مايكروسوفت تدفع 10 آلاف دولار لسيدة بسبب ويندوز 10

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 28 يونيو 2016
مايكروسوفت تدفع 10 آلاف دولار لسيدة بسبب ويندوز 10

اشتكى عدد كبير من مستخدمي ويندوز بسبب استراتيجية الترقية لويندوز 10 التي اتبعتها مايكروسوفت فور إطلاق نظام التشغيل الجديد. وأخيراً استطاعت سيدة أن تصل لنتيجة مرضية لشكواها. فطبقاً لجريدة سياتل تايمز، ستقوم مايكروسوفت بدفع مبلغ 10 آلاف دولا لتيري جولدشتاين، والتي تدير وكالة لخدمات السفر في كاليفورنيا، والسبب هو التحميل التلقائي لويندوز 10.

فقد ادعت جولدشتاين أن ويندوز 10 قد قام بتحميل وتثبيت نفسه أوتوماتيكياً على جهاز الكمبيوتر الخاص بعملها، ودون أن يطلب منها التصريح المعتاد. وتقول جولدشتاين أنه منذ أن تم تثبيت ويندوز 10 تعطل جهازها كلياً عن العمل، مما دفعها لمقاضاة مايكروسوفت بسبب خسارتها لبعض البيانات الهامة على جهازها. وبعد أن فازت بالقضية قررت مايكروسوفت أن تدفع الغرامة المقررة في الحكم.

وقد قال متحدث باسم مايكروسوفت أن الشركة قد قررت التراجع عن فكرة نقض الحكم لعدم رغبتها في إنفاق مصاريف إضافية مستقبلياً، ومن غير الواضح حتى الأن الإستراتيجية التي ستتبعها مايكروسوفت للتعامل مع أي قضايا مستقبلية قد يتحمس لرفعها بعض المتضررين من نظام ترقية ويندوز 10. فمنذ الصيف الماضي زاد عدد الشكاوى المتوقع أن تتحول لقضايا في المستقبل القريب.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة