مايكروسوفت تعلن رسمياً عن ويندوز 10 إس الجديد

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 03 مايو 2017
مايكروسوفت تعلن رسمياً عن ويندوز 10 إس الجديد

قدمت مايكروسوفت للعالم بالأمس ومن خلال مؤتمرها في نيويورك، النسخة الجديدة من نظام تشغيلها الشهير ويندوز 10 والتي تحمل اسم ويندوز 10 إس Windows 10 S، والتي يمكن وصفها بأنها رد مايكروسوفت على نظام تشغيل كروم أو إس الخاص بجوجل.

وتعد نسخة ويندوز 10 إس نسخة مخففة من ويندوز 10 الرئيسي، لتتمكن من العمل بكفاءة مع الأجهزة متوسطة وضعيفة الإمكانيات، وهي نسخة موجهة بشكل أكبر للأغراض التعليمية. وقال "تيري مايرسون" مدير فريق تطوير ويندوز أن النسخة الجديدة ستتوافق فقط مع التطبيقات المحملة من على متجر ويندوز، مما يعني أن باقي التطبيقات عليها أن تتوافق هي الأخرى مع متجر ويندوز ليتمكن مستخدمو النسخة الجديدة من ويندوز 10 من استخدامها.

مايكروسوفت تعلن رسمياً عن ويندوز 10 إس الجديد

وخلال تقديم نسخة ويندوز 10 إس قال مايرسون أن مستخدمي هذه النسخة يمكنهم استخدام أي متصفح متوفر على متجر ويندوز، في إشارة إلى أنه على جوجل أن تضمن متصفحها الشهير كروم على متجر ويندوز ليتمكن المستخدمون من تحميله واستخدامه، غير هذا ركز مايرسون على عرض مواصفات متصفح إيدج الخاص بمايكروسوفت واستعرض مجموعة من تطبيقات الإنترنت والمواقع الخاصة بالأغراض التعليمية.

كما قامت مايكروسوفت بإدخال بعض التعديلات على سرعة فتح نظام تشغيل ويندوز 10 إس، حيث يستغرق 15 ثانية فقط ليتمكن مستخدم النظام من الدخول إليه وهو معدل أسرع بشكل ملحوظ مما تستغرقه نسخة برو من نظام تشغيل ويندوز 10 العادي.

مايكروسوفت تعلن رسمياً عن ويندوز 10 إس الجديد

وتهدف مايكروسوفت للتعاون مع عدد من مصنعي أجهزة الكمبيوتر للعمل على إنتاج أجهزة متوافقة مع نظام تشغيل ويندوز 10 إس الموجه في الأساس للأغراض التعليمية، وقالت مايكروسوفت أن الأجهزة ستبدأ في الطرح بالفعل خلال صيف هذا العام بأسعار تبدأ من 189 دولار أمريكي.

كما أعلنت مايكروسوفت أن كافة هذه الاجهزة المحملة بويندوز 10 إس ستشمل نسخة مجانية من لعبة Minecraft: Education Edition التي تشمل شق تعليمي يساعد على تعليم أكواد لبرمجة. كما أعلنت الشركة أن كافة المدارس التي تمتلك أجهزة مسجلة رسمية تعمل بنظام تشغيل ويندوز 10 برو ستحصل على نسخ مجانية من النظام الجديد، تشمل اشتراكاً مجانياً في مجموعة تطبيقات أوفيس 365 النسخة التعليمية.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة