحة مفاتيح ويندوز منذ حوالي 30 سنة، وتحديداً منذ أن أضافت شركة مايكروسوفت مفتاح Windows/Start في عام 1994.

وأوضحت أن الاختصار الجديد سوف يساعد المستخدمين على إنشاء الصور وكتابة رسائل البريد الإلكتروني وتلخيص النص، وذلك بمساعدة الذكاء الاصطناعي.

ونقلت التقارير تصريحات منسوبة إلى يوسف مهدي، كبير مسؤولي التسويق للمستهلكين في شركة مايكروسوفت، الذي قال إنه سيتم دمج الذكاء الاصطناعي بسلاسة في أنظمة تشغيل ويندوز، بدءاً من النظام، إلى السيليكون، إلى الأجهزة.

وتابع قائلاً إن مايكروسوفت ترى أن 2024 ستكون هي سنة الكمبيوتر الشخصي المزود بالذكاء الاصطناعي، وهو ما يعكس الاتجاه الناشئ بين صانعي الهواتف الذكية للترويج لأحدث أجهزتهم على أنها هواتف تعمل بالذكاء الاصطناعي.

ولفتت التقارير إلى أن إضافة مفتاح Copilot إلى لوحة مفاتيح ويندوز، تشير إلى التزام الشركة القوي بالذكاء الاصطناعي، حيث يمثل هذا الأمر، الخطوة الأولى في اتجاه دمج الذكاء الاصطناعي بشكل أعمق في نظام التشغيل، وهو ما سيجعل من الأسهل على المستخدمين الاستفادة من إمكاناته.

وبينت أن هذه الإضافة سوف تساعد المستخدمين على إنشاء محتوى جديد، وإنجاز المهام بشكل أكثر كفاءة، كما أنها تشير إلى أن شركة مايكروسوفت ملتزمة بجعل أنظمة ويندوز أكثر ذكاء.

وتوقعت التقارير أن تكون إضافة مفتاح Copilot إلى لوحة مفاتيح ويندوز، بداية لاتجاه جديد في تكامل الذكاء الاصطناعي في أجهزة الكمبيوتر الشخصية، ليتمكن المستخدمون من الاستفادة من إمكانات الذكاء الاصطناعي الهائلة.

ونوهت إلى أنه بالنسبة لصانعي الأجهزة، قد لا يمثل توجه الشركة الأمريكية نحو خدمات الذكاء الاصطناعي، زيادة ملحوظة في المبيعات. 

وأضافت التقارير أنه مع ذلك، فإن وعد مهدي بدمج الذكاء الاصطناعي في الأجهزة والسيليكون، قد يشير إلى مزيد من الضغط على المستهلكين للترقية، خاصة مع تطور مايكروسوفت، وتحسين عروض الذكاء الاصطناعي الخاصة بها.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة