• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      ساري فوزي عبود

    • اسم الشهرة

      مساري

    • الفئة

      مغني

    • اللغة

      العربية، الإنجليزية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      10 ديسمبر 1980 (العمر 43 سنة)
      بيروت، لبنان

    • الجنسية

      لبنان

    • بلد الإقامة

      كندا

    • الزوجة

      سحر غوليستاني (2021 - حتى الآن)

    • سنوات النشاط

      2001 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج القوس

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

حقق النجم الكندي ومغني البوب العالمي من أصول لبنانية مساري شهرة عالمية بفضل أغانيه والموسيقى المميزة التي يقدمها، وقد بدأ مسيرته الغنائية في الألفينات وحققت أغنياته شهرة واسعة والعديد من الجوائز العالمية، في السطور التالية تعرف على مسيرته الفنية وحياته.

حياة مساري ونشأته

اسمه الحقيقي ساري فوزي عبود هو مغني كندي من أصول لبنانية ولد في العاصمة اللبنانية بيروت في 10 ديسمبر عام 1980 لعائلة لبنانية مسلمة شيعية، وله أخان يصغرانه، وهما سامي، وسامر.

انتقلت أسرته إلى مونتريال في كندا عندما كان في العاشرة من عمره، وعاشت فيها لمدة 3 سنوات، ثم انتقلت بعدها إلى أوتاوا، وأول صعود له على المسرح كان في عمر 13 عامًا.

التحق بمدرسة لتعليم اللغة العربية في نهاية كل أسبوع عندما كان عمره 15 عامًا، ورغم أن لغته العربية ضعيفة، ولكنه لا ينسى لغته الأم، كما أنه يتقن الإنجليزية والفرنسية.

زوجته سحر

تزوج مساري من حبيبته سحر غوليستاني عام 2021 بعد أن فاجأها وتقدم بطلب الزواج منها خلال تصوير أغنيته Be Mine  من إخراج Daniel Ramos بعد قصة حب استمرت 9 سنوات.

وكان مساري قد كتب أغنية Be Mine   تعبير عن مشاعره تجاه العلاقة التي تجمعه بحبيته سحر، وعن هذه الخطوة المفاجئة قال: "قمت بهذه الخطوة المُفاجئة لأنّني وجدت في سحر نصفي الآخر، وأردتها لحظة مُميّزة لا تُنسى أتشاركها مع الناس وانتقل من خلالها إلى الفصل الثاني من حياتي العاطفيّة. وكان هذا السيناريو المثاليّ بوجود الكاميرات التي التقطت هذه اللحظات العفويّة بيننا."

وقال إنه تعرف على شريكة حياته منذ 10 سنوات حينما ظهرت في أحد كليباته، وبعدها وقع في غرامها واستمرت علاقتهما لمدة 9 سنوات.

مشواره الفني

بدأ الفنان مساري مشواره الفني عام 2001، واختار لنفسه الاسم الفني "مساري" وهي من الكلمة العربية "مصاري" الذي يعني المال وعن سبب اختياره لهذا الاسم إنه اسم عربي، وقد قرر اختيار هذا الاسم حتى لا يفكر الناس في الأشياء المادية في كل مرة يسمعون فيها هذه الكلمة.

شكلت نشأته الثقافية والاجتماعية وأسلوبه الموسيقي في وقت مبكر على مسيرته الموسيقية، وقد أصدر أغنيته الأولى Spitfire التي تم بثها على محطات إذاعية مختلفة في أوتاوا.

ألبومه الأول

في عام 2005 طرح مساري ألبومه الأول الذي حمل اسم Massari on بعد 3 سنوات من التحضير، وضم الألبوم 12 أغنية من كلماته وألحانه عدا 3 أغنيات، وقد تصدر الألبوم مخطط الأغنيات في كندا، وحصل على الأسطوانية الذهبية في كندا.

استمر ألبومه الأول في تحقيق نجاح دولي في عدة دول أوروبية وفي آسيا والشرق الأوسط كذلك، وكانت من أشهر أغاني هذا الألبوم أغنية Real Love التي حطمت قائمة العشرة الأوائل.

أيضًا حققت أغنيته Be Easy نجاحًا كبيرًا وحصلت على جائزة أفضل فيديو بوب في حفل توزيع جوائز MuchMusic Video، كما حققت الأغنية نجاحًا كبيرًا في ألمانيا وتصدرت مخططات الأغاني هناك.

