متابعة القيادي الحية لمؤتمر مايكروسوفت Build2016: ويندوز 10 يتلقى أولى تحديثاته

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 30 مارس 2016 آخر تحديث: الخميس، 31 مارس 2016
متابعة القيادي الحية لمؤتمر مايكروسوفت Build2016: ويندوز 10 يتلقى أولى تحديثاته

في مثل هذا التوقيت من كل عام ينطلق مؤتمر مايكروسوفت Build، الحدث الأبرز لشركة البرمجيات الأمريكية الرائدة والذي تعلن من خلاله عن أهم واحدث أخبارها وتقنياتها المتعلقة بالتطبيقات والبرمجيات. وكما تعودتم على متابعة تغطياتنا المباشرة والحية لكافة المؤتمرات والأحداث الهامة في مجال التقنيات، نتابع معكم اليوم أهم ما سيرد من خلال مؤتمر Build 2016. 

متابعة القيادي الحية لمؤتمر مايكروسوفت Build2016: ويندوز 10 يتلقى أولى تحديثاته

في احتفاله بأولى سنواته، ويندوز 10 يتلقى تحديثات جديدة.

"تحديث الاحتفال السنوي" هذا هو ما أطلقته مايكروسوفت عن التحديث الكلي المنتظر لنظام التشغيل ويندوز10. وأعلن أحد مدراء ويندوز تيري مايرسون عن أن التحديث الجديد سيصل للأجهزة التي تستعمل ويندوز 10 هذا الصيف، تحديداً بدءً من يوم 29 يوليو، وهو اليوم الذي طرح فيه النظام الجديد للمرة الأولى بالعام الماضي، وأكد مايرسون على أن التحديث الجديد لن يكلف مستخدمي ويندوز 10 الحاليين أي نقود إضافي، حيث أنه تحديث مجاني بالكامل.

وسيحظى التحديث القادم بعدد من الخواص الجديدة بالإضافة إلى تحسينات كبرى لعدد من الخواص الحالية بالنظام، ومن بين تلك الخواص الجديدة خاصية Windows Ink أو حبر الويندوز، وهو ما أعلن عنه مدير العروض بمايكروسوفت برايان روبر، وسنفرض موضوعاً منفصلاً للحديث عن تلك الخاصية، ولكنها باختصار خاصية تمكن مستخدمي ويندوز من الكتابة والرسم على شاشة الأجهزة بالتوافق مع عدد من التطبيقات التابعة لمايكروسوفت وغيرها.

وفي إطار منظومة منصة ويندوز الجامعة "Universal Windows Plaform" التي تتبناها الشركة، أعلنت مايكروسوفت أن تحديث ويندوز 10 الجديد سيمكن مستخدمي Xbox One من تحميل النظام الجديد على منصة الألعاب الخاصة بها، وهو ما سيفتح مجالاً جديداً للتطبيقات متعددة المنصات التي تعمل مايكروسوفت على تطويرها بالشراكة مع عدد من المطورين، كما سيمكن مستخدمي جهاز الألعاب من استخدام تطبيقات ويندوز 10 ومن بينها المساعدة الشخصية Cortana.

متابعة القيادي الحية لمؤتمر مايكروسوفت Build2016: ويندوز 10 يتلقى أولى تحديثاته

وأعلن مايرسون أيضاً أن التحديث الجديد سيجعل من نظام ويندوز 10 جنة للمطورين، خاصة مع نظام منصة ويندوز الجامعة الخاصة بمايكروسوفت مما يعني أن النظام سيتيح عدد كبير من الأدوات الخادمة للمطورين، وهو إتجاه جديد بدأت مايكروسوفت في إتباعه مؤخراً.

انتظروا المزيد من الأخبار في إطار تغطية القيادي لمؤتمر مايكروسوفت Build2016.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة