اختبار تقنية جديدة لعمل زر لقطات الشاشة في ويندوز 11

مايكروسوفت ستضيف وظائف جديدة لعمل زر لقطات الشاشة في ويندوز 11

  • تاريخ النشر: الإثنين، 17 أبريل 2023
اختبار تقنية جديدة لعمل زر لقطات الشاشة في ويندوز 11

كشفت تقارير تقنية أن شركة مايكروسوفت الأمريكية تقوم في الوقت الحالي باختبار تقنية جديدة لعمل زر لقطات الشاشة Print Screen، والتي ستجعله أكثر فائدة على نظام تشغيل ويندوز 11.

مايكروسوفت ستضيف وظائف جديدة لعمل زر لقطات الشاشة في ويندوز 11

وبحسب ما جاء في التقارير، فإنه بمجرد الضغط على زر Print Screen، سيتم تشغيل أداة sniping tool مباشرة، وهو ما يمنح المستخدم الفرصة لأخذ لقطات أو أجزاء معينة من اللقطة التي تريدها.

وأشارت إلى أن مايكروسوفت ستتيح أيضاً إمكانية العودة إلى المهام الأصلية لزر لقطات الشاشة، وذلك من خلال الذهاب إلى الإعدادات، وتغيير الاختصارات الخاصة بنظام التشغيل.

وكانت تقارير سابقة قد ذكرت أن شركة مايكروسوفت تختبر تقنية جديدة نسخة معدلة بالكامل لأداة مزج الأصوات على نظام تشغيل ويندوز 11، وذلك بهدف تحسين تجربة تشغيلها.

وأفادت التقارير وقتها أن الشركة الأمريكية قامت بتبسيط طريقة عمل أجهزة البلوتوث، والتبديل بين مخرجات الصوت، إلى جانب إدارة مستويات الصوت بصورة أسهل.

كما قامت شركة مايكروسوفت مؤخراً بإطلاق مجموعة جديدة من الأدوات، التي تسهل على مستخدميها تعيين التطبيقات الافتراضية، في نظام تشغيل ويندوز 11.

حيث أوضحت تقارير أن هذه الأدوات تساعد المستخدمين على ضبط الإعدادات الافتراضية لتطبيقاتهم، بما يتضمن نهجاً طويل الأمد، والذي يجعل المستخدمين يتحكمون في تجربة حواسيبهم الشخصية بشكل أفضل.