بسبب نجاح ألبومه الأول وقع صفقة قياسية مع شركة CP Records، ولكنه أنهى تعاقده مع الشركة بشكل متبادل عام 2007 حينما قرر إنشاء شركة إنتاج خاص به والإنتاج لنفسه.

ألبوم Forever Massari

في عام 2009 أصدر مساري أغنيتين من ألبومه القادم Forever Massari، وهما أغنية Bad Girl، وقد احتلت المرتبة 77 في مخطط كنديان هوت لعدة أسابيع، ثم أصدر أغنية Body Body واحتلت المرتبة 81 في مخطط كنديان هوت.

في هذا العام تعاون مع شركة Universal Records Canada العالمية، وأصدر ألبومات بالتعاون مع أشهر الكتاب والمنتجين، مثل روبرت جايل، وأليكس جريجز، وروب ويلز، وجوستين فورسلي، وديريك برين.

في عام 2001 وقع مساري مجددًا مع شركة CP Records بعد 5 سنوات من إنهاء التعاقد معه، ووقتها اتجه إلى الشرق الأوسط، وأصدر أغنيته Brand New Day التي حققت نجاحًا نسبيًا لمدة 20 أسبوعًا وحققت المرتبة 41 في مخطط هوت كنديان.

بعد إطلاقها في كندا بعدة أشهر حققت الأغنية نجاحًا كبيرًا في ألمانيا والنمسا وسويسرا عام 2013، وبعدها أصدر أغنية Belly كأغنية رئيسية أولى في ألبومه التالي وأصدرها في يوليو 2012. فازت الأغنية بالذهبية في كندا، كما ظلت على قائمة مخططات الموسيقى في النمسا لعدة أسابيع.

أغاني منفردة

في عام 2017 أصدر أغنية جديدة بعنوان So Long وشاركت في فيديو الكليب ملكة جمال الكون السابقة بيا ألوزنو وورتزياخ، وكانت هذه الأغنية أول أغنية في ألبومه الثالث الذي تعاون فيه مع عدة مغنيين منهم شاجي، وبي مان، وتوري لانيز، وأفروجاك.

أصدر مساري العديد من الأغاني المنفردة، وآخرها أغنية Be Mine التي كتبها لحبيبته، وفي عام 2020 تعاون مع المغنية وكاتبة الأغاني الفلسطينية التشيلية إليانا في أغنية "أنا لحالي".

التعاون مع عساف ومايا دياب

في عام 2018 أصدر مساري أغنية Roll With It مع الفنان الفلسطيني محمد عساف التي حققت نجاحًا كبيرًا، وعن سبب اختياره التعاون مع عساف قال إن قصة نجاحه ألهمته فإصراره على النجاح جعله يتخطى جميع العقبات.

تم تصوير الفيديو كليب في دبي وشارك في تنفيذ الأغنية عددًا من الموسيقيين العالميين منهم هادي شرارة، وجلال الحمداوي، وداهيلا، وساد ماني، ونصري عصوي، وتم إنتاج الأغنية من قبل SAL&CO، بلاتينوم ريكوردز، وMassari&Co.

أخرج الفيديو كليب المخرج الأمريكي ديفيد زيني الذي أخرج وأنتج أغاني مصورة بالعديد من النجوم منهم أحلام، وكاظم الساهر، وملحم زين، ونانسي عجرم، وجميلة وغيرهم.

في العام نفسه تعاون مساري مع النجمة اللبنانية مايا دياب في أغنية يا نور العين التي حققت نجاحًا كبيرًا وحصلت على ملايين المشاهدات على يوتيوب وتم إصدارها أولًا على تطبيق أنغامي.

كانت الأغنية إعادة إصدار لأغنية عمرو دياب حبيبي يا نور العين، وتعاونت فيها مع مغني الراب الأمريكي المغربي فرنش مونتانا، وقد استغرق العمل عامين كاملين لكي تم تنفيذه.

أهم الأعمال

  • ألبوم Massari on

  • ألبوم Forever Massari

  • أغنية So Long

  • أغنية حبيبي يا نور العين مع مايا دياب

معلومات أخرى

  • يأتي اسمه من كلمة "مصاري" أي المال.

  • تم اتهامه بأنه شاذ جنسيًا ولكنه نفى هذا الأمر.

جميع أخبار