متابعة القيادي الحية لمؤتمر مايكروسوفت Build2016: جيل جديد من برنامج المحادثات Skype

  • تاريخ النشر: الخميس، 31 مارس 2016
متابعة القيادي الحية لمؤتمر مايكروسوفت Build2016: جيل جديد من برنامج المحادثات Skype

قريباً جداً ستتمكن من استخدام سكايب لحجز تذاكر الطيران، التأكيد على حجز الفنادق، التسوق، تحديد مواعيدك وغير ذلك من المهام التي لم تكن تتخيل إتمامها أوتوماتيكياً، وفقط عن طريق دردشة سريعة مع مساعدتك الشخصية كورتانا، والفضل في هذا يرجع لدمج تحديثات كورتانا والجيل الجديد من سكايب ونظام المساعدون الآليون Bots.

سيتمكن السيناريو التالي من شرح الفكرة ببساطة.

تخيل أنك تخطط للسفر إلى الولايات المتحدة الأمريكية وتنوي الإقامة لمدة أسبوع في أحد فنادق لوس أنجيليس وستسافر على شركة طيران معينة، كل ما عليك فعله هو أن تخبر كورتانا بتلك التفاصيل، فتقوم بدورها بتقسيم تلك التفاصيل إلى بيانات منفصة ومفصلة، على أساسها تقوم بالإتصال بمساعد آلي Bot خاص بالفندق وتقوم بحجز غرفة للإقامة، وتكرر تلك العملية مع كل بيان من البيانات التي قامت بفصلها في السابق، وبعد الإنتهاء تقوم بالتخلص من الملفات المؤقتة التي وضعها المساعدون الآليون على جهازك. هكذا هو الأمر بكل بساطة.

وقد أعلنت ليليان رينكون مديرة برنامج تطوير سكايب أن تحديثات التطبيق ستشمل تطوير عرض مساعدون آليون بالفيديو وعقبت ليليان قائلة "سنجلب الذكاء الاصطناعي إلى فيديو حقيقي"

وقد أعلنت مايكروسوفت أن أكواد تطوير المساعدون الآليون Bots أصبحت متاحة للمطورين من أجل استغلالها في تطوير مساعدون قادرون على إتمام مهام غير متناهية.

كما عرضت مايكروسوفت بالمؤتمر فيديو يوضح كيفية استخدام سكايب مع نظارة الواقع المعزز من مايكروسوفت Hololens، شاهدوا الفيديو بالأسفل.

لا تنسوا متابعة تغطيتنا المستمرة لمؤتمر Build2016 من مايكروسوفت، وللاطلاع على ما سبق من تغطية يرجى مشاهدة المواضيع المتعلقة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة